#سواليف

شهدت #منافسات #التصفيات الحاسمة المؤهلة لمجموعات #الدوري_الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، حدثا تاريخيا فريدا خلال مباراة فريقي #أياكس أمستردام الهولندي وضيفه #باناثينايكوس اليوناني.

فقد احتاج أياكس أمستردام إلى 17 ركلة ترجيحية “سلسلة ماراثونية” ليفوز على باناثينايكوس (13-12) هدفا، بعد انتهاء المواجهة بالتعادل (1-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ضمن منافسات الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي.

وكان الفريق الهولندي قد فاز ذهابا (1-0) في أثينا، لكنه سقط على أرضه وبالنتيجة ذاتها بهدف سجله البرازيلي تيتي قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، ليجر المباراة إلى وقت إضافي بقيت فيه النتيجة على حالها، في ملعب “يوهان كرويف أرينا – Johan Cruijff Arena” بالعاصمة أمستردام.

مقالات ذات صلة مدرب ليفربول يعلق على مستقبل محمد صلاح 2024/08/16

ونفذ كل من الفريقين 17 #ركلة_ترجيحية قبل أن يحسم الدنماركي أنتون غايي النتيجة لصالح أياكس.

ويعود الفضل الأكبر في فوز الفريق الهولندي لحارس مرماه المخضرم ريمكو باسفير (40 عاما) الذي تألق بتصديه لخمس ركلات ترجيحية، ونجاحه في ترجمة ركلة واحدة إلى هدف لفريقه.

The 34th & winning penalty was a special one ???? pic.twitter.com/6fLLxhwwLn

— AFC Ajax (@AFCAjax) August 16, 2024

وأصبح ما جرى في موقعة أياكس أمستردام وباناثينايكوس حدثا استثنائيا، إذ سجل رقماً قياسيا في البطولات الأوروبية، لم يحدث من قبل في أي مسابقة كروية بالقارة العجوز.

وحطمت ركلات الترجيح في المواجهة الهولندية اليونانية الرقم القياسي السابق البالغ 32 ركلة ترجيحية في الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا تحت 21 عاما في عام 2007، وانتهت تلك السلسة بفوز هولندا على إنجلترا (13-12) هدفا أيضا.

وصعد فريق أياكس أمستردام إلى ملحق تحديد المتأهل مرحلة للدوري الدوري الأوروبي، وسواجه فيه فريق جاغيلونيا بياليستوك البولندي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منافسات التصفيات الدوري الأوروبي أياكس باناثينايكوس ركلة ترجيحية أیاکس أمستردام

إقرأ أيضاً:

الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»

البرتغال ضد إسكتلندا.. حسم الأسطورة كريستيانو رونالدو مباراة البرتغال ضد إسكتلندا، اليوم الأحد، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بـ دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم 2024-2025.

أهداف مباراة البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

- وافتتح منتخب إسكتلندا أهداف المباراة سريعًا، عن طريق اللاعب سكوت ماكتومناي، وذلك عند الدقيقة السابعة من زمن شوط المباراة الأول.

البرتغال 0 ❌ 1 اسكتلندا

سكوت ماكتومناي يواصل تألّقه في عام 2024 مع جيش الترتان ????????????????????????????????

pic.twitter.com/V5ICJKSL1i

— DALE COOPER (@Dale_Coper) September 8, 2024

- ونجح برونو فيرنانديز في إدارك التعادل لصالح منتخب البرتغال، وذلك عند الدقيقة 54 من زمن شوط المباراة الثاني بطريقة رائعة.

برونو فيرنانديز يعاد النتيجة للبرتغال بطريقة مميزة#دوري_الأمم_الأوروبية #البرتغال #اسكتلندا#UEFANationsLeague pic.twitter.com/wQG1qmV4DH

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

- وقبل نهاية المباراة، نجح الأسطورة كريستيانو رونالدو في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، وسجل الهدف رقم 901 في مسيرته الحافلة بالإنجازات، ليقود المنتخب البرتغالي للفوز وحصد النقاط الثلاث.

الأسطورة كريستيانو رونالدو يدخل من مقاعد البدلاء ويمنح بلاده هدف التقدم #دوري_الأمم_الأوروبية #البرتغال #اسكتلندا#UEFANationsLeague pic.twitter.com/lSGmw1isaz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

تشكيل البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

وجاء تشكيل البرتغال على النحو التالي

تشكيل البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
في حراسة المرمى ديوجو كوستا
في خط الدفاع سيميدو روبن دياز أنتونيو سيلفا نونو مينديش
في خط الوسط برناردو سيلفا جواو بالينيا برونو فيرنانديز بيدرو نيتو
في خط الهجوم ديوجو جوتا رفائيل لياو
البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

ونجح منتخب البرتغال الأول لكرة القدم بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، من قص شريط مبارياته في بطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، بتحقيق فوز مستحق على حساب المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف، في ليلة الملك رونالدو والتي وصل من خلالها إلى 900 هدفًا في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

ويقع منتخب البرتغال بـ دوري الأمم الأوروبية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم كل من منتخبات «كرواتيا - بولندا - إسكتلندا»، ويسعى رفقاء الأسطورة كريستيانو رونالدو لتكرار الفوز اليوم، وحصد النقاط الثلاث والانفراد بالصدارة.

رونالدو نجم منتخب البرتغال

بينما سقط منتخب إسكتلندا في الجولة الأولى بـ دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب الهزيمة المثيرة على يد رفقاء ليفاندوفسكي المنتخب البولندي في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة بنتيجة (3-2)، لذلك سيسعى روبيرتسون ورفاقه لتجنب الهزيمة أمام العملاق البرتغالي اليوم.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الأوروبي يعاني من ركود وتسريح وبطالة.. ماذا يحدث؟
  • الفنان الهولندي چاستن دي يجير : الأداء الحركي قائم على علاقة توازن بين الجسد والأرض
  • ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!
  • أياكس يعيش «خيبة الأمل» لـ «الإلغاء الثاني»!
  • الشنيف: الأهلي لم يصله سوى جدول مبارياته في الدوري وآسيا .. فيديو
  • حكم مصري يحرم ماني من تسديد ركلة جزاء .. فيديو
  • الفراج يقترح تاريخ إقالة مانشيني وفقًا لجدول المباريات.. فيديو
  • الدعيع: طبيب النادي هو المسؤول عن إصابة نيمار .. فيديو
  • الشنيف: لا أفضل التعاقد مع أي لاعب لديه تاريخ من الإصابات مثل نيمار .. فيديو
  • الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»