أكد الأنبا بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، إن الهجوم على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ليس بسبب الدين وإنما له أغراض أخرى معينة.

وأوضح «دانيال» خلال لقاءه ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامي «حمدي رزق»، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يتسم بالاعتدال والطيبة وحرصه على نشر العدالة، لافتا إلى أنه يدافع عنها بواقع الاحترام وقول الحقيقة وأنه لا تربطهما أي علاقة.

سبب زيارة بابا الفاتيكان لمصر في 2017

كما أكد بطرس دانيال أن لقاء بابا الفاتيكان مع شيخ الأزهر دليل على حرصهما على نشر السلام في العالم، مشيرا إلى أن الكنيسة تتلقى العديد من الخطابات من البابا للصلاة من أجل غزة.

وبين أن بابا الفاتيكان أحبّ مصر وزارها في 2017 لكي يخبر العالم أن مصر بلد آمنة عكس الشائعات التي يتم ترويجها في ذلك الوقت.

واستكمل «بطرس دانيال»: أشارك الجميع في كافة المناسبات الدينية والاجتماعية لكل الأشخاص دون النظر لعقيدتهم».

اقرأ أيضاًلماذا تخاف الجماعات المتطرفة من الفن والثقافة؟.. بطرس دانيال يجيب لـ"الشاهد"

بطرس دانيال: رفضنا عرض فيلم بحب السيما بالمركز الكاثوليكي بسبب الإهانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب دانيال الأب بطرس دانيال الأنبا بطرس دانيال بطرس دانيال بطرس الاب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما بطرس دانیال شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن

زنقة 20 | الرباط

نيابة عن الدولة، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، على خلفية حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017، والذي أسفر عن مقتل العشرات، عقب صدور التقرير النهائي بشأن الحادثة.

وخلص التقرير النهائي للجنة التحقيق في الحريق -الذي اندلع في برج غرينفيل في لندن عام 2017- إلى أن الكارثة كانت نتيجة الخداع المنهجي، وجشع الشركات وإهمال المؤسسات، وأن الوفَيات التي بلغ عددها 72 “كان يمكن تجنبها”.

وصرح ستارمر قائلا إن الحريق الذي قتل فيه 72 شخصا “لم يكن يجب أن يحدث”. مضيفا في بيان للبرلمان “فشلت البلاد في واجبها الأساسي: حمايتكم أنتم وأحبائكم… وأنا آسف جدا”.

و انتشر الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح 14 يونيو 2017 إثر عطل في ثلاجة في مطبخ شقة في الطابق الرابع، بسرعة عبر المبنى التي يضم 24 طابقا في غرب لندن بسبب غطاء الواجهة شديد الاشتعال المثبت في الخارج.

ومن بين الضحايا كان هناك مهاجرون من أصول مغربية.

كريم خلوفي، وهو مغربي توفيت شقيقته خديجة في الحريق، قال لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية، إن التحقيق حرمه وأفراد عائلته من التعرف على المتسببين في الفاجعة و حان الوقت لتقديمهم أمام العدالة.

و أضاف خلوفي: “الحد الأدنى الذي نطلبه هو الملاحقة الجنائية بتهمة القتل غير العمد”.

وقال خلوفي إن مجموعة عائلات ضحايا غرينفيل، ستجتمع مع الحكومة والسلطات البريطانية، بما في ذلك الشرطة والمدعين العامين، لضمان تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يصل سنغافورة ضمن جولته الحالية بجنوب شرق آسيا
  • قداسة البابا يصلي قداس عيد النيروز بالإسكندرية
  • الأزهر مستنكرًا مجزرة المواصى: جريمة نكراء فى ظل غيبوبة أصابت ضمير العالم
  • الأزهر يستنكر مجزرة المواصي: جريمة نكراء في ظل غيبوبة أصابت ضمير العالم
  • عالم أزهري يفحم محامِ المساكنة بالحجة والمنطق.. فيديو
  • الأزهر يوضح حكم امتناع الزوج من النفقة على علاج زوجته | فيديو
  • جورجينا تستعرض أنوثتها بالأسود الجريء
  • بابا الفاتيكان يزور «تيمور الشرقية» ضمن جولته الآسيوية
  • الرئيس عبد المجيد تبون في أسطر
  • عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن