بسم الله الرحمن الرحيم
غرفة طوارئ الدندر
استمراراً في نهجها في تدمير البلاد وتشريد مواطنيها والتغيير الديمغرافي الذي تنتهجه مليشيا الدعم السريع، ارتكبت المليشيا اليوم عدداً من المجازر والجرائم البشعة بحق مواطني محلية الدندر شمالاً وجنوباً وشرقاً، حيث هاجمت بعدد مائتي مسلح على أربع ترلات بقرية بيضاء للمرة الرابعة منذ دخولها محلية الدندر وقامت بضرب وسحل وقتل المواطنين، حيث استشهد ستة مواطنين من القرية وعدد من الجرحى، معظمهم في حالة خطرة لم يتسنَ حصرهم وإسعافهم نسبةً لانقطاع الطرق نتيجةً لظروف فصل الخريف وهطول الأمطار بغزارة، فقد عاشت قرية بيضاء يوماً أسود، فبعد القتل والسحل، نهبت جميع أملاك المواطنين من غذاء ودواء وشُرِّدوا في العراء ولم يتم إسعافهم حتى هذه اللحظة.


وفي شمالي الدندر، قامت المليشيا اليوم بالهجوم على قرية القلة، واعتدت على المواطنين وأوغلت في إهانتهم بالسحل والضرب بالسياط والذخيرة، وعلى إثر ذلك ارتقى المواطن طه محمد علي شهيداً بسبب نزيف حاد، وكذلك تمت سرقة جميع غذاء ودواء المواطنين وكل ما لديهم،
ولأول مرة اتجهت المليشيا اليوم شرقاً إلى حدود محلية الدندر مع ولاية القضارف غرب الحواتة، حيث دخلت قرية حلة بئر ود عقرب، وقامت بطرد المواطنين وضربهم وإهانتهم وسرقة جميع أملاكهم وغذائهم.
وعلى إثر وقع تلك الجرائم المروعة في محلية الدندر وخصوصاً قرية بيضاء، نزحت جميع القرى المجاورة وحملوا أطفالهم وصغارهم وكبارهم تحت المطر والسيول، ولا يدرون إلى أين المفر، حيث نهر الدندر شرقهم وأمامهم والبعوض والمطر والسيول والجنجويد والمرتزقة من حولهم.
ولا حول ولا قوة إلا بالله
غرفة طوارئ الدندر
16 /8 / 2024

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان

قالت حكومة التغيير والبناء انها تدرس منح منتجي فاكهة الرمان المشهورة بجودتها على مستوى الوطن العربي قروض بيضاء لتشجيع الانتاج.

وقال وزير المالية في حكومة التغيير والبناء عبدالجبار احمد في تغريدة له على منصة اكس : ندرس -في حكومة التغيير والبناء-إمكانية تمويل قروض بيضاء لتشجيع المنتج المحلي من الرمان.

واضاف بان هذه الخطوة تاتي بموجب توجيهات القيادة وان الغرض هو تشجيع المنتج المحلي بما يحسن أسعاره في السوق ويساهم في تعزيز تصديره للأسواق الخارجية دعما للمزارعين بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية.

وتسعى حكومة التغيير لفتح أسواق جديدة لتصدير الرمان الذي بلغ الإنتاج منه مستويات كبيرة جدا هذا العام نظرا لتوسع الرقعة الزراعية من هذه الفاكهة.

وبلغت نسبة الزيادة السنوية في الإنتاج لهذا العام 12% سنويا حسب إحصائيات وزارة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • فيلم عاشق في جميع دور العرض اليوم.. ما قصته؟
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • تعليق الدوام اليوم في جميع المدارس بطوباس وطولكرم
  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • حدث Apple 2024.. جميع أخبار iPhone 16 وAirPods المتوقعة اليوم
  • عاجل - "جميع الأعيرة".. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 -9 - 2024
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان