دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إقبال لافت على المشاركة في «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل 2» فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بدور الأرشيف والمكتبة الوطنية

أقام مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي، بالتعاون مع مركز لندن للتبادل الثقافي، يوم أمس الأول الخميس، دورة تدريبية بعنوان «تحليل الأزمات وصناعة القرارات».


قدمت الدورة الدكتورة هالة المنياوي، استشاري أكاديمي في كلية لندن الثقافية، بحضور 40 مشاركاً ومشاركة من المهتمين في هذا المجال.
تأتي هذه الدورة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الصيفي الذي أطلقه المركز في شهر يوليو الماضي.
وتهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية تحليل المخاطر والأزمات التي قد تواجه الأفراد والمؤسسات، وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتطوير خطط استباقية وشاملة للتعامل مع الأزمات.
شملت محاور الدورة الرئيسة تعريف المشاركين بأنواع الأزمات المحتملة وتصنيفاتها، واستعراض منهجيات وأدوات تحليل الأزمات مثل، تحليل السيناريوهات وتحليل SWOT، كما تطرقت الدورة إلى كيفية اتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على تحليل شامل للمواقف، مع الأخذ في الاعتبار تداعيات هذه القرارات على المدى القصير والطويل.
وتم التركيز أيضاً في الدورة على تطوير استراتيجيات تضمن استمرارية العمليات الحيوية للمؤسسات خلال الأزمات وبعدها، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في إدارة العلاقات العامة، والتواصل الفعال مع وسائل الإعلام والجمهور، لضمان وصول المعلومات الدقيقة، والحد من انتشار الشائعات.
اختتمت الدورة بتفاعل كبير من المشاركين، حيث تم تبادل الأفكار والآراء، وأسفرت المناقشات عن مجموعة من التوصيات المهمة التي من شأنها تعزيز قدرات المؤسسات والأفراد على مواجهة الأزمات بفعالية أكبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز جمعة الماجد مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تقدم دورة للعاملين بها تحت عنوان «معايير إدارة المجموعات المتحفية»

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، متمثلة في مركز تدريب سبيل الست صالحة بالسيدة زينب في القاهرة، عن عقد دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار، تحت عنوان «معايير وتطبيقات إدارة المجموعات المتحفية»، وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع، خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري حتى 4 نوفمبر المقبل، في مقر مركز تدريب سبيل الست صالحة بالسيدة زينب.

اشتراطات التقدم لحضور الدورة التدريبية

وقالت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي جرى تعميمه على إدارات وهيئات وقطاعات الوزارة كافة، إنه يشترط في الراغبين في التقدم لحضور الدورة التدريبية «معايير وتطبيقات إدارة المجموعات المتحفية»، أن يكون من الآثاريين، وأخصائي الترميم وأمناء المتاحف العاملين بنطاق القاهرة الكبرى، شريطة ألا يكون قد حصل على هذا التدريب من قبل، مع إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتدرب.

وأشارت الوزارة، إلى أنه على المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «معايير وتطبيقات إدارة المجموعات المتحفية»، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق عبر هذا  الرابط، وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بوزارة السياحة، موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • «السياحة» تقدم دورة للعاملين بها تحت عنوان «معايير إدارة المجموعات المتحفية»
  • انطلاق دورة مهارات لموظفي ديوان مجلس الوزراء في بنغازي
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • 46 دارساً في دورة «مدربي الكاراتيه»
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • إطلاق معرض “Limbo” للفنان مينا صفوت في مركز محمود مختار الثقافي