صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@15:11:13 GMT

1.1 مليون متر طرق معبدة في عجمان خلال 6 أشهر

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

سعيد أحمد (عجمان) 

أخبار ذات صلة 500 موظف يتابعون استعدادات العام الدراسي الجديد «زراعة أبوظبي»: 9 قواعد للتعامل الآمن مع المبيدات

أكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن إجمالي أطوال الطرق المعبدة في الإمارة، خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ نحو مليون و120 ألفاً و324 متراً في مختلف المناطق.


وأشار إلى أن تطوير البنية التحتية في الإمارة من أهم الأهداف الاستراتيجية للدائرة، من أجل السعي إلى مواصلة تعزيز جاذبية العيش فيها، وتحقيق تنقل متكامل ومستدام من خلال إدارة عمرانية حضرية شاملة، وتشييد وبناء مستدام، وتطوير منظومة جيومكانية ذكية، وتسهيل الوصول للمناطق المنشودة، وتحسين جودة البنية التحتية للطرق.
وأكد المهيري أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة أعدت خططاً متكاملة وشاملة لتغطية مناطق إمارة عجمان كافة، لضمان وجود طرق معبدة ومصممة وفق أعلى المقاييس العالمية، وتحقيق الانسيابية المرورية، مما أسهم في زيادة أطوال الطرق المعبدة بمقدار 58,846 متراً طولياً، مقارنة مع النصف الأول من عام 2023، لتبلغ نسبة الطرق المعبدة في الإمارة 59.6%.
وأضاف أن المشاريع التي دشنها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، خلال الآونة الأخيرة، أسهمت في تطوير شبكة الطرق الرئيسة، وقلصت رحلة الوصول، حيث وضعت خطة شاملة لتنفيذ مشاريع تصل لأكبر شريحة من المجتمع، بما يوفر التوسعة المطلوبة التي تتواءم مع حجم الاستخدام، مثمناً دعم الحكومة الرشيدة، وحرصها بشكل دائم ودؤوب على دعم المشاريع التطويرية، ومنح الدائرة الضوء الأخضر لتدشين وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تلقي بظلالها الإيجابية على نواحي الحياة كافة.
ولفت المهيري إلى أن الدائرة تمتلك خططاً قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، لتطوير الطرق والبنية التحتية، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لإنشاء مجموعة من الطرق الجديدة، وتطوير بعض الطرق القائمة، وفقاً للمتطلبات الفنية والاقتصادية والبيئة الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن الدائرة نفذت مؤخراً عدداً من الطرق المعبدة في منطقة الروضة، ومنطقة مصفوت، ومنطقة محمد بن زايد، بهدف تحقيق وصول سهل ومريح إلى الأراضي والمساكن في هذه المناطق، ومواكبة التطور العمراني فيها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان الإمارات دائرة البلدية والتخطيط محمد المهيري البنية التحتية إلى أن

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية

انتهت وزارتي البيئة والتنمية المحلية من التسليم الابتدائي للمدفن الصحي في مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، والعمل على سرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الانتهاء منها، إلى منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنّ اللجنة المشكلة هي المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات، أوصت بتلافي بعض الملاحظات وأنهت التسليم الابتدائي للمدفن إلى المحافظة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنّ خلية الدفن تقع على مساحة 10 أفدنة، محاطة بسور كبير للحماية من السيول والأمطار على كامل المساحة المخصصة للمدفن، ويتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إداري، غرفة للمولدات، خزان وقود يومي، خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة، أنّ ذلك يأتي بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، إضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • بلدية عجمان تحصد جائزة أفضل فئة في التواصل 2024
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • بلدية عجمان تحصد جائزة أفضل فئة في التواصل لعام 2024
  • هيئة الرعاية الصحية: تعاون مع “هواوي الصينية” لتطوير البنية التحتية الرقمية (فيديو)
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية