أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طقس صحو إلى غائم جزئياً غدا جبل الحبن يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، أدى إلى أن يسود طقس صحو، غائم جزئياً أحياناً، مع نشوء للسحب ورياح مثيرة للغبار والأتربة مع ارتفاع في درجات الحرارة، حيث بلغت أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة أمس 49.

2 درجة مئوية في جسيورة (منطقة الظفرة) الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.. بزيادة درجة مئوية عن أؤل أمس.
وساد أمس، طقس صحو إلى غائم جزئياً مع ظهور السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطب ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب صباح السبت في بحر عُمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً جنوباً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، ورطباً ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة غرباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً وشرقاً وسرعتها من 15 إلى25 تصل إلى40كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب صباح الأحد في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عُمان.
ويتوقع المركز أن يكون طقس الغد صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مع تكون بعض السحب شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على أقصى الغرب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً وشرقاً وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40كم/س، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج قد يضطرب في الخليج العربي، ويكون مضطرباً إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة طقس الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس الطقس إلى متوسط الموج مثیرة للغبار غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي، يتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر، مع درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال والوسط. في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة: تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً خاصة علي جنوب الجبل والقريات يتخللها سقوط أمطار متفرقة مساء يوم الخميس، وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق ما بين (29-32)مْ . الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد: فتتكاثر السحب من حين لآخر يتخللها سقوط أمطار خفيفة على المنطقة الممتدة من بنغازي حتى درنة . الرياح شمالية غربية الى متغيرة الاتجاه يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين(29-33)مْ. الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة: تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على مناطق الجفرة ، غدامس، سبها،  الشاطئ ، اوباري، مرزق، غات،  تصحبها خلايا رعدية أحيانا، مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة سرعة تتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية ، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–40)مْ ولا تتجاوز (29) مْ على مناطق الجفرة . أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فتتكاثر السحب من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الواحات والسرير، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–39)مْ. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة
  • تصاعد للغبار وانخفاض نسبي بدرجات الحرارة في العراق
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من عودة الأجواء الحارة وارتفاع الرطوبة
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات بدءًا من الغد |بيان بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات
  • القاهرة 34 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بدرجات الحرارة والظواهر الجوية