بوابة الوفد:
2024-09-11@15:11:12 GMT

عمليات حزب الله ضد الاحتلال ليوم الجمعة

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

نفذ حزب الله عدد من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة .

 

 العمليات العسكرية لحزب الله ضد الاحتلال :

1- الساعة 13:15 استهداف دشمة يتموضع فيها ‏جنود العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا ‏بالأسلحة الموجهة واصابتها إصابة مباشرة وإيقاع إصابات ‏مؤكدة.

 

2- الساعة 14:40 استهداف انتشار لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

 

3- الساعة 16:30 استهداف انتشار لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل الدير ‏بصواريخ فلق.‏

 

4- الساعة 17:35 استهداف موقع العاصي ‏بقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.‏

 

5- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة نطوعة ‏بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

6- شن هجوم جوي بسربٍ من المسيّرات الانقضاضيّة على مقر كتائب ‏المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية"، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها ‏وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

7- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة كفركلا.

 

8- الساعة 22:50 استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي ‌‏في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمليات حزب حزب الله ضد الاحتلال جيش العدو الإسرائيلي الحدود اللبنانية الفلسطينية قطاع غز ة العدو الإسرائیلی فی

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجر اليوم الأربعاء، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن عن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية
  • حزب الله يتصدّى لطائرة حربية إسرائيلية ويشن سلسلة عمليات ضد ثكنات الاحتلال
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان