صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@15:00:45 GMT

«نقل عجمان» يُدشِّن موقعه الإلكتروني الجديد

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحصد 7 جوائز محلية وإقليمية وعالمية 4 ملايين قارورة بلاستيكية نجحت «بلدية دبي» في الحد من استهلاكها

أطلقت هيئة النقل في عجمان موقعها الإلكتروني الرسمي بحلته الجديدة، ضمن جهود تطوير الخدمات الرقمية وتحسين تجربة المستخدمين.
ويهدف الموقع الجديد إلى تقديم معلومات دقيقة وسريعة عن مختلف الخدمات والتصاريح والسياسات، ويوفر خدمات متكاملة تسهم في تسهيل التعاملات، وتقليص عدد الخطوات اللازمة لإنجازها، مما يرفع مستوى رضا المتعاملين.


وتم تدشين الموقع الجديد من خلال تقنية الواقع الافتراضي «الميتافيرس» التي تم تصميمها لتكون بمثابة مركز إسعاد للمتعاملين، وتم استعراض الصفحات والخدمات ورحلة المتعامل بتجربة استثنائية، حظيت بإشادة الحضور لكونها تجربة تفاعلية متميزة.
وعلى هامش حفل الإطلاق، نظم قسم التحول الرقمي فعاليات وأنشطة مصاحبة تتضمن الفن الرقمي الذي استعرض صوراً مستقبلية لقطاع النقل في الإمارة، تم توليدها باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومسابقات تهدف لنشر الوعي بالخدمات والأقسام المختلفة التي يحتويها الموقع، واختتم الحفل بتكريم فريق العمل. 
وأكد عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، أن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد، يعد خطوة نحو تحقيق رؤية الهيئة في تقديم خدمات نقل متطورة وشاملة تلبي احتياجات وتطلعات سكان وزوار إمارة عجمان، مؤكداً أن تصميم الموقع تم بعناية ليكون سهل الاستخدام وذا وظائف متعددة، ويسهل على الجمهور الوصول إلى المعلومات والخدمات بكل يسر وسهولة.
وقال عمر لوتاه: «إن الموقع الجديد يتميز بواجهة تفاعلية حديثة تمكن المستخدمين من متابعة آخر الأخبار والتحديثات والتفاعل المباشر والفعال مع الهيئة، كما يأتي تجسيداً للالتزام بالتحول الرقمي الشامل، الذي تتبناه القيادة الرشيدة، ويعكس الحرص على الابتكار والتحسين المستمر في تقديم الخدمات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة النقل عجمان الإمارات

إقرأ أيضاً:

الدفع الإلكتروني.. ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف الباحث في الشأن المالي والمصرفي مصفطى أكرم حنتوش، الأحد، عن ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار وأعداد البطاقات الى 20 مليون بطاقة، فيما أوضحت المكاسب الاقتصادية.

وقال حنتوش، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الدفع الالكتروني حقق إنجازات كبيرة جدا، وهي تجربة ناجحة جدا في الجانب المالي والمصرفي ومفيدة لجميع الأطراف".

وأضاف، أن "التعامل النقدي فيه مخاطر إذ يمكن أن تسرق الأموال أو تحترق حين نقلها أو خزنها أو تتعرض للضياع، بينما التعامل الإلكتروني والتداول الرقمي يسهل عملية نقل وتداول الأموال وهو مفيد للدولة كي تكون هناك قراءة للسيولة وتجمع الأموال وقراءة للدفعات والقطاعات الرابحة والخاسرة والتي يمكن من خلالها تبني الخطط".

وتابع  أن "الدفع الالكتروني موضوع ناجح بكل المقاييس والدول التي تطبقه تشهد تطورا في النظام المالي والمصرفي".

وعن الأرقام المتحققة أوضح حنتوش إن "إجمالي الدفع الالكتروني كان بحلول عام 2020 لا يتجاوز الـ300 مليار دينار مقارنة بالدفع الالكتروني للعام الحالي الذي وصل الى أكثر من 18 تريليون دينار وهذه قفزة كبيرة ليس من السهل تحقيقها خلال 3- 4 سنوات".

 وذكر أن "هناك نحو 20 مليون بطاقة دفع الكتروني حتى الآن بعد ما كنا قرابة الـ10 ملايين بطاقة عام 2020"، موضحا أن "مؤشرات الموضوع إيجابية وهو ناجح من جميع الجوانب".

وذكر أن "الحكومة بقراراتها الأخيرة واللجان المتخصصة عن الدفع الالكتروني، وصلت الى مستويات الكشوف التفصيلية وكشوف السيولة وتقييم المخاطر وحتى موضوع الأنظمة وتوجيه التوقيع الالكتروني"، موضحا أن "موضوع الدفع الالكتروني أصبح يتماشى مع المجتمع".

وأكد أن "الحكومة أصدرت مؤخرا مجموعة قرارات تتعلق بحالات تنظيمية منها تفعيل قانون خاص بالتوقيع الالكتروني، وعمل تنظيم مالي خاص بالدفع الالكتروني بين هيئة النزاهة وديوان الرقابة"، موضحا أن "الموضوع انتقل من مرحلة الإجراءات التطبيقية الى مرحلة التنظيم العام".

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات»
  • تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الاستثمار العماني
  • 3 مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني تعزز الاقتصاد الرقمي في العراق
  • ما هي طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت؟
  • المخفِض.. أفضل موقع للحصول على أحدث الكوبونات والخصومات في التسوق الإلكتروني
  • «العليا للبيانات» تستعرض مشروع «توأم عجمان الرقمي»
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تنظمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات
  • الدفع الإلكتروني.. ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار