كرمت رابطة العالم الإسلامي، بالعاصمة نيروبي بدولة كينيا، ابن الأقصر "الإمام الحسين على محمد سرحان"، أحد أئمة الأوقاف المصرية، وابن قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر؛ لتفوقه في حفظ كتاب الله بالروايات القرآنية المتواترة.

وقام ابن الأقصر بعرض القرآن الكريم كاملًا بروايتي ورش عن نافع، وخلف عن حمزة، غيبًا على  الشيخ عبد الرحمن صفوت سالم، المحاضر والمقرئ بالقراءات العشر في الرابطة، بإتقان ودقة عالية، مما جعل الرابطة تقوم بتكريمه، بحضور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، أمين عام الرابطة، ورئيس الجالية الإسلامية، وعدد من قيادات الدولة الكينية .

يشار إلى أن الرابطة أقامت أيضا  مسابقة النخبة العالمية في القراءات العشر، لتكون مسابقة قرآنية عالمية تنظمها رابطة العالم الإسلامي التي يتنافس فيها الحفاظ المجازون بالقراءات العشر الصغرى والكبرى من مختلف دول العالم، حيث تهدف المسابقة لتعريف الأئمة بالقراءات القرآنية وكيفية تلقبها بالسند المتصل إلى رسول الله.

وأوضح القائمون على المسابقة أنها تهدف أيضًا إلى خلق روح التنافس بين الحفظة وتشجيعهم على الحفظ والمداومة من خلال تكريم المتفوقين والعناية بهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفظ كتاب الله كينيا رابطة العالم الإسلامي

إقرأ أيضاً:

تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت رابطة أمهات المختطفين (رابطة أهلية يمنية) اليوم الثلاثاء، عن توثيقها لنحو ست حالات وفاة داخل سجون الحوثيين والمجلس الانتقالي الجنوبي، بسبب الإهمال الطبي أو التعذيب خلال العام المنصرم.

وأوضحت الرابطة في تقريرها الحقوقي السنوي الثامن، أنها وثقت أيضاً، (833) حالة اعتقال واختطاف لمدنيين، و(58) حالة تعذيب لدى جهات الانتهاك إضافة إلى( 103) حالة اختفاء قسري.

وأكدت الرابطة بأن مناصرة قضية المختطفين لها أوجه عدة من أبرزها: إصدار التقارير السنوية التي توضح للرأي العام حجم المعاناة التي يتعرض لها المختطفين في أماكن الاحتجاز، وذويهم بعد غياب أحبائهم.

واستعرض التقرير عدد من الوقائع التي تم رصدها في التقرير بحسب شهادات من الناجين من المعتقلات أو ذوي الضحايا، وعمليات الترهيب التي تعرضوا لها، ومحاولات خنق أي صوت معارض من خلال جملة من الممارسات التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الرابطة جميع الجهات للضغط على أطراف النزاع لإطلاق سراح المختطفين وحماية حقوق الإنسان وفقاً للمبادئ والمعايير الدولية.

وشدد التقرير على ضمان المساءلة لأي انتهاكات ترتكبها الأطراف وتقديمهم للمحاكمة العادلة وتعويض وجبر ضرر الضحايا وذويهم مع ضمان عدم تكرار تلك الممارسات.

 

مقالات مشابهة

  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف مدرسة عائشة ومخيم خانيونس
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • رابطة الأهلي بالسعودية تبدأ الإعداد للسوبر الإفريقي
  • بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة
  • الرابطة: لا نمتلك صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • تأجيل موعد إعلان الجولات المقبلة من دوري روشن
  • الفهمي: الرابطة لم تكن تعلم بمشاركة الأهلي الآسيوية وهذه فضيحة .. فيديو