أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مخطط تقسيم الشرق الأوسط واضح ومحدد، ولكن القيادة السياسية المصرية تقف لهذا المخطط بالمرصاد، لذا، عندما نتحدث عن حكمة القائد وجيش مصر العظيم الذي يحمي بلده رغم أزماتنا الاقتصادية، ندرك أن لدينا وطنا وجيشا ومؤسسات دولة.

وأضاف عندما نتحدث عن التحديات التي تواجهنا يجب أن نراجع ما جرى في المنطقة من محاولات التقسيم للمنطقة.

نتحدث عن حكمة القائد في مواجهة الأزمات، فكل مصري اليوم آمن في بيته، حتى لو عندنا مشاكل اقتصادية.

وتابع مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج«حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، أن «موقف مصر من هذه المخططات واضح وضوح الشمس فعندما نجد كيف انفجر الوزير عباس كامل خلال مفاوضات «الدوحة» غاضبا من الموقف الإسرائيلي، مشددا على أن هذه هي الفرصة الأخيرة لوقف إطلاق النار في غزة، فهو يدرك أبعاد الموقف في المنطقة.

ولفت مصطفى بكري إلى أن الوزير عباس كامل انفجر غاضبا في وجه المفاوض الإسرائيلي بسبب تعنت الأخير في مواقفه، لذا، فمن حقي أن أفخر ببلدي، ومن حقي أفخر باللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات على موقفه الذي قام به في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالدوحة، حيث دافع عن الثوابت المصرية مؤكدا على الجهود المصرية المبذولة في القضية الفلسطينية للتوصل إلى حل نهائي.

وقال مصطفى بكري، إن اللواء عباس كامل انفجر غضبا ضد الوفد الإسرائيلي في الدوحة، واعترض على مقترح إسرائيلي بتأمين الممرات، وأكد أن مصر لن تفرط في حقوقها بمحور فلادلفيا.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة «صدى البلد» مساء اليوم الجمعة، أن مصر لا تتوقف عن بذل الجهود للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، موضحاً أن مصر تلعب دورا محوريا وبعض من هذا الدور ظهر في هذا الاجتماع بالدوحة.

رسالة يحي السنوار إلى عباس كامل

وأوضح أن يحي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أرسل رسالة إلى الوزير عباس كامل خلال جولة مفاوضات الدوحة، بأن حماس لا تعترض على المفاوضات إذا كانت إسرائيل جادة، ولإثبات ذلك عليها وقف إطلاق النار فورا، وأن حماس لن تقبل بأن تظل المفاوضات مستمرة بلا مضمون من منطلق كسب الوقت لإسرائيل.

وأشار مصطفى بكري، إلى أن رسالة السنوار إلى اللواء عباس كامل كانت بشأن موقف جدية إسرائيل من المفاوضات، منوهاً أن اللواء عباس كامل تلقى رسالة من السنوار بموافقة حماس بالمفاوضات حال جدية إسرائيل.

وقال مصطفى بكري، إن بعض الذين يتنطعون ويزيفون الحقائق بشأن الدور المصري في القضية الفلسطينية، ويتآمرون على كل شيء في الوطن هؤلاء لهم أجندتهم السياسية، ولكن نحن بوصلتنا الوطن الواحد الذي يمتلك جيشا قويا في مركز متقدم، والفضل في ذلك للرئيس السيسي الذي أخذ على عاتقه تطوير وتقوية الجيش المصري، ومصر بلد ليست هينة. فالجيش المصري يحمي ويصون البلاد ويواجه التحديات. الشعب المصري لا يفرط في وطنه. ويعرف من يكذب عليه ومن له غرض سياسي. فالشعب يدرك جيدا المؤامرات التي تحاك ضد رموز الوطنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار مصطفى بكري عباس كامل مفاوضات غزة الوزیر عباس کامل إطلاق النار مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

التونسي نعيم السليتي يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك

كشف التونسي نعيم السليتي حقيقة وجود مفاوضاته مع نادي الزمالك، لانتقاله إلى صفوف الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال السليتي في تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور: "لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص وجود مفاوضات من الزمالك خلال الأيام الماضية".

وأضاف: "أحد الوكلاء تحدث معي لاستطلاع رأيي بخصوص انتقالي للزمالك والأمر كان مجرد استفسار شفوي ولا يوجد أي تواصل رسمي".

وتابع: "تركيزي على العلاج في الفترة الحالية وبعدها سوف احسم موقفي، ووجهتي المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: أمريكا هي القادرة على فرض الهدنة في غزة
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • كامل الوزير: مصر لديها رغبة جادة في توسعة التعاون مع العراق
  • التونسي نعيم السليتي يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش