وقع إشتباك بالأيدي اليوم الجمعة بالبرلمان التركي بين عدد من النواب خلال جلسة خصصت لمناقشة قضية النائب المعارض عن حزب العمال التركي “جان اتالاي”.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الإجتماعي تشابك بالأيدي بين عدد من النواب عقب مناوشات كلامية ما أحدث فوضة كبيرة داخل قبة البرلمان التركي.

ونقلا عن وسائل الاعلام  المناوشات بدأت بين نائل عن حزب العمال التركي “أحمد شيك” ونواب عن “حزب العدالة والتنمية” الحاكم.

حيث عرفت قاعة البرلمان خلال إلقاء النائب أحمد شيك كلمته صيحات وإستهجان عدد من نواب حزب العدالة والتنمية . ليقوم النائب ألباي أوزالان إلى المنصة موجها لكمة قوية إلى شيك أطاحته أرضا.

وهذا الامر احدث ضجة وفوضى عارمة داخل قاعة البرلمان وعراك بالأيدي وشتائم متبادلة، ومحاولات لفض الشجار الحاد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المغرب يعزز التعاون مع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن “العلاقة بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، لطالما تميزت بالتعاون الدائم والمثمر، حيث أن المغرب ما فتئ يعمل على تعزيز هذه العلاقة، منذ انضمامه إلى المبادرة الإقليمية للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أخنوش في كلمة له بمناسبة اختتام المرحلة الثانية من البرنامج القطري للمغرب وإطلاق الدراسة الاقتصادية لمنظمة التعاون ، اليوم الأربعاء بالرباط، أن “وتيرة التقارب بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تسارعت، حيث كانت المملكة المغربية من بين الدول الأربعة الأولى في العالم التي وقعت مذكرة تفاهم لبرنامج قُطري مع المنظمة”.

وفي هذا الإطار، يضيف رئيس الحكومة، “ونظرا لحرصه الكبير على تبني الممارسات الدولية الفضلى، وإرادته القوية لبناء اقتصاد مفتوح وشفاف، فقد اعتمد المغرب حوالي ثلاثين آلية قانونية تابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ويشارك في حوالي عشر من هيئاتها ولجانها.

وأوضح أخنوش، أن “المملكة المغربية برهنت على إرادتها القوية في تعزيز علاقات التعاون مع منظمة التعاون والتنمية لاقتصادية، حيث وقعت مذكرة تفاهم بشأن البرنامج القُطري الثاني، وذلك بعد تسجيل رضاها عن نتائج البرنامج القُطري الأول”.

وتابع أخنوش، أن “هذا البرنامج، يروم لتنفيذ إجراءات استراتيجية تدعم أهداف بلادنا في مختلف المجالات، بما في ذلك الحكامة العمومية والاقتصاد والاستثمار والإدماج الاجتماعي والتنمية المجالية”.

وأبرز رئيس الحكومة أن “البرنامج يهدف أيضا إلى تطوير مسار حوار مكثف ومعزز بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ودولها الأعضاء، وترسيخ السياسات العمومية التي أطلقتها بلادنا على ضوء الممارسات الفضلى التي تعتمدها المنظمة”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أشرف رفقة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE)، ماتياس كورمان، يومه الأربعاء 11 سبتمبر 2024 بالرباط، على إطلاق مناقشة النتائج الرئيسية لأول دراسة اقتصادية للمملكة المغربية، وتم توقيع بروتوكول جديد لتعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة حول أولويات استراتيجية جديدة.

مقالات مشابهة

  • طرابلس.. استكمال قاعة الألعاب الرياضية و9 ملاعب جديدة!
  • المغرب يعزز التعاون مع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية
  • انفجار عنيف في مدرسة بتعز ومقتل وإصابة عدد من الطالبات
  • هجوم عنيف في شبوة: الحوثيون يتلقون ضربة قاسية على يد القوات المسلحة!
  • تخوّف من اشتباك قضائي
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • اشتباك مسلح بين مقاومين والاحتلال شمال رام الله
  • 4 قتلى في عدوان إسرائيلي عنيف استهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)
  • عدوان إسرائيلي عنيف يستهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)