التقى الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد معهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، والدكتور شريف قنديل، أستاذ علوم المواد بجامعة الإسكندرية، ورئيس تحرير سلسلة الثقافة العلمية بالهيئة، خلال جولته بمحافظة الإسكندرية، لمناقشة سبل التعاون بين الهيئة والمعهد خلال الفترة المقبلة لدعم برامج التوعية والتثقيف العلمي، وجاء اللقاء بحضور محمد عمارة، مدير تحرير سلسلة الثقافة العلمية.

وشهد اللقاء جولة داخل معامل ومراكز أبحاث المعهد، للتعريف بالأبحاث والمشروعات المقدمة في مجالات علوم المواد والطاقة والبيئة وتحلية المياه، تمهيدا لتنفيذ عدة مشروعات وبرامج علمية تثقيفية تنطلق بالإسكندرية، من أهمها تدشين صالون الدكتور أحمد زويل الشهري للثقافة العلمية بقصر ثقافة الأنفوشي، حيث تم الاتفاق على إطلاقه قريبا بإشراف الدكتور شريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، والذي تم تكريمه من السيد رئيس الجمهورية في عيد العلم عام 2019، تمهيدا لعقد لقاءات وندوات حول أهم القضايا والموضوعات العلمية المطروحة على الساحة، بمشاركة كبار العلماء والباحثين، بجانب حفلات توقيع للإصدارات العلمية الجديدة في المجالات المختلفة.

ناصف: إطلاق سلسلة صالونات ثقافية بأقاليم مصر بأسماء أعلامها

 

وأكد "ناصف" أن الزيارة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالعمل على تفعيل بروتوكولات التعاون مع مختلف الوزارات والجامعات والقطاعات الحكومية والمؤسسات، لتطوير الأنشطة والفعاليات المقدمة بالمحافظات كافة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة أن إطلاق الصالون الثقافي بالإسكندرية يأتي ضمن سلسلة صالونات ثقافية ستطلقها هيئة قصور الثقافة بالأقاليم الثقافية قريبا تحمل أسماء علمائها وأعلامها، وتشرف عليها الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، في ضوء ما تقوم به الهيئة من جهود لتطوير المحتوى والبرامج التوعوية التي تقدمها للرواد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الإسكندرية تحلية المياه الثقافة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية

شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز لموسم ٢٠٢٥/٢٠٢٤ التى نظمها الإتحاد المصري للفروسية بالتعاون مع نادي سموحة الرياضي وذلك على ملعب نادي سموحة.

يأتي هذا فى إطار توجيهات  الفريق أحمد خالد حسن سعيد - محافظ الإسكندرية، لمشاركة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في الفعاليات المختلفة لدعم وتنشيط السياحة بالثغر.

خلال فعاليات البطولة شاركت الهيئة بجناح سياحي ضم مجموعة متنوعة من الدلائل والبورشورات عن الاماكن السياحية والآثرية بالإسكندرية تم تقديمها إهداءات للحضور للترويج والتنشيط السياحي لعروس البحر الأبيض المتوسط والتي استمرت على مدار ثلاث أيام من فعاليات بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز للدرجات الاولى والثانية والثالثة والرابعة، على ان تستمر الفعاليات أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة و الطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

كما تبدأ الفعاليات الجديدة للبطولة أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

الجدير بالدكر ان الجمهورية المقامة فى النادى ستكون للدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وهى المرة الأولى من 22 عام، كانت قد استضاف  النادي العام قبل الماضى، بطولة قفز الحواجز للدرجات الصغيرة (الخامسة والسادسة والمبتدئين).

كما أن المشاركة فى منافسات الدرجة الأولى من البطولة، يستلزم أن يكون هناك مواصفات معينة خاصة بالرمال الموجودة فى الملعب، بحيث تكون مختلطة بنوع من أنواع الفايبر مخصصة للخيول بنسب معينة وكذلك الاضاءة يكون لها معدلات معينة وأن تكون الحواجز متعددة الألوان وهى متطلبات أعلى من الدرجات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الثقافة.. افتتاح صالون القاهرة الـ60 الأحد المقبل
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • وزير الثقافة يكرم 116 من الفائزين بجوائز الدولة خلال الـ6 سنوات الماضية
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية