تحدث الأنبا بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، تفاصيل بقائه مع عدد من نجوم الفن وعلاقه معهم، لافتا إلى أنه زار الفنانة الراحلة هند رستم فى منزلها أكثر من 15 مرة.

«ثلاث زهور».. الأب بطرس دانيال ينعى حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال المركز الكاثوليكي للسينما: لا نعارض تسجيد الأنبياء بالأعمال الفنية بشرط (فيديو)

وأوضح الأنبا بطرس دانيال خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم  الإعلامي حمدي رزق،تفاصيل صورة نادرة تجمعه مع العميد طه حسين والفنانة فاتن حمامة حيث دار بينهما حول بعض الأعمال الفنية التي قامت بها فاتن حمامة آنذلك.

تربطني علاقة جيدة بالفنانة ماجدة الرومي

وأشار رئيس المركز الكاثوليكي للسينما إلى إنه تربطه علاقة جيدة بالفنانة ماجدة الرومي، فهى متواضعة وبسيطة وتحترم مصر.

وتحدث   الأنبا بطرس دانيال عن الفنان عادل إمام قائلا:" الزعيم عادل إمام فنان متواضع وعندما حضر لتكريمه في المركز الكاثوليكي للسينما وهذا ما لمسناه فيه، وإجرى العديد من الحوارات مع الصحفيين".

أكد الأنبا بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، إنه غير مقبول إهانة الرسل والاستهزاء بهم، فالمتطرف يجهل دينه ويهين نفسه قبل أن يهين أي دين آخر ويهين الآخرين.


وقال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة"، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”: أن سلوك الفنان الخارجي لا علاقة له بتجسيد دور النبي، مشيرا إلى أنه في عام 1995 عرض فيلم مسيء للمسيح وسقط الفيلم إنتاجيا بعد مقاطعته.


تجسيد الأنبياء ليس به أزمة
وتابع رئيس المركز الكاثوليكي للسينما: “لا يستطيع أحد  منع سماع أو رؤية أغنية أو مسلسل أو فيلم وغيره من ألوان الفن”، مؤكدا أنهم كمسيحيين يرون أن تجسيد الأنبياء ليس فيه أزمة؛ بشرط توصيل الرسالة وتجسيد كل ما هو جميل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا بطرس دانيال هند رستم المركز الكاثوليكى للسينما الزعيم عادل أمام رئیس المرکز الکاثولیکی للسینما الأنبا بطرس دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرجنتيني فليبي سالوموني يعزز صفوف "الزعيم"

أعلن نادي العين الإماراتي عن ضم مع الظهير الأرجنتيني، فليبي سالوموني (21 عاماً)، قادماً من نادي غواراني الباراغواياني على سبيل الإعارة لموسم واحد.

بدأ سالوموني مسيرته مع نادي ريفر بليت الأرجنتيني، ثم انتقل في صيف 2023 إلى نادي غواراني، حيث شارك في 13 مباراة كأسياسي و3 مباريات كبديل، ولعب في الموسم التالي، 12 مباراة كأساسي و8 مباريات كبديل.

Felipe Salomoni ????????✍️ pic.twitter.com/TkF1fcQuW1

— نادي العين (@alainfcae) September 9, 2024

 

مقالات مشابهة

  • درة تعود للسينما التونسية بـ"صاحبك راجل"
  • قداسة البابا يصلي قداس عيد النيروز بالإسكندرية
  • قبل طرحه.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمسلسل "انترفيو" لـ رنا رئيس
  • صور.. أصحاب المحلات تغلق شارع الزعيم "سعد زغلول " بالإسماعيلية
  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • اكتشاف جثة عجوز توفت بمفردها بمنزلها قبل عامين
  • الأرجنتيني فليبي سالوموني يعزز صفوف "الزعيم"
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل