قال الإعلامي مصطفى بكري إن  الشرق الأوسط مر خلال السنوات الماضية بمراحل صعبة، منها ما سمي بثورات الربيع العربي، حيث استهدفت الدول الغربية وأمريكا تدمير المنطقة العربية من خلال دعم تلك الثورات.

حركة فتح: أمريكا تتعمد إفشال مفاوضات الهدنة (فيديو) مسئولون إسرائيليون: عمليات الجيش انتهت في غزة و حان الوقت لصفقة المحتجزين

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أمس واليوم تجري مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة يحضرها رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ورئيسا المخابرات الأمريكية والشاباك الإسرائيلي.

وتابع مصطفى بكري،: “من حقي أفخر ببلدي، اليوم اللواء عباس كامل رئيس المخابرات أعطى درسا للمشاركين في المفاوضات”.

وأوضح مصطفى بكري، أن جريدة أمريكية كشفت اليوم عن بعض تفاصيل المفاوضات، منها الموقف المصري الذي أكد عليه اللواء عباس كامل، معقبا: “الوفد الإسرائيلي طرح شروطا جديدة مجحفة، وحسب ما ورد فى المجلة الأمريكية، وول ستريت جورنال، فإن اللواء عباس كامل انفجر غاضبا فى الحاضرين، وقال لهم إنهم يضيعون الوقت بينما المجازر ما زالت مستمرة”.

وقال الدكتور ماهر صافي القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن هناك أكثر من 40 ألف شهيد ارتقوا في غزة، وما يقرب من 15 ألف ما زلوا تحت الأنقاض، مؤكدا أن القطاع يتعرض لمجزرة كبيرة ومستمرة وأمريكا وحلفاؤها يتعمدون إفشال مفاوضات الهدنة.


وأضاف القيادي بحركة فتح الفلسطينية في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لا يريدان إنهاء الحرب في قطاع غزة، ويستمتعون باستمرار جرائم الإبادة والقتل والتدمير.


أمريكا تتعامل مع القضية الفلسطينية بمعايير مزدوجة


وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية: “أمريكا تتعامل مع القضية الفلسطينية بمعايير مزدوجة”، موضحا أنها لم تجبر دولة الاحتلال الإسرائيلي على الرضوخ لمقترح بايدن الذي كان الأقرب للتنفيذ وإنهاء الحرب، ولكن نتنياهو لا يريد السلام في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري عباس كامل غزة مفاوضات غزة بوابة الوفد اللواء عباس کامل مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وإندونيسيا انطلقت اليوم الاثنين في جاكرتا.

ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وعُمان.

وتناقش الجولة الأولى من المفاوضات -التي تجري خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر/أيلول الجاري- موضوعات تتعلق بتجارة السلع، والخدمات، والاستثمار، والإجراءات الجمركية، وقواعد المنشأ، والعوائق الفنية أمام التجارة، وتدابير الصحة والصحة النباتية، فضلا عن تيسير التجارة والتجارة الرقمية والمعالجات التجارية.

"التجارة الخارجية" ترأس الفريق التفاوضي السعودي المشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي مع إندونيسيا.https://t.co/y1sPvrdRND#واس_اقتصادي pic.twitter.com/Xz3aWQxjjb

— واس الاقتصادي (@SPAeconomic) September 9, 2024

كما تهدف هذه الجولة إلى وضع الإطار للجولات التفاوضية المقبلة والأهداف المرجوة منها سعيًا لإبرام الاتفاقية خلال 24 شهرا.

وتأتي هذه الجولة امتدادًا لتوقيع البيان المشترك لبدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا في يوليو/تموز الماضي، بهدف زيادة التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ومن المقرر أن تعمل الاتفاقية على نفاذ السلع والخدمات الخليجية بميزة تفضيلية إلى السوق الإندونيسي من خلال إلغاء أو خفض الرسوم الجمركية على معظم السلع، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

ووقعت إندونيسيا والإمارات اتفاقية تجارة ثنائية في عام 2022.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية وجمهورية إندونيسيا خلال عام 2023 حوالي 7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • البزري: توقيف رياض سلامة أعطى أملًا للبنانيين
  • مصطفى الفقي: أمريكا هي القادرة على فرض الهدنة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: أمريكا مسؤولة عن الجريمة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • قناة مجانية تنقل مباراة مصر وبوتسوانا اليوم.. طريقة ضبط التردد
  • نعيم السليتي: لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص مفاوضات الزمالك
  • بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • في هجوم معاكس.. القوات الجنوبية تلقن الحوثيين درسا لن ينسوه بعد احتلالهم منطقة بالمسيمير وتصل تعز وسقوط مواقع مهمة
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش