منذ نعومة أظافره، خطت قدماه ستوديوهات أعظم الأفلام السينمائية، فكان لوالده المخرج محمد عبد العزيز الفضل في الأمر، حتى إنه درس الإخراج اقتداء به، قبل أن يصبح الممثل والفنان كريم عبد العزيز، واحدا من أهم الوجوه السينمائية والفنية بوجه عام. 

واليوم يحتفل الفنان كريم عبدالعزيز، بعيد ميلاده، إذ أنه وٌلد في 17 أغسطس عام 1975، فلم يحلم بالفن أو التمثيل، بل دوما ما كان يطارده حلم «الطيران» وكيف يصبح «طيارا» قبل أن تتحول غايته للإخراج السينمائي الذي قرر دراسته، إلا أن بداياته كانت أمام الكاميرا، وهو طفل لا يتخطى الـ4 سنوات من عمره.

 

أول ظهور للفنان كريم عبدالعزيز في السينما

وكان أول ظهور للفنان كريم عبد العزيز في السينما، وهو في طفولته، اثناء مشاركته في فيلم «المشبوه» منذ 46 عاما، وتحديدا في 1978؛ إذ جسد دور نجل الزعيم الفنان عادل إمام، والفنانة الراحلة سعاد حسني.

وتحدث الفنان كريم عبدالعزيز، عن مشاركته في فيلم «المشبوه»، خلال حديثه مع الإعلامي عمرو الليثي، مشيرا إلى أنه كان يبلغ من العمر حينها 4 سنوات: «طلبوا من والدي طفل صغير يأدي الدور، ووقتها الأستاذ سمير سيف المخرج، عملي تيست كاميرا، وكان الأساتذة عادل إمام وسعيد صالح بيحاولوا يأهلوني فعلا».

وأكد «عبد العزيز»: «كنت شقي جدا، وبجري من التصوير مش مدرك، مأدركتش إلا وأنا 7 سنوات، من صحابي في الفصل»، مشددا على أن الفن للأطفال صعب للغاية، ويحتاج تركيز. 

أسرة كريم عبد العزيز تمنعه من الاستمرار 

وأشار الفنان كريم عبدالعزيز، إلى أن أسرته منعنه من الاستمرار حتى لا تتأثر دراسته، لكنه عاود بدخوله معهد السينما، ودراسة الإخراج قبل الاتجاه للتمثيل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم عبدالعزيز الفنان كريم عبدالعزيز کریم عبد العزیز کریم عبدالعزیز الفنان کریم

إقرأ أيضاً:

بسبب أول خطوة في السينما الأمريكية.. رامي وحيد يتصدر التريند

تصدر اسم الفنان رامي وحيد محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أعلن عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام، خوضه تجربة السينما العالمية من خلال الفيلم الأمريكي living with grandma.

سبب تصدر رامي وحيد التريند 

 

تصدر رامي وحيد التريند بعدما نشر صورا من كواليس الاحتفال بالفيلم معلقا: أول خطوه ليا في السينما الأمريكية فيلم living with grandma عن قصة حقيقية أتمنى أكون دايما عند حسن الظن.

اخر اعمال رامي وحيد

 

وكان اخر اعمال رامي وحيد هو مسلسل إلا أنا، وهو دراما مستوحاة من قصص حياتية وفكرتها للكاتب يسري الفخراني، وتدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات، وتسرد وقائع وأحداث حقيقية؛ إذ تتناول موضوعات تهم المجتمع والمرأة بصفة خاصة.

وايضا شارك في مسلسل "المماليك" والذي عرض العام الماضى، من بطولة رانيا يوسف ورامي وحيد وبيومي فؤاد ومحمد لطفى وفيدرا ومحمد سليمان ونانسي صلاح وحنان سليمان وعفاف رشاد، وتأليف هشام هلال، وإخراج حازم فودة، ومن المفترض أن يُعرض في الموسم الشتوي.

مسيرة رامي وحيد الفنية 

 

يعد فيلم "أسد سيناء" أول بطولة سينمائية لـ رامي وحيد عام 2016، والتي تدور أحداثه حول قصة البطل سيد زكريا خليل، الذي كان يخدم ضمن سلاح المظلات بالقوات المسلحة المصرية، والذي نجح بمفرده في القيام بإيقاف كتيبة إسرائيلية كاملة خلال حرب أكتوبر 73، بعد استشهاد بقية أفراد الفصيلة التي كان ينتمي إليها، كما شارك في فيلمي "الفيل في المنديل" والزيبق، لكن الانطلاقة الحقيقية بالنسبة له في عالم السينما، كانت من خلال دوره في فيلم "عمر وسلمى 1"، عام 2007، وحقق له جماهيرية كبيرة، وتعد ثاني أهم محطة في مسيرته الفنية كان فيلم "حلم العمر"، عام 2008، مع حمادة هلال، ودينا فؤاد، وهو الفيلم الذي حقق له شهرة واسعة، بعدما تميز في تقديم دور الضابط الشرير، تألق في الدراما التلفزيونية من خلال أدوار عديدة، في مسلسلات مثل: "أولاد عزام، وحدف بحر، وشارع عبدالعزيز، وشمس الأنصاري". 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • بسبب أول خطوة في السينما الأمريكية.. رامي وحيد يتصدر التريند
  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • لوحة لصنعاء القديمة للفنان اليمني الشهير "عدنان جمّن" تثير جدلًا واسعًا
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • إطلاق معرض “Limbo” للفنان مينا صفوت في مركز محمود مختار الثقافي
  • الفلاح فى السينما المصرية