قال النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ عن حزب «حماة الوطن» وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين، إن انعقاد النسخة الأولى من «منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024»، الذي نظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، ليس مجرد حدث عابر، بل يمثل نقطة تحول عميقة في وعي الشباب المصري بأهمية حقوقهم وواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه المجتمع والدولة.

   

مواجهة التحديات الداخلية

وأضاف «أبو النصر» في بيان، أن حقوق الإنسان ليست مجرد شعارات تُرفع في المحافل، بل هي قواعد أساسية تُبنى عليها أمةٌ قوية، تستطيع أن تواجه التحديات الداخلية والخارجية بثقة وإصرار، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يعكس التزام الدولة المصرية بإشراك الشباب في الحوار الوطني حول حقوقهم، وتمكينهم من أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من المشروع الوطني لبناء دولة حديثة، قائمة على مبادئ العدالة والكرامة الإنسانية.

وأكد وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين، أن هذه الجهود تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تمثل تحولًا نوعيًا في الطريقة التي تنظر بها الدولة لحقوق مواطنيها، مؤكدًا أن هذه الاستراتيجية لا تكتفي بتقديم حلول آنية للتحديات الراهنة، بل تضع أسسًا راسخة لمستقبلٍ يتجاوز فيه المواطن المصري كل العقبات، ويشارك بفعالية في بناء دولته.

تمكين الشباب

أوضح «أبو النصر» أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي، قد وضعت مسألة تمكين الشباب في صميم رؤيتها التنموية، من خلال توفير بيئة حاضنة للإبداع والابتكار، وضمان أن تكون حقوقهم جزءًا لا يتجزأ من هذه الرؤية، قائلاً: إننا نعيش في لحظة تاريخية، حيث يُطلب من الشباب أن يكونوا أكثر وعيًا وإدراكًا لدورهم المحوري في هذا المشروع الوطني، وأن يتمسكوا بقيمهم ومبادئهم وسط عالمٍ يتغير بسرعة مذهلة.

وأشاد بالدور المحوري الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر، مشددًا على أن المجلس ليس مجرد جهة تنظيمية، بل هو رافعة لدولة القانون والحقوق، حيث يساهم في إعداد جيل من الشباب الواعي والمثقف، القادر على حمل راية المستقبل بثبات وثقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن حماة الوطن مجلس الشيوخ حقوق الإنسان أبو النصر

إقرأ أيضاً:

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

اللجنة القانونية وحقوق الإنسان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم).
مشاركة “تقدم” في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

يشارك وفد من اللجنة القانونية وحقوق الإنسان بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” في اجتماعات الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف. تأتي هذه المشاركة تزامنًا مع عرض تقرير بعثة تقصي الحقائق الدولية حول الانتهاكات الجسيمة في السودان.
تؤكد “تقدم” على دعمها لتمديد عمل بعثة تقصي الحقائق لإستكمال التحقيقات وكشف جميع الانتهاكات التي لحقت بالمدنيين جراء الصراع. كما تدعو التنسيقية إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية المدنيين ومحاسبة المنتهكين وضمان تقديم الدعم الإنساني العاجل للمتضررين.
اللجنة القانونية وحقوق الإنسان
تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)
جنيف ٨ سبتمبر ٢٠٢٤م.
#وحدتنا_تصنع_السلام #انقذوا_السودان #save_sudan  

مقالات مشابهة

  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • «مصر أكتوبر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس التزام الدولة بالملف الحقوقي
  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان
  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية