استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينتي غزة وخان يونس.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطن وإصابة عدد من المواطنين، جراء قصف الاحتلال لمنزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما أصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال لمنزل قرب المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على شارع صلاح الدين الرئيس بين كافة مناطق القطاع في منطقة السطر الشرقي بمدينة خان يونس.

ونسف جيش الاحتلال مبان سكنية بحي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم غزة مباشر قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة شمال غزة المقاومة في غزة دعم غزة وسط قطاع غزة الحرب على قطاع غزة حرب غزة الان على قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة الحدود مع قطاع غزة قصف الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان

أعلن حزب الله اللبناني استهداف حاجز عسكري في مستوطنة "دان" بالأسلحة المناسبة مع إصابته إصابة مباشرة، بينما أعلن الاحتلال عن إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة.

وقال حزب الله في بيان نشره على منصة "تيليغرام" إن عملية الاستهداف تأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على طريق النبطية - ‏زبدين".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "إصابة المستوطن بجروح خطيرة في مستوطنة دان الشمالية جاءت بسبب سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان".


وأضافت أن 30 صاروخا أطلقت من لبنان على الأراضي المحتلة في أحدث موجة، وذلك بعد التحذيرات التي تم تفعيلها في الجليل الغربي.

بيان رقم (٥) صادر عن المقاومة الإسلامية:

وردا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على طريق النبطية - زبدين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية حاجزًا عسكريًا في مستعمرة دان بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.#جنوب_لبنان pic.twitter.com/bAH68S1z83 — Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) September 11, 2024
والأربعاء، شن الاحتلال سلسلة غارات مكثفة على بلدات في جنوب لبنان، بزعم أن الغارات استهدفت العديد من المواقع والبنى التحتية المسلحة لحزب الله.

ونفذ الاحتلال أحزمة نارية عنيفة الاحتلال على بلدات في الجنوب اللبناني، وشن غارات على الأطراف الشرقية لبلدة القليلة والناقورة، وزبقين، والشعيتية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، أن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت أحزمة نارية جنوب لبنان، ونفذت 16 غارة استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين - الشعيتية – القليلة".

ويتواصل تبادل القصف بين جيش الاحتلال وحزب الله، حيث تقصف المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان.


ويشن الاحتلال غارات على مواقع لحزب الله الذي يستهدف بالصواريخ والمسيرات المتفجرة مواقع وقوات إسرائيلية بالمناطق الحدودية.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • رفح الفلسطينية.. 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل بـ«المواصي»
  • جرحى في عملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل.. واستشهاد المنفذ
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • مئة شهيد وجريح.. تقرير يؤكد ضرب مواصي خان يونس بقنابل أمريكية شديدة التدمير
  • كحصيلة أولية.. انتشال 40 شهيدًا و60 مصابًا جراء مجزرة مواصي خان يونس
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • الجرحى والمرضى يعيشون أوضاعًا مأساوية في غزة
  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة