سواليف:
2024-09-11@15:08:48 GMT

بيان أميركي قطري مصري حول نتائج مفاوضات الدوحة

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

#سواليف

أصدرت كل من الولايات المتحدة الأميركية ومصر وقطر، الجمعة، بيانا مشتركا عقب #مفاوضات استمرت ليومين في الدوحة، من أجل التوصل إلى وقف #عدوان_الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع #غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الدول الثلاث في البيان: “على مدى الـ48 ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام #اتفاق لوقف إطلاق النار في #غزة والإفراج عن #الرهائن و #المحتجزين.

كانت هذه المحادثات جادة وبناءة وأجريت في أجواء إيجابية”.

وأضاف البيان “في وقت سابق اليوم في #الدوحة، قدمت الولايات المتحدة بدعم من دولة قطر وجمهورية #مصر العربية لكلا الطرفين اقتراحا يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق على المبادئ التي وضعها الرئيس #بايدن في 31 أيار/ مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735”.

مقالات ذات صلة مسؤول في حماس يصدر تصريحا خطيرا بشأن نتائج مباحثات قطر لوقف النار في غزة 2024/08/16

وأشار البيان المشترك إلى أن “هذا الاقتراح يبني على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق”.

وأوضح أن “الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، وبالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين”.

وبحسب البيان، فإن “كبار المسؤولين من حكوماتنا سيجتمعون في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقا للشروط المطروحة اليوم. وكما ذكر قادة الدول الثلاث الأسبوع الماضي لم يعد هناك وقتا نضيعه ولا أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيدا من التأخير. لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق”.

واختتم البيان “الآن أصبح الطريق ممهدا لتحقيق هذه النتيجة وإنقاذ الأرواح وتقديم الإغاثة لشعب غزة وتهدئة التوترات الإقليمية”.

ويواصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا وخمسة شهداء، وإصابة أكثر من 92 ألفا و401 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مفاوضات عدوان الاحتلال غزة اتفاق غزة الرهائن المحتجزين الدوحة مصر بايدن جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»

يلجأ الكثير من الناس في بعض الأوقات إلى تناول المكملات الغذائية كوسيلة للحفاظ على الطاقة والصحة بشكل عام، ولكن هناك مكملات غذائية تحتوي على البروبيوتيك أو البكتيريا الحية النافعة، والتي يؤدي الإفراط في تناولها إلى إتلاف وظيفة الأمعاء والتسبب في مشكلات معوية على عكس المتوقع، فماذا يحدث للجسم عند تناولها؟ وما الأضرار الناتجة عنه؟.

مكمل البكتيريا الحية النافعة

الإفراط في تناول المكملات الغذائية دون استشارة طبيب يُعتبر من أكثر العادات الخاطئة التي يتبعها الشخص في حياته، وفي الفترة الأخيرة أصبحت المكملات الغذائية تحظى بشعبية متزايدة بين الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي، على أنه يعمل على تحسين الهضم وصحة الجلد ويساعد في إنقاص الوزن، وفقًا لجريدة «الديلي ميل» البريطانية.

ويرجع سبب ذلك أنه يعمل على توازن ميكروبيوم الأمعاء وعلى التخلص من انتفاخ البطن، ويزيد من قوة المناعة ويعمل صحة الجهاز الهضمي، ولكن حذر الخبراء في صحيفة «mail on sunday»، من أن هذا المكمل يتسبب في الإسهال المزمن، ونتائجه عكسية، وليست كما يُعتقد أنه يعمل على استعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا في الأمعاء، لأنه قد يعمل على تراكم البكتيريا الحية في الجسم.

أضرار المكمل الغذائي

وقال الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول المكمل الغذائي الذي يحتوي على البكتيريا النافعة، قد يترتب عليه مشاكل صحية خطيرة تصل إلى درجة الإصابة بالتسمم، وأنه للحصول على نفس النتيجة من الأطعمة يمكن تناول الزبادي والليمون، إذ أنه يعزز صحة الأمعاء ويحارب مسببات الأمراض الضارة في الأمعاء، وحذر من أن أي مكمل يحتوي على البكتيريا قد يؤدي إلى تلف الأمعاء.

ونصح «الحوفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يجب تناول نظام غذائي صحي ومتنوع مليء بالألياف ويحتوي على الحبوب الكاملة، والخضروات مثل البروكلي، والحبوب مثل الشوفان، والمنتجات المخمرة مثل الزبادي، بدلًا من الاعتماد على المكملات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 850 مليونا في صندوق الدولة
  • إعلام أميركي: وزيرا الخارجية الأميركي والبريطاني يعتزمان زيارة أوكرانيا هذا الأسبوع
  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج في دورته الـ161
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة