بوابة الفجر:
2024-09-11@15:15:53 GMT

الدحيل يكتسح الريان برباعية في الدوري القطري

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

اكتسح الدحيل، الريان بالفوز عليه (4-0) اليوم الجمعة، ضمن المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم التي شهدت فوز أم صلال على الشمال (3-2).

الدحيل يكتسح الريان برباعية في الدوري القطري

وتناوب كل من البلجيكي ادميلسون جونيور (19)، والمعز علي (47 و77)، والبرتغالي أندريه أمارو (66 بالخطأ في مرماه) على تسجيل أهداف الدحيل الذي واصل عودته القوية، بعدما بدأ مشواره بالفوز 6-1 على قطر افتتاحا.

فليك يتحدى "الخفافيش": مازلنا فريقًا قويًا كاسترو: الهلال يتفوق على النصر في "الاستشفاء"

ورمى الدحيل بثقله الهجومي من البداية، ليقتنص ادميلسون جونيور هدف التقدم بعد توغل في المنطقة إثر تمريرة من الإسباني لويس البرتو ليودع الكرة الشباك (19)، مسجلا أول أهدافه بعد غياب لموسم ونصف بسبب الاصابة.

وقبل نهاية النصف الأول من اللقاء، كاد الريان أن يعادل النتيجة عن طريق الإسباني رودريجيو مورينيو من تسديدة بعيدة اصطدمت بالقائم (42).

وتابع الدحيل، ضغطه في الشوط الثاني، ليضيف المعز علي الهدف الثاني إثر انفراده بالمرمى في غياب التغطية الدفاعية، مسددا كرة زاحفة مباشرة داخل المرمى (47)، قبل أن يوسع أندريه أمارو الفارق بعدما حول عرضية في شباك فريقه (66).

واستمر الدحيل، في مهرجان الأهداف، وأضاف المعز علي الهدف الرابع بعد ركنية حولها برأسية قوية فشلت معها محاولات حارس الريان فهد يونس (77).

وفي المباراة الثانية، استعاد أم صلال توازنه بعدما خطف فوزا مهما أمام الشمال 3-2.

وبدأ أم صلال الذي خسر افتتاحا أمام الريان 1-3، المباراة على نحو مثالي ولم ينتظر لافتتاح التسجيل سوى سبع دقائق عبر الجزائري فيكتور لكحل بعد أن مرر له النيجيري ايدونيغ إيسيان كرة من الجهة اليمنى، حولها بتسديدة زاحفة "على الطاير" في الشباك (7).

وواصل أم صلال ضغطه وعزز تقدمه بهدف ثان عن طريق لكحل الذي استفاد من عرضية المغربي أسامة طنان، قابلها الجزائري برأسية قوية اصطدمت في اسفل العارضة قبل أن تواصل طريقها للشباك (28).

وتابع أم صلال في الشوط الثاني من حيث انتهى في الأول، معتمدا على الضغط المتقدم ليضيف الكرواتي أنطونيو مانسي الهدف الثالث، بعدما استقبل كرة داخل المنطقة وسددها قوية في الشباك (46).

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك، قبل أن ينتفض الشمال ويقلص الفارق بهدفين للجزائري بغداد بونجاح، الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لحكم الفيديو المساعد (81)، والثاني بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة (7+90).

وتتواصل مباريات المرحلة السبت بمواجهتين حيث يلتقي السد حامل اللقب مع قطر والعربي مع الوكرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«ديوا»: مسجد الريان في حتا يحصل على شهادة «صفر طاقة»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أمس، عن حصول مسجد الريان الذي نفذته في منطقة حتا على شهادة «صفر طاقة للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة - LEED ZERO» ليصبح بذلك أول دار عبادة في العالم تحصل على هذه الشهادة العالمية.
قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «ديوا» : «يدعم» مسجد الريان «خطة دبي الحضرية 2040 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وكذلك الخطة التنموية الشاملة والمستدامة في حتا التي تهدف إلى تلبية احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المنطقة، ويؤكد هذا الإنجاز التزامنا بالاستدامة والابتكار، وحرصنا على أن تكون المساجد والمباني مستدامة وصديقة للبيئة، بما يدعم جهودنا للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050».
ويعد مسجد الريان نموذجاً للمباني المستدامة، حيث ينتج 150% على الأقل من احتياجاته السنوية من الطاقة من خلال ألواح شمسية كهروضوئية عالية الكفاءة فوق مواقف السيارات ومنطقة الوضوء.
وتلبي الطاقة التي تنتجها هذه الألواح إجمالي استهلاك المسجد السنوي، بما في ذلك الإضاءة وأنظمة تكييف الهواء وغيرها، ويتم إرسال الفائض إلى شبكة الكهرباء، ما يجسد مبادئ صافي الطاقة الإيجابي. وحصل مسجد الريان عندما دشنته الهيئة عام 2021 على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء - الريادة في الطاقة والتصميم البيئي «الإصدار الرابع - LEED v4» من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، محققاً 83 نقطة، ويعزز حصوله الآن على شهادة «صفر طاقة للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة» العالمية مكانته في مجال الهندسة المعمارية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • حاج رجم يكشف تفاصيل التعاقد مع ديلور
  • كلب يعقر شخصين داخل نادى فى مدينة نصر
  • هذا ما تسبب به زائر بعدما أسقط كيسًا من رقائق شيتوز في كهف بأمريكا
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • منتخب مصر يكتسح بوتسوانا برباعية نظيفة
  • تأكيد الصدارة .. منتخب مصر يكتسح بوتسوانا برباعية خارج أرضه في تصفيات أمم أفريقيا
  • خبير لوائح : انتقال تريزيجيه إلى الريان القطري أنعش خزينة الأهلي
  • «ديوا»: مسجد الريان في حتا يحصل على شهادة «صفر طاقة»
  • دوري الأمم الأوروبية .. أسبانيا تسحق سويسرا على ملعبها برباعية
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي