أثار عالم زلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل ليس فقط بسبب توقعاته المخيفة عن وقوع الزلازل خلال الفترة الأخيرة، ولكن بسبب حدوثها بالفعل وسط كمية كبيرة من التحذيرات الذي حذر بها المواطنين، واليوم تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كشف عن وقوع زلزال خلال يومي 15 أو 16 أغسطس الجاري، وبالفعل تعرضت تايوان في فجر اليوم لزلزال بقوة تجاوز الـ6 ريختر، لتصيب توقعات من جديد.

 

العالم الهولنديالعالم الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال الأيام القادمة 

حذر العالم الهولندي وخبير الزلازل فرانك، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" تويتر سابقًا، من وقوع زلزال مدمر خلال الأيام القادمة، إذ كتب :" مع اقترابنا من 18 و19 أغسطس، من المهم أن نكون في حالة تأهب لاحتمال وقوع زلزال كبير". 

 

كما حذر أيضا من يومي  20 و23 أغسطس، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون الوقت الأكثر أهمية هو 20 و23 أغسطس.

 

وأضاف العالم الهولندي :" هناك احتمال بنسبة 70٪ لحدوث زلزال بقوة  ريختر 7.0 في الأيام القادمة تقريبًا، ولا يزال تحديد المنطقة يمثل مشكلة، كما تحدث معظم الهندسة الحرجة مع مواقع الزهرة وعطارد المركزية، ولدينا إحصائيات ذات أهمية علمية".

العالم الهولنديزلزال يضرب تايوان اليوم بقوة 6.1 ريختر

في فجر اليوم الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.1 جزيرة ريختر تايوان، وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، من دون الإبلاغ حتى الآن عن وجود أضرار، بسبب حدوث زلزال بلغت قوته 6.1 درجات أمام الساحل الشرقي لجزيرة تايوان اليوم الجمعة.

 

ووقع الزلزال الساعة 07:35 على عمق 15.4 كلم في المحيط الهادئ، أمام ساحل مدينة هوالين.

 

وفي وقت سابق، ضرب زلزالان بقوة 6.9 و7.1 درجة على مقياس ريختر، الساحل الجنوبي لليابان، والأمر الذي تسبب في هلع وقلق المواطنين من حدوث موجات تسونامي.

وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أضاف مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، بأنه ليس هناك تهديد بحدوث موجات تسونامي، بسبب الزلزال الذي حدث اليوم، ولكن اليابان أصدرت عقب الزلزال الأول تحذيرا من تسونامي، في عدة مناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي العالم الهولندي عالم الزلازل الهولندي عالم الزلزال الهولندي خبير الزلازل الهولندي توقعات عالم الزلازل الهولندي تحذيرات عالم الزلازل الهولندي زلزال اليوم زلزال تايوان زلزال اليابان تسونامي حدوث تسونامي العالم الهولندی الأیام القادمة

إقرأ أيضاً:

زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات

إسلام آباد : وكالات

 ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، اليوم، المناطق الشمالية من باكستان دون أن ترد أنباء بحدوث خسائر.

 وأوضح المركز الوطني لرصد الزلازل في إسلام أباد، أن مركز الزلزال كان على عمق 188 كيلومترًا في سلسلة جبال هندوكوش بشمال أفغانستان.

 وشعر بالزلزال سكان الشطر الشمالي من باكستان، بما في ذلك العاصمة إسلام آباد ومناطق وادي سوات وبيشاور.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.75 درجة على مقايس ريختر يضرب باكستان
  • زلزال يضرب باكستان بقوة 5.7 ريختر
  • زلزال بقوة 5.75 يضرب باكستان
  • زلزال بقوة 5.75 درجة يضرب باكستان
  • زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب جنوب بيرو
  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 ريختر
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة