كشفت الأمم المتحدة عن أن ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم معرضون للمخاطر الشديدة المتعلقة بالحرارة، ويعود السبب جزئيًا إلى تغير المناخ.

اعلان

 مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، يعيش ما يقرب من نصف مليار طفل على مستوى العالم في مناطق تشهد ضعف عدد الأيام شديدة الحرارة التي عاشها أجدادهم، وفقًا لبحث جديد أجرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

تسلط النتائج الضوء على التصعيد السريع لظواهر الحرارة الشديدة، مما يكشف حقيقة أن واحدًا من كل خمسة أطفال، أي حوالي 466 مليونًا، يتعرض لهذه الظروف التي غالبًا ما تكون خطيرة.

قامت اليونيسف بمقارنة البيانات من الستينيات مع متوسط درجات الحرارة من 2020-2024. خلال هذه العملية، اكتشفت زيادة كبيرة في عدد الأيام شديدة الحرارة أي التي تتجاوز فيها الحرارة الـ 35 درجة مئوية.

ويشكل هذا الاتجاه تهديدا خطيرا للكثيرين، ولا سيما الأطفال والفئات الضعيفة الأخرى الذين يعيشون في مناطق تفتقر إلى البنية التحتية أو الخدمات اللازمة للتعامل مع درجات الحرارة القصوى هذه.

قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسيف، لـ "أفريكا نيوز": «ما كان في السابق أكثر أيام الصيف سخونة أصبح الآن هو القاعدة، هذه الزيادة في الحرارة الشديدة تؤثّر على صحة الأطفال ورفاهيتهم وحياتهم اليومية».

أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان النزاع في السودان يعطّل موسم الزراعة الصيفي ويزيد مخاطر المجاعةبدون تعليق: خطر المجاعة يهدد الصومال والفيضانات تجتاح السنغالأين يعيش الناس الأكثر عرضة للحرارة الشديدة؟

في جنوب السودان، ارتفع متوسط عدد الأيام شديدة الحرارة من 110 يوماً في الستينيات إلى 165 اليوم. وفي باراغواي، تضاعف هذا العدد تقريبًا من 36 إلى 71، بحسب بحث اليونيسف.

إن الأطفال الذين يعيشون في غرب ووسط أفريقيا هم الأكثر تعرضًا لهذه الحرارة الشديدة.

وفي تلك المنطقة وحدها، يُظهر البحث أن حوالي 123 مليون طفل، أي 39 في المائة، يعانون من درجات الحرارة القصوى لأكثر من ثلث كل عام.

تتأثر بلدان مثل السنغال والنيجر ومالي والسودان بشكل خاص، حيث يُجبر الأطفال هناك على تحمل ما لا يقل عن 195 يومًا حارًا للغاية سنويًا.

هناك 48 مليون طفل آخر يعيشون في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي يقيمون حاليًا في مناطق تضاعف فيها عدد الأيام شديدة الحرارة.

طفل يشرب الماء في قرية نامبيكاها، شمال كوت ديفوارFrank Dejongh/UNICEFما الضرر الذي يمكن أن تسببه الحرارة الشديدة ؟

يشكل التعرض لدرجات الحرارة القصوى مخاطر صحية عديدة خاصة بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل.

بدون تدخلات التبريد المناسبة والنادرة في تلك المناطق، يمكن أن يؤدي الإجهاد الحراري إلى مضاعفات خطيرة، تتراوح بين سوء التغذية إلى زيادة التعرض لأمراض مثل الملاريا وحمى الضنك.

يمكن أن يكون للتعرض لفترات طويلة لدرجات حرارة شديدة أيضًا تأثيرات طويلة المدى على النمو العصبي للأطفال والصحة العقلية والرفاهية العامة.

ويتفاقم تأثير المخاطر المرتبطة بالمناخ على الأطفال بسبب عوامل من بينها تلف البنية التحتية وانعدام الأمن الغذائي والمائي والنزوح.

ما الذي يمكن فعله للتخفيف من المساوئ؟

تدعو اليونيسف قادة العالم والحكومات وكذلك القطاع الخاص إلى معالجة تغير المناخ، الذي غالبًا ما يكون سببًا للحرارة الشديدة.

اعلان

وإنّ جميع الدول الأعضاء المشاركة في اتفاقية باريس، ملزمة بتقديم خطط مناخية وطنية جديدة، تسمى المساهمات المحددة وطنياً في الأشهر القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن تحدد هذه الخطط مستقبل العمل المناخي بما يتماشى مع شروط الاتفاقية.

وقد وضعت المنظمة خططها لمنح الأطفال حقوقهم البيئية والصحية، بدءًا من الحاجة الملحة للحد من الانبعاثات وتحقيق أهداف الاستدامة الدولية وتغير المناخ لتحقيق الاستقرار في درجات الحرارة المرتفعة.

وستهدف اليونيسف أيضًا إلى تعليم الأطفال الصغار، حتى يصبحوا مدافعين عن البيئة مدى الحياة.

اعلانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة العشرات بضربة شمس في طوكيو جراء الحرارة الشديدة شاهد: الشواطئ الرومانية تعج بالسياح مع ارتفاع درجات الحرارة تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ اليونسيف حماية الأطفال أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next بعد أن أعربت الصين عن "بالغ قلقها" تجاه الصواريخ الأميركية في الفلبين وزير خارجية مانيلا يطمئن بكين يعرض الآن Next مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين اليونسيف حماية الأطفال أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي غزة الحرب في أوكرانيا روسيا إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات سيول السياسة الأوروبية الحرارة الشدیدة درجات الحرارة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أم تكتب كلمة النهاية في حياة طفليها بهدف الانتقام !

أوعز إبليس لبطلة القصة الشريرة بخطته الخبيثة، أراد منها أن تُزهق روح أبنائها بدمٍ بارد، لم يكن ذلك سوى إنفاذا لرغبتها في الانتقام منه. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

السفاح يُواجه مصيره .. ضحية الجنون تنتظر القصاص رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل

وتتواصل فصول القصة بانتظار فصل الختام الذي سيشهد القصاص من الأم الجانية التي أرسلت ابنيها إلى دار الحق.

الجريمة البشعة تأتينا تفاصيلها من ولاية كولورادو الأمريكية، حيث أقدمت الشابة كيمبرلي سينجلر – 36 على إزهاق روح ابنتها ذات الأعوام التسع، وابنها ذو الأعوام السبع يوم 19 ديسمبر الماضي. 

ونجت ابنتها الكبرى التي تبلغ من العُمر 11 سنة، وكان فرارها من جنون أمها هو السبيل لكشف تفاصيل الجريمة المروعة. 

وقالت الإبنة الناجية (لم يتم الكشف عن اسمها سوى بحرفي M.W) إن والدتها المُتهمة أمرت الأطفال بتناول اللبن المخلوط بالبودرة، وأمرتهم بإغلاق أعينهم والذهاب إلى غرفة النوم.

الضحايا الثلاثةحيلة بائسة..والحق يظهر 

حاولت الأم التغطية على جريمتها بالإدعاء أن البيت تعرض لجريمة سطو مُسلح. 

وأصابت نفسها بإصابات مُصطنعة، وتعدت على ابنتها الناجية، وتم نقلهما إلى المستشفى. 

وعثرت الشرطة على جثمان الطفلة إليانا وينتز – 9 سنوات وشقيقها أدين وينتز – 7 سنوات على السرير بعد أن فارقا الحياة، وتبين تعرضهما للطعن وإطلاق النار.

الضحيتان 

وبحسب تقارير محلية فإن الأم القاتلة حاولت إلصاق التُهمة في طليقها كيفين وينتز – والد الأطفال الثلاثة-، وذلك في خِضم معركة قضائية بينهما بشأن حضانة الأطفال. 

وأثبت وينتز عدم صِلته بالواقعة بالاستناد على بيانات آلية التتبع عبر GPS المُثبتة على الشاحنة التي يعملها عليها.

طليق المُجرمة مع الضحايا الثلاثة 

وأشار التقرير إلى أن الابنة الناجية التي تعرضت لإصابات بسلاحٍ أبيض ادعت في البداية أن بيتهم تعرض لسطوٍ مُسلح، قبل أن تُقر في النهاية أن أمها هي من أجبرتها على الكذب.

الجدير بالذكر أن الأم القاتلة فرت مُتوجهةً إلى لندن بعد إتمام الجريمة، وتم القبض عليها في فندقٍ بلندن يوم 30 ديسمبر. 

وتأمل السلطات الأمريكية في أن يتم ترحيل المُتهمة لبدء مُحاكمتها على الجريمة البشعة التي اقترفتها. 

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد
  • أم تكتب كلمة النهاية في حياة طفليها بهدف الانتقام !
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر في اليمن
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • العراق يعود إلى صدارة دول العالم بارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية