نجحت بلدية دبي، في الحدّ من استهلاك أكثر من 4 ملايين قارورة بلاستيكية ، بعد تركيب 10 محطات لتعبئة مياه الشرب النقية في مختلف أنحاء الإمارة، بما فيها الحدائق والشواطئ العامة والأسواق وذلك بالشراكة مع مبادرة “دبي تبادر”.

وتتماشى هذه الجهود مع أهداف إمارة دبي الأشمل بتطبيق أفضل الممارسات المستدامة، والحفاظ على جمالها وتألقها لأجيال المستقبل وتأكيداً على الالتزام بتعزيز الاستدامة، وتحقيق رؤيتها بجعل دبي نموذجا رائدا لأنماط الحياة الحضرية الصديقة للبيئة.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ أنشطة توعوية تفاعلية بمركز شباب الظواهرية بمنشأة أبو عمر خلال أنشطة العطلة الصيفية؛ إذ يجرى التأكيد على أهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي والتعريف بآلية الشكاوى وأرقام الخط الساخن 125.

ترسيخ المفاهيم التوعوية لدى الاطفال

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية في بيان إلى تنفيذ ندوات توعية شملت ورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة للحد من إهدار المياه، كما جرى تنفيذ أنشطة تفاعلية للأطفال مثل ارسم ولون والسلم والثعبان ومسرح العرائس وغيرها لترسيخ المفاهيم التوعوية لدى الأطفال.

الحفاظ على مصادر المياه من التلوث

وصرح المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأن إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة تقوم بتنفيذ عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التوعوية المتنوعة بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية داخل الأندية ومراكز الشباب بهدف الحفاظ على مصادر المياه من التلوث وتعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه.

وأكد أن تنفيذ الأنشطة داخل أندية ومراكز الشباب يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية بأهمية نقطة المياه وضرورة الحفاظ والحرص عليها من الإهدار بجانب توجيهات وتعليمات الشركة القابضة بنشر التوعية المائية لدى الشباب من أجل إكسابهم سلوكيات ومهارات إيجابية.

توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية

وأشار إلى أن الشركة استكملت إجراءات توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية بقرى كفر صقر، بالتعاون مع مؤسسة ودائع الخير، ووفقا لبروتوكول التعاون بين الشركة والمؤسسة وتأكيدا للدور المجتمعي للشركة، لافتا إلى أن إدارة المشاركة المجتمعية درست كل حالة على حده من خلال المعاينة على الطبيعة في وجود ممثل الجمعية للتأكد من أحقية الحالات في الحصول على الدعم.

مقالات مشابهة

  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • تركيا تسعى للحد من الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.. هل تنجح في ذلك؟
  • القوى الغربية تعيد ترتيب أوراقها في اليمن: هل تنجح التحركات الأمريكية والبريطانية في مواجهة الحوثيين؟
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الصين تنجح في تحقيق مصالحة بين النيجر وبنين بعد قطيعة طويلة
  • فرط استهلاك القهوة وعلاقته بالشيخوخة المبكرة للدماغ
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعمكم تنجح منابرنا في تنوير العالم بخطاب ديني أصيل
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية