صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@15:09:35 GMT

10 مسلسلات تدخل «السباق الرمضاني»

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

سعيد ياسين (القاهرة)

أخبار ذات صلة تنطلق رمضان المقبل.. «العليا لجائزة التحبير للقرآن الكريم» تناقش استعدادات النسخة الـ11 محمد ممدوح: الجوائز والإيرادات حوافز ومؤشرات للفنان

استعد صناع الدراما مبكراً لأعمال الموسم الرمضاني المقبل، واستقروا على 10 مسلسلات متنوعة بين التراجيدية والشعبية والكوميدية، واختار الممثلون الأدوار التي سيقدمونها خلال شهر رمضان، ليواصل بعضهم تقديم أجزاء من مسلسلاتهم التي نجحت في مواسم رمضانية سابقة، بينما يقدم الآخرون أعمالاً جديدة للمرة الأولى.



إش إش 
اختارت مي عمر مسلسلاً جديداً تخوض فيه السباق الرمضاني بعنوان «إش إش»، تواصل من خلاله حضورها الموسمي بعدما قدمت العام الماضي «نعمة الأفوكاتو»، ويشاركها البطولة إدوارد وماجد المصري ومحمد الشرنوبي وطارق النهري ويخرجه محمد سامي.
وكانت مي حضرت في رمضان من قبل بمسلسلات: «علاقة مشروعة» و«رانيا وسكينة» و«نسل الأغراب» و«الفتوة» و«ولد الغلابة» و«عفاريت عدلي علام» و«الأسطورة» و«حالة عشق».

سيد الناس
بعدما غاب العام الماضي عن دراما رمضان، يعود عمرو سعد بمسلسل «سيد الناس»، تأليف مهاب طارق، وتدور أحداثه في إطار الدراما الشعبية التي قدمها عمرو من قبل في غالبية مسلسلاته الرمضانية، ومنها «الأجهر» و«توبة» و«ملوك الجدعنة» و«بركة» و«يونس ولد فضة» و«شارع عبدالعزيز» و«خرم إبرة».

من دون عنوان
يواصل أحمد العوضي حضوره الرمضاني بمسلسل جديد يكتبه محمود حمدان الذي تعاون معه في رمضان الماضي في مسلسل «حق مشروع»، الذي عرض حصرياً على قناة أبوظبي، وشاركه بطولته رياض الخولي ووفاء عامر، وتدور أحداث المسلسل الجديد في إطار شعبي صعيدي.

رومانسية
تعود ياسمين عبدالعزيز لدراما رمضان المقبل بمسلسل يكتبه عمرو محمود ياسين، وتدور أحداثه في إطار رومانسي، وتقدم خلاله شخصية رومانسية تبتعد من خلالها عن الأدوار الكوميدية والشعبية التي قدمتها في معظم أعمالها.
وكانت ياسمين حضرت في رمضان من خلال عدد قليل من المسلسلات، هي «ضرب نار» و«لآخر نفس» و«هربانة منها» و«الرقص على سلالم متحركة» و«امرأة من زمن الحب».

لام شمسية
تخوض أمينة خليل السباق بمسلسل «لام شمسية»، تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي، ويدور حول معلمة في مدرسة دولية تواجه معوقات وأحداثاً مفاجئة.
وكانت أمينة شاركت في عدد من المسلسلات الرمضانية، منها «الهرشة السابعة» و«العائدون» و«خلي بالك من زيزي» و«قابيل» و«ليالي أوجيني» و«جراند أوتيل».

الزواج سم قاتل
أما هنا الزاهد فقررت العودة للموسم الرمضاني من خلال مسلسل كوميدي عنوانه «الزواج سم قاتل»، إخراج ياسمين أحمد كامل، ويعد البطولة المطلقة الأولى لها.

المداح
استقر حمادة هلال على تقديم جزء جديد من مسلسل «المداح» الذي حقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً طوال الأجزاء الـ 4 الماضية، ويتناول الجزء الخامس فصلاً جديداً من صراع «صابر المداح»، ويعرض الجزء الجديد في رمضان للعام الخامس على التوالي.
وكان قدم من قبل مسلسلات «ابن أصول» و«قانون عمر» و«طاقة القدر» و«ولي العهد» و«بدارة».

العتاولة
الأمر نفسه يتكرر مع أحمد السقا الذي يقدم الجزء الثاني من «العتاولة» مع طارق لطفي وزينة وباسم سمرة ومي كساب، وكان الجزء الأول في رمضان الماضي قد حقق نجاحاً لافتاً، ما دفع فريق العمل لتقديم جزء جديد، خصوصاً وأن خطوطه الدرامية وعلاقات أشخاصه تركت مفتوحة.
ويواصل السقا حضوره الرمضاني للعام الرابع على التوالي بعدما قدم «الاختيار 3» و«حرب»، وشارك قبلهما في مسلسلات «نسل الأغراب» و«ولد الغلابة» و«الحصان الأسود» و«ذهاب وعودة» و«خطوط حمراء».

كامل العدد
تخوض دينا الشربيني السباق بجزء ثالث من مسلسل «كامل العدد» مع شريف سلامة وإسعاد يونس وصدقي صخر وجيهان الشماشرجي وإخراج خالد الحلفاوي.
وتستكمل فيه رحلة زوجين يجدان نفسيهما في مواقف لا يحسدان عليها، بعد تطور حياة أولادهما وكثرة مشاكلهم.

أشغال شقة
بعد النجاح اللافت لمسلسل «أشغال شقة» الذي عرض في رمضان الماضي، قرر هشام ماجد وأسماء جلال، تقديم جزء جديد منه يواصلان فيه رصد رحلة اختصاصي الطب الشرعي وزوجته اللذين رزقا بتوأم بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراما الرمضانية المسلسلات الرمضانية رمضان مسلسلات رمضان دراما رمضان مسلسلات رمضانية فی رمضان

إقرأ أيضاً:

مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور

يشارك الثنائي إياد نصار وريهام عبدالغفور في موسم دراما رمضان المقبل 2025 بمسلسل ظُلم المصطبة مع فتحي عبدالوهاب، والعمل جاري التحضير له حاليًا والتعاقد مع باقي أبطاله من أجل انطلاق التصوير خلال الشهر المقبل، وهو من تأليف أحمد فوزي صالح وإخراج هاني خليفة.

 مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور 

 

سبق وتعاونا سويًا في أكثر من عمل آخرها كان مسلسل وش وضهر الذي عُرض في عام 2022، وايضا صرح الفنان إياد نصار في لقاء مع "et بالعربي": "كنت أنتظر اللحظة التي أعمل فيها مع ريهام عبد الغفور، تشاركنا من قبل في مسلسل "حارة اليهود" لكن لم تجمعنا مشاهد، ريهام عبد الغفور ممثلة ممتعة وممتع العمل معها، كان بيننا كيميا واضحة للجمهور"، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أعمال جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور.. 

مسلسل حارة اليهود

 

تعاون إياد نصار وريهام عبدالغفور سويًا للمرة الأولى من خلال مسلسل حارة اليهود، والذي عرض عام 2015، من بطولة منة شلبي، إياد نصار، ريهام عبدالغفور، هالة صدقي، سيد رجب، أحمد حاتم، سلوى محمد علي، صفاء الطوخي، الراحل سامي العدل، صبري عبدالمنعم، ووليد فواز، والعمل كان من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج جمال العدل، ودار في إطار اجتماعي درامي تاريخي، وتناول الفترة من عام 1948 أثناء حرب فلسطين حتى العدوان الثلاثي على مصر، حيث نقل شكل الحياة في حارة اليهود وسكانها في هذه الفترة والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

مسلسل أفراح القبة

 

وايضا تعاون الثنائي في عام 2016 بمسلسل أفراح القبة من بطولة منى زكي، وشاركت وقتها ريهام عبدالغفور في العمل كضيف شرف بشخصية ريري، ودارت أحداث المسلسل في إطار اجتماعي درامي يعود إلى فترة السبعينيات، وضم العمل عدد من النجوم منهم جمال سليمان، رانيا يوسف، سوسن بدر، صبا مبارك، أحمد السعدني، سلوى عثمان، صبري فواز، وسامي مغاوري، ومن تأليف نجيب محفوظ وسيناريو وحوار نشوى زايد، ومن إخراج محمد ياسين.

مسلسل وش وضهر

 

كما شاركان في مسلسل "وش وضهر"  عبر منصة "شاهد vip، وهو مكون من 10 حلقات، من تأليف ورشة سرد، وسيناريو وحوار أحمد بدوي وشادي عبد الله وإخراج مريم أبو عوف، بطولة إياد نصار وريهام عبد الغفور وإسلام جمال وشريف دسوقي وميمي جمال ومحمود قابيل وثراء جبيل، دارت أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، وشارك بجانب إياد وريهام في بطولته كل من إسلام إبراهيم، ثراء جبيل، محسن منصور، محمود قابيل، ميمي جمال، شريف دسوقي، والمسلسل من إخراج مريم أبو عوف.

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. ياسر جلال يتعاقد على «للعدالة وجه آخر»
  • نيللي كريم تستعد لموسم رمضان 2025 بمسلسل درامي جديد
  • اقتحام البطولات النسائية في مسلسلات رمضان: رؤية جديدة للمرأة في الدراما (تقرير)
  • بعد «تحت الوصاية».. منى زكي تتعاون مجددا مع محمد شاكر خضير في رمضان 2025
  • تعرف على البطولات النسائية في مسلسلات رمضان 2025
  • منى زكي تشارك في ماراثون رمضان 2025 بمسلسل «ناقص ضلع»
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • مسلسلات رمضان 2025.. منذر رياحنة يجتمع مع مصطفى شعبان في «حكيم باشا»
  • مسلسلات رمضان 2025.. تغيير اسم مسلسل هنا الزاهد لـ «نسخة واحدة لا تكفي»
  • مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور