اكتشفت شركة iVerify لأمن الهواتف المحمولة ثغرة أمنية في هواتف Google Pixel الذكية. ووفقًا لتحقيق iVerify، فإن جزءًا من برنامج تابع لجهة خارجية يتمتع بإمكانية الوصول العميق إلى النظام هو المسؤول، ومن المثير للقلق أنه تم شحنه مع "نسبة كبيرة جدًا من أجهزة Pixel [...] منذ سبتمبر 2017".

تتعلق المشكلة بـ "Showcase.

apk"، وهو جزء من البرنامج المصمم لشركة Verizon ويستخدم لوضع أجهزة Pixel في وضع العرض التوضيحي أثناء عرضها في متاجر التجزئة. يقوم البرنامج بتنزيل ملف تكوين عبر اتصال ويب غير مشفر، والذي - بسبب الوصول العميق لـ Showcase - قد يسمح للجهات الفاعلة السيئة بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد أو تثبيت الحزمة عن بُعد على الجهاز.

الجزء المزعج بشكل خاص من هذا الاكتشاف هو أنه لا يمكن إلغاء تثبيت Showcase على مستوى المستخدم. وبينما لا يتم تمكينه افتراضيًا، قالت iVerify إنه قد تكون هناك طرق متعددة لتنشيط البرنامج. نبهت iVerify Google إلى الثغرة الأمنية في مايو؛ حتى الآن لا يوجد دليل مؤكد على استغلالها في البرية.

قال متحدث باسم Google لـ Wired أن برنامج Showcase "لم يعد قيد الاستخدام" من قبل Verizon وأن Google ستصدر تحديثًا للبرنامج لإزالة البرنامج من جميع أجهزة Pixel "في الأسابيع المقبلة". بالإضافة إلى ذلك، قال الممثل إن برنامج Showcase غير موجود في سلسلة أجهزة Google Pixel 9 التي تم الإعلان عنها خلال حدث Made by Google هذا الأسبوع.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟

يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من برنامج حساب المواطن بشرط:
الإفصاح عن الدخل الناتج عنه بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.
أخبار متعلقة بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًامستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عامويمكنك معرفة قيمة استحقاقك باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال تطبيق البرنامج أو البوابة الإلكترونية.حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم بشكل فعال للفئات الأكثر استحقاقًا، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

هل يتوقف دعم الأسرة في برنامج #حساب_المواطن في حال استخراج أحد أفرادها سجل تجاري؟ pic.twitter.com/oN4LqpAowR— حساب المواطن (@citizenaccount) August 28, 2024خطوات متابعة اعتراض الأهليةيمكن متابعة اعتراض الأهلية في برنامج حساب المواطن عبر الخطوات التالية:تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.الدخول إلى خانة الأهلية.النقر على عبارة "الاعتراضات".يمكن الآن الاطلاع على الإجابة الخاصة بالاعتراض المقدم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • "ايتيدا" تفتح باب التسجيل في برنامج المساندة التصديرية
  • حرب السودان :حقائق غير قابلة للنفي (3)
  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • فتح باب التقديم ببرامج الترجمة المتخصصة بـ«ألسن كفر الشيخ»,. اعرف الشروط
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"