قام عالم الأورام إيفان كاراسيف بتسمية تركيبة المشروب، والتي يساعد استخدامها على منع ظهور السرطان على وجه الخصوص، يساعد هذا الشرب على الوقاية من الأورام الخبيثة في الجهاز الهضمي.

 

كوكتيل من كرنب بروكسل والقرنبيط والثوم والكراث والكركم له تأثير قوي على الخلايا السرطانية ويساعد الجسم على مقاومة السرطان، وقال الطبيب على قناة Telegram: " إن التركيبة تكتمل بالفلفل الأسود والتوت البري والتوت والجريب فروت والشاي الأخضر".

 

وأضاف كاراسيف أن مثل هذا المشروب، في حالة عدم وجود موانع لمكوناته، يمكن تناوله يوميا، ووفقًا لأخصائي الأورام، يتم ضمان التأثير المضاد للسرطان للكوكتيل من خلال العمل المشترك للمنتجات المستخدمة في تحضيره.

 

ولفت المختص إلى أن المشروب المصنوع من المكونات المذكورة أعلاه ينشط عملية موت الخلايا المبرمج، والتي تقوم خلالها الخلايا السرطانية بتدمير نفسها ذاتياً، كما يساعد على تطهير الجسم منها. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر دعمًا قويًا لجهاز المناعة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان الأورام الأورام الخبيثة الجهاز الهضمي الكركم الخلايا السرطانية مقاومة السرطان جهاز المناعة مضادات الأكسدة

إقرأ أيضاً:

الباحثون ينجحون في عزل الخلايا العصبية المسؤولة عن إثارة العطاس والسعال

الولايات المتحدة – توصل فريق من الباحثين في مركز جامعة واشنطن للألم في سانت لويس، إلى طريقة لعزل الخلايا العصبية المسببة للعطاس والسعال في مجاري الهواء لدى الفئران.

وأدت الأبحاث السابقة إلى تصنيف الخلايا العصبية في مجاري الهواء لدى الفئران، بناء على القنوات الأيونية على أسطح الخلايا (المسؤولة عن توليد ونشر الإشارات في الخلايا القابلة للاستثارة مثل الخلايا العصبية).

وفي الدراسة الجديدة، استخدم الباحثون هذه المعلومات للبحث عن الخلايا العصبية المحددة التي تشارك في إثارة العطاس و/أو السعال، وهي عملية تتضمن تعريض القنوات الأيونية لمركبات مختلفة لمعرفة كيفية تفاعلها.

ووجد فريق البحث مركبا يسمى BAM 8-22، يجعل الفئران تعطس. وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن المركب ينشط القناة الأيونية MrgprC11، ما دفع الفريق إلى الشك في أن الخلايا العصبية التي تحمل قنوات MrgprC11 هي التي تسبب العطاس.

وللتأكد من ذلك، قاموا بإزالة هذه الخلايا العصبية من مجاري الهواء لدى فئران الاختبار، ثم أصابوها (الفئران) بفيروس الإنفلونزا.

ووجد الباحثون أن الفئران مرضت ولكنها لم تعطس، وهي علامة قوية على أنهم وجدوا الخلايا العصبية الصحيحة المرتبطة بذلك.

واتبع الفريق النهج نفسه تقريبا لتحديد الخلايا العصبية المسؤولة عن تحفيز السعال لدى الفئران. ووجدوا العديد منها في القصبة الهوائية التي تعبّر عن مادة كيميائية معروفة بأنها ناقلة للإشارة. ثم أدت إزالتها إلى “إزالة محفز للسعال”.

ويخطط الباحثون لمعرفة ما إذا كانت أنواع مماثلة من الخلايا العصبية تعمل لدى البشر أيضا.

وأشاروا إلى أن التعرف على المزيد حول هذه المحفزات، قد يساعد في تطوير علاجات أكثر فعالية للأعراض.

نُشرت الدراسة في مجلة Cell.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر
  • مشروب شهير يخلصك من جرثومة المعدة نهائيا.. احرص على تناوله
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • البروكلي والكرنب والقرنبيط تقلل خطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية
  • الباحثون ينجحون في عزل الخلايا العصبية المسؤولة عن إثارة العطاس والسعال
  • نجاح عزل الخلايا العصبية المسؤولة عن إثارة العطس والسعال
  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • الذكاء الاصطناعي يساعد على رصد مؤشرات الخرف بسرعة ودقة
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • خضراوات تساعد على الوقاية من السرطان