أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم الجمعة أنها تعاملت مع حادث تسرب مواد قابلة للاشتعال من حاوية في ميناء الشعيبة من دون وقوع أضرار أو إصابات.

وذكرت المؤسسة في بيان لها على منصة “إكس” أن مسؤولي محطة الحاويات في ميناء الشعيبة أبلغوا قوة الإطفاء العام عن وجود تسرب لمواد سريعة الاشتعال من إحدى الحاويات المعدة للتصدير وجاري التحقيق في أسباب الحادث.

المصدر كونا الوسوممؤسسة الموانئ ميناء الشعيبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مؤسسة الموانئ

إقرأ أيضاً:

«جمارك دبي» و«الموانئ العالمية» توقّعان اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة دبي

أبرمت جمارك دبي ومجموعة موانئ دبي العالمية اتفاقية للتعاون الأكاديمي مع جامعة دبي تهدف إلى تنفيذ برامج أكاديمية متخصصة في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والجمارك.
يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، بهدف تطوير وتأهيل كوادر وطنية للعمل في هذه المجالات الحيوية.
تهدف الاتفاقية إلى دعم البرامج الدراسية للطلاب والخريجين الإماراتيين، من خلال تقديم المنح الدراسية والفرص التعليمية المتقدمة تمكنهم من اكتساب مهارات إدارة الأعمال والتجارة الدولية وإدارة سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.
وأكد سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن هذه الشراكة تعكس التزام المجموعة بتطوير الشباب الإماراتي وتعزيز النمو المستدام في دبي، مشيراً إلى أهمية البرامج الأكاديمية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية للدولة ومضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل.
من جهته، أشار الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، إلى أن الاتفاقية تدعم رؤية دبي الاقتصادية «D33» من خلال الاستثمار في تطوير المواهب الوطنية الشابة لتأهيلهم للريادة في قطاع الخدمات الجمركية واللوجستية بما يتماشى مع توجهات الدولة.
وأثنى الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، على هذه الشراكة، مؤكداً أن الجامعة تعمل ضمن استراتيجية متكاملة لدعم تطوير رأس المال البشري بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الإمارات، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تتوافق مع المعايير الدولية.
تشمل البرامج الأكاديمية التي سيتم تنفيذها تقديم دورات في التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والجمارك، بالإضافة إلى برنامج ماجستير في إدارة الأعمال والتجارة الرقمية وإدارة سلاسل التوريد.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن إقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال ضمن أسبوع الخير بشمال سيناء
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • رويترز: خفر السواحل الأميركي يأمر بإغلاق ميناء النفط البحري في لويزيانا
  • «جمارك دبي» و«الموانئ العالمية» توقّعان اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة دبي
  • الوقاية أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي خطر تسرب الغاز بالمنزل
  • حرب السودان :حقائق غير قابلة للنفي (3)
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • النقل النيابية تحذر من استمرار الحظر البحري على العراق
  • أشهرها شلل الأطفال.. خريطة تكشف تسرب أشهر الفيروسات من المختبر