معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة خورفكان.. طموحات جديدة مع إيسايلا قرعة شباب الأهلي والشارقة في «أبطال آسيا 2»

تنطلق مسابقات الموسم الجديد 2024-2025، بتدشين جولة الذهاب لتمهيدي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، اليوم وغداً، بمشاركة 12 فريقاً للمرحلة التمهيدية للبطولة المرتقبة، التي اكتسبت أهمية كبيرة، خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت هدفها لأندية المحترفين.


وتعد بداية الموسم مختلفة بتلك البطولة، لأنها بمثابة «التمهيد» للأندية، قبل خوض غمار «دوري أدنوك للمحترفين»، والذي ينطلق بالجولة الأولى 23 و24 أغسطس الجاري.
وتنطلق المباريات اليوم، وتجمع العروبة «الوافد الجديد»، في ظهوره الرسمي الأول في الموسم الجديد، أمام النصر بقيادة علي مبخوت الهداف التاريخي لـ«دورينا»، فيما يلتقي بني ياس مع دبا الحصن الوافد الجديد الثاني، وخورفكان مع الشارقة في «ديربي» من نوع خاص.
وفي مواجهات الغد، يلتقي كلباء مع العين بطل دوري أبطال آسيا، والجزيرة مع البطائح، وتختتم الجولة بمواجهة شباب الأهلي وعجمان.
ويشهد الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، مشاركة 12 فريقاً، بنظام خروج المغلوب، «مباراتين ذهاباً وإياباً»، في الطريق إلى ربع النهائي، لينضم المتأهلون إلى الوصل بطل الموسم الماضي لـ«دوري أدنوك للمحترفين»، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، وهما الفريقان الصاعدان مباشرة إلى دور الثمانية، وفق نظام البطولة.
ويستقبل بني ياس على ملعبه، دبا الحصن، الذي صعد إلى «المحترفين» بعد حلوله وصيفاً لدوري الدرجة الأولى، خلال الموسم الماضي، في لقاء يتطلع من خلاله كل فريق لاستعراض أوراقه، ومحاولة الخروج بنتيجة إيجابية.
ويدرك «السماوي» أن الضغط الأكبر سيكون عليه للاستفادة من عامل اللعب على أرضه، ومحاولة تحقيق الفوز من أجل قطع خطوة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي، مع سعي البرتغالي باولو بيدرو، المدرب الجديد لترك انطباع إيجابي في أول ظهور رسمي له مع الفريق، فيما يدرك منافسه دبا الحصن، أن العودة بأي نتيجة إيجابية من خارج الديار، سيكون لها مفعول مهم، خصوصاً على الجانب المعنوي، قبل بداية مشوار «دوري أدنوك للمحترفين» الأسبوع المقبل.
من جانبه، يسجل العروبة، الذي تُوج بطلاً لدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، حضوره أيضاً، بعد الصعود إلى «المحترفين»، عندما يستضيف النصر الساعي لمواصلة التطور الإيجابي الذي ظهر عليه الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الهولندي ألفريد شرودر.
وسيكون ختام مواجهات اليوم، بلقاء خورفكان والشارقة، على استاد محمد بن صقر القاسمي، وهو اللقاء الذي يترقبه الجميع للحكم على مستوى الفريقين مع بداية مرحلة المباريات الرسمية للموسم.
ويتطلع كل منهما لمسح الصورة التي قدماها في الموسم الماضي، إذ عانى «النسور» من شبح الهروب من الهبوط في المراحل الأخيرة من الموسم، قبل أن ينجح بالنجاة من هذه المعضلة، فيما خرج «الملك» خالي الوفاض من الألقاب، وسط تساؤلات حول قدرة الفريق مع المدرب الروماني كوزمين أولاريو، بعدما خرج من سباق المنافسة على لقب الدوري مبكراً أيضاً، ليكون هذا الموسم فرصة للتصحيح، وبداية العمل من جديد.
وتحمل النسخة الحالية الرقم 17 لكأس الرابطة، منذ أول نسخة موسم 2008- 2009، والتي تعد إحدى مسابقات رابطة المحترفين للموسم الحالي 2024- 2025، والتي تشمل «دوري أدنوك للمحترفين»، و«دوري المحترفين تحت 23»، و«كأس السوبر».
وتتزين المسابقة بمسمى كأس «مصرف أبوظبي الإسلامي» للموسم الثالث على التوالي، عطفاً على الشراكة التي تربط المصرف مع «رابطة المحترفين»، والتي جرى الكشف عنها في يوليو 2022، لتحمل البطولة المسمى الحالي لثلاثة مواسم على التوالي.
وتمثل رعاية مصرف أبوظبي الإسلامي للكأس العلاقة المتميزة مع رابطة المحترفين، في إطار شراكة استراتيجية ممتدة منذ سنوات، من أجل خدمة الإمارات وأبناء الوطن، والاستثمار في مواهبهم من أجل الإبداع والتفوق.

706 مباريات
أقيمت إجمالاً 706 مباريات في «كأس الرابطة» على مدار المواسم الـ16 الماضية، شهدت الفوز في 525 مباراة، والتعادل في 181 مباراة، وتجاوزت أعداد أهداف المسابقة حاجز 2000 هدف، لتصل إلى 2114 هدفاً بنهاية الموسم الماضي.

«الفرسان».. الأول بـ «5 نجوم» 
يتصدر شباب الأهلي قائمة الأندية الأكثر فوزاً بألقاب البطولة برصيد 5 مرات، مقابل 3 مرات للوحدة حامل لقب النسخة الأخيرة في الموسم الماضي 2023- 2024، والتي شهدت إعلان اعتزال الأسطورة إسماعيل مطر، أيقونة الجماهير الوحداوية، ورمز فريق «العنابي»، خلال العشرين عاماً الأخيرة بالملاعب، فيما تشمل قائمة المتوجين أندية العين والنصر والجزيرة وعجمان والشارقة.
وسيكون الصراع ساخناً ومشتعلاً للفوز باللقب الـ17 بين 6 فرق على أقل تقدير، مع وجود هامش من الفرص ربما لفريق جديد لم يسبق له التتويج بالبطولة، خاصة الوصل «الغائب الحاضر»، وحامل لقب الثنائية الموسم الماضي، والذي ما زال يضع البطولة نصيب عينيه، ويبحث عن التتويج بها.

ذهاب الدور الأول
اليوم:
بني ياس - دبا الحصن: 18:05 
العروبة - النصر:  18:05 
خورفكان - الشارقة: 20:45 
غداً:
الجزيرة - البطائح: 18:05 
كلباء - العين:  18:05 
شباب الأهلي - عجمان: 20:45

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي أندية المحترفين بني ياس دبا الحصن العروبة النصر خورفكان الشارقة مصرف أبوظبی الإسلامی دوری أدنوک للمحترفین الموسم الماضی شباب الأهلی دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة

يبحث قطاع كبير من محبي وعشاق الكرة الإسبانية عن مواعيد مباريات الليجا الإسبانية في الموسم الحالي والذي تكون فيه هناك مباريات قوية سواء على مستوى النتيجة أو الآداء الفني تحديدا مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025

يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي برصيد 12 نقطة حتى الآن ويأتي كلا من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال في المراكز الثاني والثالث والرابع برصيد 8 نقاط على الترتيب بينما يحل جيرونا وديبورتيفو ألافيس وأوساسونا في المراكز الخامس والسادس والسابع برصيد 7 نقاط على الترتيب.

نجح ريال مدريد في حصد لقب الليجا في الموسم الماضي في حين جاء برشلونة في المركز الثاني واحتل جيرونا المركز الثالث وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني.

ويستعرض الفجر الرياضي ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن:

عاجل| خاص لـ "الفجر الرياضي".. رد رسمي على انتقال ستراندبيرج إلى الأهلي عاجل.. موقف حارس النصر بينتو ماثيوس من مواجهة الأهلي في كلاسيكو السعودية

1 - برشلونة 12 نقطة

2 - ريال مدريد 8 نقاط

3- أتلتيكو مدريد 8 نقاط

4- فياريال 8 نقاط

5- جيرونا 7 نقاط

6 - ديبورتيفو ألافيس 7 نقاط

7 - أوساسونا 7 نقاط

8 - سيلتا فيجو 6 نقاط

9 - ليجانيس 5 نقاط

10 - ريال مايوركا 5 نقاط

11 - رايو فاليكانو 4 نقاط

12 - أتلتيك بلباو 4 نقاط

13 - ريال سوسيداد 4 نقاط

14 - إسبانيول 4 نقاط

15 - بلد الوليد 4 نقاط

16 - خيتافي 3 نقاط

17 - ريال بيتيس نقطتين

18 - لاس بالماس نقطتين

19 - إشبيلية نقطتين

20 - فالنسيا نقطة واحدة

مقالات مشابهة

  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • عاجل - ضربة مدوية من "ترامب" لـ "هاريس" في بداية المناظرة الرئاسية (تفاصيل)
  • «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024
  • محمد عبد الله: صفقات الزمالك قوية.. وهذا ما يجب تدعيمه قبل بداية الموسم
  • رابطة دوري المحترفين: لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • بني ياس يتأهل لملاقاة الوصل في كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • الجزيرة يصعد للقاء العين في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»