تظاهر آلاف اليمنيين يوم الجمعة في شوارع العاصمة صنعاء بعد صلاة الظهر، تعبيراً عن دعمهم للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في القطاع منذ أكثر من 10 أشهر. وينظم الحوثيون هذه الاحتجاجات بشكل منتظم، كل يوم جمعة منذ بداية الحرب.

اعلان

تظاهر آلاف اليمنيين يوم الجمعة في شوارع العاصمة صنعاء بعد صلاة الظهر، تعبيراً عن دعمهم للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في القطاع منذ أكثر من 10 أشهر.

وينظم الحوثيون هذه الاحتجاجات بشكل منتظم، كل يوم جمعة منذ بداية الحرب. 

تأتي هذه المظاهرة في وقت متوتر، حيث تتزايد المخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية أوسع. 

وقد تعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بينما هدد حزب الله بالانتقام من إسرائيل بعد اغتيال أحد قادته في غارة جوية على بيروت قبل أسبوعين.

وفي مسعى لمنع تصعيد الصراع إلى حرب إقليمية شامل، تكثفت الجهود الدبلوماسية الدولية يوم الجمعة، حيث قام وزيرا الخارجية البريطاني والفرنسي بزيارة مشتركة إلى إسرائيل. 

أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياهغزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلةتفشي الأمراض في غزة بسبب نقص الأدوية والأمن الغذائي

ويعتقد الوسطاء الدوليون أن التوصل إلى اتفاق لوقف القتال بين إسرائيل وحماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين هو الأمل الأفضل لتهدئة التوترات في المنطقة.

وأعلنت الولايات المتحدة وقطر ومصر في بيان مشترك، أن واشنطن قدمت يوم الجمعة اقتراحًا جديدًا لكلا الطرفين (إسرائيل وحماس) يقلص الفجوات بين العدوين اللدودين ومن شأنه سد الفجوات المتبقية في اتفاق إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي أول تعليق له، قال الرئيس الأميركي جو بايدن "لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد توثق استهدافه مواقع تابعة للحوثيين في اليمن عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن اليمن إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next بعد أن أعربت الصين عن "بالغ قلقها" تجاه الصواريخ الأميركية في الفلبين وزير خارجية مانيلا يطمئن بكين يعرض الآن Next مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين اليمن إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next یوم الجمعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

اليمنيون يعيدون تداول أغنية عبد الحليم حافظ بذكرى ثورة 26 سبتمبر ضد الأئمة (فيديو )

اليمنيون يعيدون تداول أغنية عبد الحليم حافظ بذكرى ثورة 26 سبتمبر ضد الأئمة (فيديو )

مقالات مشابهة

  • فقد 34 كيلوغراماً من وزنه.. شاهد المصارع باتيستا
  • احتجاجات مؤيدة لفلسطين خارج مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا حيث المناظرة الرئاسية
  • حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة
  • خبراء يكشفون .. ماذا سيقدم وزراء الخارجية العرب لفلسطين عشية اجتماعهم؟
  • بناء تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. ماذا يريد إردوغان الآن؟
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • اليمنيون يعيدون تداول أغنية عبد الحليم حافظ بذكرى ثورة 26 سبتمبر ضد الأئمة (فيديو )
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة