المستشار ولا عب الزمالك في محبسه.. نكشف تفاصيل زيارة مرتضى منصور لأحمد أبو الفتوح.. كان ولولم يزل المستشار مرتضىة منصور واحدًا من أكثر الأشخاص إثارة للجدل، سواء خلال رئاسته لنادى الزمالك أو بعد خروجه من هذا المنصب. إلَّا أنَّ العديد من مواقفه الإنسانية تتجلَّى في لحظات مختلفة، والتي يبدو فيها كرجل محنَّك ذو خبرة، تضعه في أطر كثيرة خلاف أطر الاخبار والصحافة، آخرها موقفه من لاعب القلعة البيضاء أحمد فتوح.

تفاصيل زيارة مرتضى منصور للَّاعب في محبسه

كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن تفاصيل زيارته لأحمد فتوح، لاعب فريق كرة القدم بالنادي، خلال فترة احتجازه بعد حادث التصادم المأساوي الذي تورط فيه وأدى إلى وفاة أحد الأشخاص. منصور أوضح في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أنه شكر جميع رجال الأمن في قسم الشرطة على جهودهم الكبيرة، وطمأن جمهور الزمالك بأن أحمد فتوح بخير.

تفاصيل زيارة مرتضى منصور للَّاعب في محبسههذه نصيحة رئيس القلعة البيضاء السابق 

وأشار منصور إلى أنه خلال الزيارة، نصح اللاعب بضرورة تعزيز إيمانه بالله ووضعه كأولوية قصوى، قائلًا: "افترض أنك كنت الشخص الذي رحل في هذا الحادث، واعتبر أن الله قد أنقذك من هذا المصير". كما أكد له أهمية الشعور بالمسؤولية تجاه عائلة المتوفي، مشددًا على ضرورة السعي للتصالح ودفع الدية كجزء من الاعتراف بالخطأ والتعويض عن الضرر.

تعازي الزمالك لعائلة الضحية

في سياق متصل، أعرب نادي الزمالك عن تعازيه لعائلة الضحية في بيان رسمي، مؤكدًا على التزام النادي بمسؤولياته الاجتماعية والإنسانية في مثل هذه الحوادث المؤلمة. المتحدث الرسمي للنادي أوضح، في تصريحاته، أن أحمد فتوح يعاني من حالة نفسية سيئة بعد الحادث، وأن النادي يسعى لتقديم الدعم اللازم له ولأسرة الضحية في هذا الوقت العصيب.

 

يعرب عن دهشته.. موقف نادي الزمالك غير المتوقع

أعرب المستشار مرتضى منصور عن دهشته عندما أخبره أحمد فتوح بأن لا أحد من أعضاء مجلس إدارة الزمالك الحالي قام بزيارته حتى الآن، سواء حسين لبيب أو سليمان أو أدهم. وأكد منصور أنه توقع أن يقوم الجميع بزيارة فتوح، معبرًا عن أسفه لذلك، وقال: "أنا دائمًا أحب أن أكون السباق في فعل الخير، وسأتابع تطورات القضية مع فتوح، ونأمل أن تحمل الأيام القادمة خيرًا".

بشارة يحملها المستشار لمحبي "أبو فتوح"

كما أشار منصور إلى أن عملية التصالح والتنازل عن القضية تبدو قريبة، مؤكدًا على أهمية التوجه إلى القاضي الجليل الذي ينظر في القضية، مع التمني بأن ينظر إليها بعين الرحمة، مُشيرًا إلى أن فتوح شاب صغير وقد يرتكب الجميع الأخطاء في مثل عمره.

وأضاف منصور أنه كان يتوقع أن يقف إلى جانب فتوح شخصيات بارزة مثل الكابتن ميدو وخالد الغندور، مشيرًا إلى أن غيابهم في هذه الأزمة يعكس قلة الوفاء. وأوضح قائلًا: "من لا يظهر في وقت الأزمات، يكون دون جذور حقيقية".

دعوة لتجاوز الأزمةدعوة لتجاوز الأزمة

كما أشار منصور إلى لقائه مع المحامي أشرف عبد العزيز الذي يسعى لمساعدة فتوح في الخروج من محنته، معربًا عن استغرابه من الهجوم الذي يتعرض له عبد العزيز من لجان تابعة لحسين لبيب وممدوح عباس، مؤكدًا على ضرورة أن يتكاتف الجميع لمساعدة فتوح في تجاوز هذه الأزمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس القلعة البيضاء السابق تفاصيل زيارة المستشار أحمد فتوح إلى أن

إقرأ أيضاً:

غرامة كبيرة تواجه الطبيب النفسي الذي يفشي أسرار المرضى (تفاصيل)

عرّف قانون الصحة النفسية بأنها حالة من التوازن النفسي والاجتماعي التي تمكن الفرد من تحقيق إنجازاته بما يتناسب مع قدراته الشخصية، مما يسمح له بالتعامل مع ضغوط الحياة اليومية بشكل طبيعي، والقيام بأعماله والمساهمة في مجتمعه.


كما عرف القانون "المريض النفسي" بأنه الشخص الذي يعاني من اضطراب نفسي "عُصابي" أو عقلي "ذُهاني".


وحدد القانون رقم 71 لعام 2009 لحماية سرية المعلومات الخاصة بالمرضى النفسيين، حيث يُعاقب بغرامة تصل إلى 20 ألف جنيه مصري كل من يكشف هذه المعلومات سواء عمدًا أو بالإهمال.


وجاءت المادة 49 لتقضي بأن يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه كل من أفشى سرًا من أسرار المريض النفسي بالمخالفة لأحكام هذا القانون، أو أعطاه عمدًا أو بإهمال شديد دواء دون تعليمات الطبيب المختص أو بالمخالفة لتعليماته.

وحددت مواد الاصدار سريان أحكام القانون علي منشآت الصحة النفسية في المستشفيات المتخصصة في الطب النفسي سواء كانت عامة أو خاصة، أقسام الطب النفسي بالمنشآت العامة والخاصة، المراكز الطبية المرخص لها بالعمل في مجال الصحة النفسية.

ولا تسري أحكام هذا القانون على العيادات الخاصة (الخارجية) غير الملحقة بمنشآت الصحة النفسية المشار إليها، وغير المخصصة لحجز المرضى النفسيين.


كما قدم قانون رعاية المريض النفسي، كافة الضمانات التي تكفل حماية المريض النفسي، من كافة أشكال صور الإهانة أو سوء المعاملة، فقد عاقب القانون بالحبس مدة لا تجاوز 6 أشهر وبغرامة لا تزيد على 3000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من مكن المريض النفسي من الهرب أو ساعده على إخفاء نفسه للتهرب من العلاج النفسي.

وذات العقوبة تلاحق كل من رفض إعطاء معلومات يحتاج إليها المجلس القومى للصحة النفسية أو المجلس الإقليمى للصحة النفسية أو مفتشوها فى أداء مهمتهم أو أعطى معلومات مخالفة للحقيقة مع علمه بذلك، وأيضا كل من حال دون إجراء التفتيش المخول للمجلس القومى للصحة النفسية.

ونفس العقوبة أيضا تلاحق كل  من أبلغ إحدى الجهات المختصة كذبا مع سوء القصد فى حق أحد الأشخاص بأنه مصاب بمرض نفسى مما نصت عليه أحكام هذا القانون.

وفي حالة إهمال أو سوء معاملة المريض النفسي يترتب عليها حدوث آلامًا أو أضرارًا تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على 5000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين،  وإذا ترتب على سوء المعاملة مرض أو إصابة أو إعاقة بجسم المريض تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات.

مقالات مشابهة

  • غرامة كبيرة تواجه الطبيب النفسي الذي يفشي أسرار المرضى (تفاصيل)
  • بحضور مرتضى منصور.. 36 صورة من حفل زفاف نجل رجل الأعمال سعيد ربيع
  • أيمن منصور: خط هجوم الزمالك ناري.. والمجلس الأبيض يتعاقد مع احتياجاته الفنية
  • أيمن منصور: مجلس الزمالك يتعاقد مع احتياجاته الفنية
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • ندب المستشار أحمد البحراوي محاميًا عامًا أول لنيابة استئناف القاهرة
  • تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل السوبر الأفريقي: تنظيم عالمي
  • أحمد حسام يكشف تفاصيل مفاوضاته مع الزمالك