حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونسيف من مخاطر الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، والتي يطلق عليها الألعاب المميتة، ومن بينها لعبة انتشرت على موقع «تيك توك» تُسمى لعبة «الوشاح الأزرق»، والتي نجحت في جذب الفتيات المراهقات والأطفال كضحايا للابتزاز، وأشد أنواع الانتهاكات التي وصلت إلى التهديد المباشر لحياتهم، وأثارت جدلًا واسعًا لتنضم إلى قائمة الألعاب الإلكترونية الخطيرة، بعد أن سجلت أولى ضحاياها في إيطاليا، وضحيتها طفلة صغيرة.

خطورة استخدام الأطفال لـ الإنترنت

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن المنظمة الأممية بعنوان: خطورة استخدام الأطفال لـ الإنترنت، أشارت فيه إلى أبرز مخاطر استخدام الأطفال للإنترنت ومن بينها ظاهرة الألعاب المميتة، أو ما يعرف بـ «ألعاب الموت» التي انتشرت عالميا بشكل كبير وملحوظ.

نبه التقرير إلى أن الشباب والأطفال ينغمسون في لعب «ألعاب الموت» كنوع من التسلية، مما يجعلهم يقضون وقتًا طويلًا عليها، خاصةً مع التصميم الجذاب لهذه الألعاب المميتة، والتي تمتلك القدرة على إدخالهم في حالة من الغموض والإثارة.      

واختتم التقرير بالتنبيه إلى المخاطر العديدة التي تشكل كابوسًا مرعبًا للأسر عند استخدام أطفالهم للإنترنت، ورغم الفوائد العديدة، إلا أن انتشار الجرائم وانتهاكات خصوصية الأفراد ونشر البيانات قد يتسبب في أضرار جسيمة للمستخدمين، لذلك ينبغي على البالغين أن يتنبهوا إلى ضرورة اتباع بعض التعليمات وإبعاد الأطفال عن مصادر القلق والخطر.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخاطر استخدام الأطفال الإنترنت

إقرأ أيضاً:

منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة

أشاد اجيت جوبتا السفير الهندي بالقاهرة، بالتعاون القائم مع  مصر  والتقارب بين القيادة السياسية بالبلدين واللجان المشتركة التجارية والزراعية، مشيرا إلى الاستثمارات الهندية في مصر في كافة القطاعات، والتي يأتي على رأسها قطاع الصناعات الكيماوية والطاقة خاصة الطاقة النظيفة والمتجددة، والشركات التي تعمل في انتاج المواد الغذائية والبذور داخل مصر.

واستعرض  سفير الهند  التكنولوجيات الحديثة والمتطورة، والتي تمتلكها الهند في المجال الزراعي، ومن بينها استخدام طائرات الدرونز في العمليات الزراعية والمكافحة وخلافه.

الانشطة المرتبطة به بين البلدين
جاء ذلك خلال استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  "اجيت جوبتا" سفير الهند بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي والانشطة المرتبطة به بين البلدين.
جاء اللقاء والذي حضره الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، بهدف استمرار ودفع اواصر التعاون المشترك بين مصر والهند في مختلف المجالات المتعلقة بالزراعة.
ومن جانبه أكد وزير الزراعة، اهتمام القيادة السياسية في مصر بتعزيز اطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، لافتا الى امكانية الاستفادة بالتكنولوجيات الحديثة المتقدمة في القطاع الزراعي بدولة الهند لما تتميز به من أصناف نباتية عالية الجودة والانتاجية.

الزراعة تطلق نداءً عاجلًا للتعامل مع القطن خلال الموجة الحارة


واشار فاروق الى اهمية تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين وزيادة التبادل التجاري الزراعي وتسهيل اجراءات فتح الاسواق خاصة في المنتجات الزراعية التي تتميز بها البلدين خاصة الموالح والعنب وأصناف التوت التي تزرع في مصر ذات الجودة العالية والتي تصدرها الى العديد من دول العالم.
وكلف وزير الزراعة، العلاقات الزراعية الخارجية، بالتنسيق مع السفارة الهندية بالقاهرة لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين خاصة العاملين فى قطاع الزراعة بهدف تعزيز وتوسيع آفاق التعاون وتنشيط حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة التعاون في المجال الزراعي مع الدول الصديقة وخاصة الهند.

وتطرق اللقاء إلى اهمية تعزيز التعاون في زراعة المحاصيل البديلة للاقماح خاصة الدخن كبديل هام يمكن خلطه بنسب معينة مع دقيق القمح عند صناعة الخبز والذي يمكن زراعته في المناطق الهامشية ، خاصة وان وزارة الزراعة المصرية تقوم حالياً بتقييم زراعة بعض اصناف الدخن تحت الظروف المصرية وحساب اقتصاديات تبني زراعته في مصر بالمقارنة بالمحاصيل الاخرى.

وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

واكد الجانبان على اهمية التصنيع الزراعي والاتجاه والاهتمام بسلاسل القيمة في انتاج وزراعة الزيتون، نظرا لما له من فوائد كبيرة وعائد اقتصادي على المزارع مع نجاح زراعته في الاراضي المصرية، 
في نهاية اللقاء، أكد الوزير أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق المصالح المشتركة علي مستوى العلاقات التجارية من أجل زيادة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين وفتح الباب أمام نفاذ مزيد من الصادرات الزراعية بين البلدين في إطار مواجهة الآثار البيئية الكبيرة الناتجة عن التغير المناخي الذي يشهده العالم وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

مقالات مشابهة

  • مخاطر الأقدام المسطحة عند الأطفال
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش
  • استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت
  • خبير أمن معلوماتي يوضح 5 نصائح لتأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت
  • شراكة بين مانجا للإنتاج وstc play في نشر لعبة مستلهمة من مسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"
  • الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟
  • توقف عنها فورا.. عادة شائعة في الحمام تؤدي إلى مخاطر صحية وخيمة
  • احذر استخدام الألعاب النارية تؤدي بك لـ "السجن المؤبد" في هذه الحالة
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات