سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في غزة، لرضيع يبلغ من العمر 10 أشهر من سكان مدينة دير البلح، مشيرة إلى أن الطفل لم يتلق أي جرعة تحصين ضد المرض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

إصابة رضيع بفيروس شلل الأطفال في غزة 

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الأطباء في غزة اشتبهوا في وجود أعراض مطابقة لفيروس شلل الأطفال، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة في العاصمة الأردنية عمان، تبين أن الرضيع أصيب بالفيروس بالفعل.

وأكدت الوزارة، أنها ستنفذ حملة تطعيم خلال الأيام المقبلة، تستهدف الأطفال تحت سن 10 سنوات، وسيجري توفير 1.2 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، والعمل جار لتوفير 400 ألف جرعة أخرى.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من منشادة «اليونسيف» أطراف النزاع في غزة، بعقد هدنة لمدة أسبوع، لتطعيم 640 ألف طفل ضد فيروس شلل الأطفال، الذي بات يشكل تهديدا إضافيا لأطفال القطاع. 

كارثة صحية بشهادة المنظمات الدولية

وشددت «الصحة الفلسطينية»، على أن الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة، تسببت في  كارثة صحية بشهادة المنظمات الدولية، كما أن نقص احتياجات النظافة الأساسية، جراء الحصار، وعدم توفر خدمات الصرف الصحي بسبب تدمير البنى التحيتة، وتراكم النفايات في جميع أنحاء غزة، وحول أماكن إيواء النازحين، وعدم توفر مياه للشرب آمنة، خلق بيئة مواتية لتفشي وانتقال العديد من الأوبئة والأمراض المنقولة بالمياه، مثل فيروس شلل الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس شلل الاطفال غزة قطاع غزة أطفال غزة شلل الأطفال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 41084 شهيدًا وإصابة 95029 منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر في قطاع غزة ضد العائلات، مما أدى إلى استشهاد 64 فلسطيني و104 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت الصحة الفلسطينية: «مساء أمس الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، 82.5% من الأطفال المستهدفين في قطاع غزة من عمر يوم وحتى 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضمن الحملة المستمرة في الحملة الطارئة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة».

وواصل بيان الصحة الفلسطينية: «عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى 527.776 طفلاً، بينهم 49% من الإناث، و 51% من الذكور»، متابعة: «الجولة الثالثة من حملة التطعيم مستمرة بمحافظة غزة والشمال، وأطفالنا أمانة وحمايتهم من شلل الأطفال مسؤوليتنا جميعاً».

واردفت: «طواقم وزارة الصحة الفلسطينية، والأونروا، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، رغم الخطر الكبير على حركتهم وتنقلهم بين مراكز التطعيم، وهذا حال أهلنا في القطاع الحريصين على تطعيم الأطفال ضد المرض».

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • «الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • السودان: تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا في «الشمالية» وارتفاع عدد الحالات المؤكدة
  • "الأورومتوسطي": "إسرائيل" تقوّض بشكل خطير حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أماكن تقديم تطعيم ضد شلل الأطفال غدا
  • مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن