غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مفاوضات الدوحة».. الوسطاء يقدمون مقترحاً جديداً لهدنة في غزة إدانات واسعة لهجمات المستوطنين بالضفة الغربية

دعت وزارة التنمية الدولية الكندية إلى إجراء تحقيق في تدمير الجيش الإسرائيلي منشأة مياه مولتها بلادها تُعرف باسم «بئر كندا» في قطاع غزة.
وذكرت متحدثة وزارة التنمية الدولية أوليفيا باتن، أنهم طالبوا ببدء تحقيق في تدمير منشأة المياه في قطاع غزة بعد أن فجرها الجيش الإسرائيلي في يوليو الماضي.


وذكرت باتن أن «تدمير المنشأة أدى إلى تفاقم البنية التحتية للمياه السيئة أصلاً في المنطقة التي يعيش فيها مئات آلاف الفلسطينيين، ما زاد الصعوبات التي يواجهونها في الحصول على مياه نظيفة».
وأشارت إلى أنهم اتصلوا بالحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات عن الحادث، وقالت: «ندعو إلى إجراء تحقيق في الأمر».
وأواخر يوليو الماضي، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً التقطها جنود إسرائيليون وهم يفجرون منشأة مياه في منطقة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة تواصل كندا تقديم المساعدات فيها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كندا غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا

أشاد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية بدور المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا، وقال، إن الشركة حريصة على التعاون مع المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، المهندسة مروة الدريني رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للمياه والصرف ورئيس مجلس إدارة جمعية "حُماة المستقبل للرعاية والتنمية"، و محمد أبو الخير عن مؤسسة عُمار الأرض، والدكتورة منال وهيبه عضو مجلس إدارة جمعية جيل الأمل للتنمية الإجتماعية أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق من خلال تعاون شركة مياه الشرب بالإسكندرية مع الإتحاد النوعي المصري للمياه والصرف ممثلاً في كلا من جمعية حُماة المستقبل ومؤسسة عُمار الارض مؤكداً أن المشاركة المجتمعية تعتبر ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الأهداف التنموية للمجتمع، وتعد إحدى الأدوات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والإرتقاء به، والعمل على تحسين مستوى الحياة لأفراده.

وأشار، إنه تم المناقشة خلال للقاء آلية تنفيذ المرحلة الثانية من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق بطول مواسير 1800 متر قطر 4 و 6 بوصة وبلغت تكلفة مد خط المياه للمرحلة الثانية مبلغ 4970334 جنيهاً لافتا شاركت الجمعيات والمؤسسات الخيرية شاركت في سداد جزء من المرحلة الثانية لمد خط المياه أبوبكر الصديق وذلك تحت مظلة الإتحاد النوعي المصري للمياه و الصرف، حيث ساهمت الجمعيات الخيرية علي النحو التالي:

- مؤسسة عُمار الارض مبلغ 1000000 جنيهاً من تكلفة المشروع - جمعية جيل الأمل للتنمية الإجتماعية سددت مبلغ 500000 جنيهاً من تكلفة المشروع - ساهمت جمعية حُماة المستقبل بمبلغ 100000 جنيهاً ـ ساهمت جمعية الثمرات الخيرية بمبلغ 100000 من التكلفة وأخيرا ساهمت جمعية مصدر خير بمبلغ 75000 جنيهاً من تكلفة المشروع مقدماً شكره لهم علي المجهود المبذول و المساهمة الفعالة من خلالهم للوصول للمناطق والأسر الأشد إحتياجاً بمحافظة الاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: تدمير مسيرات ونظامين صاروخيين للحوثيين
  • رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيّرة ونظامين صاروخيين للحوثيين
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة ومسيرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية مختلفة خلال 24 ساعة
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • مرصد حقوقي: بروتوكول “هنيبال” انتهاك خطير يستدعي تحقيقًا مستقلً
  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل