أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب بقرار فتح معبر أدري السوداني 500 موظف يتابعون استعدادات العام الدراسي الجديد

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تستعد شركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك لاستضافة فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي، حيث سيشكل هذا الحدث فرصة فريدة للجمع بين الموروث الثقافي والتقاليد الإماراتية الأصيلة وأحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة في قطاع الصيد والفروسية والترفيه الخارجي، فضلاً عن إطلاق مشاريع تجارية جديدة وسط أجواء من الإثارة والمشاركة الواسعة من آلاف الزوار من مختلف الفئات العمرية.


وتعتبر الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية النسخة الأكبر في تاريخ المعرض حتى الآن، حيث ستقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من أنشطة المغامرات الخارجية، مع تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في معدات وأنشطة الترفيه الخارجي.
كما سيضم المعرض آلاف العلامات التجارية التي تعمل ضمن 11 قطاعاً متنوعاً، ما سيسمح للزوار بالاطلاع على تشكيلة واسعة من منتجات وأدوات الصيد، والصقارة، والفروسية، والمنتجات البيطرية، وصيد الأسماك، والرياضات البحرية، فضلاً عن التعرف على جهود الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي والفنون والحرف اليدوية والتقنيات والابتكارات الحديثة.
ويشكل قسم معدات الترفيه الخارجي والمركبات الترفيهية إحدى أبرز الإضافات إلى دورة 2024 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث يمكن لعشاق السفر والمغامرات الخارجية اكتشاف أحدث المركبات الترفيهية ومعدات التخييم من العلامات التجارية العالمية الرائدة، فضلاً عن التعرف على أحدث عروضها وابتكاراتها التي تواكب الاحتياجات المتغيرة للمغامرين ذوي الخبرة والمبتدئين على حد سواء.
والمركبات الترفيهية ليست مجرد وسيلة للتنقل، بل هي بوابة إلى عالم من الحرية والاستكشاف، حيث يمكن لزوار قسم المركبات الترفيهية والتخييم استكشاف تجربة مغامرة فريدة من نوعها، من خلال التعرف على أحدث التصاميم في عالم المركبات الترفيهية والتخييم والمقطورات المصممة خصيصاً لمختلف أنواع المغامرات. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا القسم أيضاً تشكيلة واسعة من معدات التخييم، منها الخيام الخفيفة وأكياس النوم المريحة ومعدات الطبخ المحمولة، كما سيحظى الزوار بفرصة لتجربة أحدث الملابس والأحذية الخارجية عالية الجودة، إضافة إلى حضور حوارات مع خبراء القطاع وورش عمل متخصصة.
وبالنسبة للعائلات، فقد أعد المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والمعارض التفاعلية، بالإضافة إلى عروض وحسومات حصرية.
ويشكل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الوجهة المثالية لرواد التخييم والمبتدئين في عالم المركبات الترفيهية للاستمتاع بالمغامرات الخارجية والعروض الحية والمعارض التفاعلية التي تغطي كل ما يهم عشاق الصقارة، والصيد، والفروسية، والمركبات الترفيهية، ومقطورات السفر «الكرفان»، حيث يمكنهم التفاعل مع أحدث التقنيات، وتعلم المهارات الجديدة، والاستمتاع بعروض حية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أبوظبي المعرض الدولي للصيد والفروسية معرض أبوظبي للصيد والفروسية معرض الصيد والفروسية الإمارات حمدان بن زايد معرض أبوظبی الدولی للصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني

أكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيس مؤسسة خولة للفن والثقافة أن المعرض الدولي للصيد والفروسية، الذي اختتم فعالياته أمس الأول في مركز أبوظبي للمعارض يعد منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، وأحد أهم الأحداث المتخصصة بالصيد والفروسية على مستوى المنطقة.

وقالت سموها في تصريحات لها إن مشاركة “خولة للفن والثقافة”في هذا الحدث تأتي بهدف إتاحة الفرصة للفنانين الصغار لعرض أعمالهم الفنية في هذا الحدث البارز الذي يجذب نخبة من الفنانين من داخل الدولة وخارجها، ما يسهم في تعزيز تجاربهم الفنية وتوسيع آفاقهم الإبداعية، لاسيما أن المعرض يشكل نافذة رئيسة، للتواصل مع عشاق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية.

ونظمت مؤسسة “خولة للفن والثقافة” خلال المعرض بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي معرضا ضم أعمال أطفال أيتام من مصر والهند والعراق وتوغو للاحتفاء بأحلام هؤلاء الفنانين الصغار وتنوع رؤاهم وتسليط الضوء على صمودهم وإبداعهم من خلال مجموعة من اللوحات الحيوية والرسومات الدقيقة.

ولم تقتصر المشاركة على عرض مهاراتهم الفنية فحسب، بل تدعم أيضا مستقبلهم التعليمي والإبداعي عبر تخصيص العائدات والدعم لصالح المبادرات التعليمية والفنية للأطفال المشاركين.

ومن أبرز الأعمال التي شهدها جناح “خولة للفن والثقافة”، أعمال فنية مؤثرة للفنان الجزائري عبد الكريم منصر، تحمل عنوان روح الحصان: الرسم للسؤال أو التساؤل من خلال الرسم، وهي تتعمق في العلاقة بين الجسد والروح، من خلال الشكل الرمزي للحصان في هذه اللوحات.وام


مقالات مشابهة

  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ21
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد والفروسية» يرسخ مكانة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • "حمدان لإحياء التراث" تستقطب زوَار "أبوظبي للصيد والفروسية"
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. عقد ثالث من النجاحات ورؤية مبتكرة لاستدامة التراث