الثورة / حمدي دوبلة
نفذ برنامجا (التدخل المباشر) و(دعم المساهمات المجتمعية)، في إنشاء وتشييد السدود والحواجز والكرفانات المائية في المحافظات أكثر من 140 سدا وحاجزا مائيا في مختلف المحافظات بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 12 مليار ريال بدعم مباشر من قبل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.


وبلغ إجمالي المشاريع التي نفذها برنامج دعم المساهمات المجتمعية في محافظات (صنعاء- وصعدة -المحويت-عمران -تعز-ذمار-ريمة- الضالع- البيضاء-الجوف-مارب-حجة)، 126 سدا وحاجزا بتكلفة بلغت 10 مليارات و462مليون ريال وتصدرت محافظة صعدة قائمة الأكثر إنجازاً للسدود بـ 38 سدا تلتها صنعاء وريمة بـ17 مشروعا لكل منهما ومن ثم عمران بـ15 مشروعا وتعز بـ13 والجوف والضالع بـ7 مشاريع لكل منهما ومحافظة البيضاء بخمسة سدود والمحويت 4 سدود، وسد واحد في كل من محافظات ذمار ومارب وحجة، فيما شيد برنامج (التدخل المباشر) وبمساهمة مجتمعية لا تتجاوز نسبة 5 % 12 مشروعا في صعدة و3 في المحويت وسدا واحدا في كل من تعز وذمار بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و126 مليون ريال.
وتحظى مسألة إنشاء السدود والحواجز المائية باهتمام استثنائي من قبل القيادة والدولة انطلاقا من أهميتها في التوسع في المجال الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.
ويؤكد السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مرارا – وآخر ذلك ما ورد في خطابه الخميس الماضي – على أهمية التوسع في إقامة السدود بقدر الإمكانيات وبحيث يتم إنجازها وفق تصاميم صحيحة لتحقيق الاستفادة المثلى من نعمة الأمطار وبشكل فاعل يعود بالفائدة على الوطن وأبنائه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في المحويت بذكرى المولد النبوي

 

المحويت- الثورة نت:

نظم فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل والتلاحم القبلي والوحدة الاجتماعية في محافظة المحويت، فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي حسين شرف الدين ومدير فرع جهاز الامن والمخابرات ، اكد رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل عبدالغني رسام، أن حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، متجذر في قلوب اليمنيين منذ ظهور الدعوة، مشيرة إلى دور القبائل اليمنية من الأوس والخزرج في حمل راية الإسلام ومناصرة الرسول وآل بيته الأطهار.

فيما اشار وكيل المحافظة حسين عركاض، أن الاحتفال بمولد الرسول الأكرم احتفال بالقيم والمبادئ والأخلاق التي أرساها رسول الله في حياة الأمة، وأراد الأعداء أن يجردوها منها ليسهل لهم السيطرة عليها

من جانبه اكد مدير مكتب هيئة شؤون القبائل بالمحافظة، حسين الشطبي، أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعاليه عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من مشائخ المحافظة والشخصيات الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • مجلس الوزراء يوافق على إقامة 65 مشروعا تخص 6 جهات حكومية
  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • الحكيم يدعو الى تشييد بصرح لشهداء الكرادة وتعويض الضحايا
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • نسبة ملئ السدود تقارب 28% بعد التساقطات المطرية الأخيرة
  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • تشييد 80 % من المباني.. تقدم كبير في تطوير وجهة «أمالا»