يستعد نادي إي سي ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي للموسم الكروي الجديد بقوة بعدما عانى في الموسم الماضي من أجل الصعود لدوري أبطال أوروبا.

عانى ميلان في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي “calcio a” بعدما قاتل على مركز مؤهل للتأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد صراع مع روما وأتالانتا، ذلك بعدما توج في الموسم قبل الماضي ببطولة الكالتشيو.


 

استعدادات ميلان


بدأ ميلان استعدادته للموسم الكروي الجديد مبكرا بمعسكر قوي، وألتقى أمام ““Lumezzane” في أواخر شهر يوليو، وأنتصر عليه بسباعية نظيفة، قبل أن يتلقي ريال مدريد لكنه خسر بنتيجة 3-2.

بعدها ألتقى ميلان مع يوفنتوس وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلاهما، قبل أن يتنتقل اللقاء إلى ركلات الترجيح ، ويسقط الروسونيري بنتيجة 4-3.

ثم واجه ميلان، برشلونة ، وخسر امامه بهدف نظيف، قبل أن يخوض الروسونيري ضد مونزا مباراة في كأس تكريما لمالك ورئيس الناديين السابق بيرلسكوني.

انتصر ميلان على مونزا بركلات الترجيح في كأس سيلفيو بيرلسكوني الودية بعد نهاية الوقت الأصلي للفريقين بنتيجة 1-1.

مازال ميلان لديه 3 مواجهات استعدادا للموسم الجيدد أمام كل من: ترينتو، والنجم الساحلي، ونوفارا.

يستهل ميلان مشواره في بداية الموسم من الدوري الإيطالي أمام بولونيا خارج الديار على ملعب الأخير بعدها يلتقي أمام تورينو على ملعب "سان سيرو".

 

صفقات ميلان:


يونس موسى قادما من فالنسيا، صامويل تشوكويزي لاعب فياريال، نوح أكافور نجم سالزبورج، كريستيان بوليسيتش ولوفتس تشيك لاعبا تشيلسي، ولوكا روميرو لاعب لاتسيو.
 

الراحلين عن ميلان:


رحل أنتي ربيتش إلى باشتكاش التركي، بالإضافة للموافقة على بيع ساندو تونالي إلى نيوكاسل يونايتد في صفقة بلغت قيمتها 64 مليون يورو، ورحيل دانيل مالنيدي على سبيل الإعارة إلى إمبولي، واعتزال الاسطورة زلاتان إبراهيموفيتش، وبوكايوكو بعد نهاية إعارته ليعود لتشيلسي وبراهيم دياز بعدما انهى ريال مدريد إعارته، وديست لاعب برشلونة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميلان أوروبا روما

إقرأ أيضاً:

رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب

طالبت جماهير ليفربول الإنجليزي، بتدعيم الفريق بلاعب خط وسط دفاعي، من طراز النجم الإسباني رودري، وهو ما جعل نجوم الفريق السابقين، يؤكدون أنه من غير المرجح أن يفوز ليفربول بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، ما لم يقم بإضافة لاعب رقم 6 لصفوفه.
ويلعب رايان جرافينبيرش كلاعب خط وسط دفاعي في ليفربول حتى الآن هذا الموسم، لكنه سيصبح نقطة الضعف، ضد فرق النخبة، الذي تعلم ان الهولندي لا يجيد لعب هذا الدور، كونه ليس لاعب خط وسط دفاعي متخصص.
ويعول أرني سلوت على خطته المعتادة 4-3-3، مستغلاً الثلاثي الأمامي المرعب، لويس دياز، ديوجو جوتا، محمد صلاح، ولكنه سيكون أمام اختبار صعب، كون الفريق الإنجليزي يفتقد اللاعب رقم 6، وهو ما يمثل نقطة ضعف واضحة، خاصة ان ثلاثي الوسط، دومينيك سوبوسلاي،  أليكسيس ماك اليستير، ريان جرافينبيرش، فشلوا جميعاً في القيام بمهام لاعب الوسط المدافع.
واستهل نادي ليفربول منافسات دوري أبطال أوروبا 2024-2025، بانتصار خارج الديار، على العملاق ميلان الإيطالي في ملعب الأخير، سان سيرو، وواصل سلسلة الانتصارات على الوافد الجديد، بولونيا، في إطار ثاني جولات مرحلة دوري التشامبيونزليج.
وتمتع المدرب الهولندي أرني سلوت ببداية إيجابية للغاية مع أبناء ليفربول، حيث قاد الفريق إلى ثمانية انتصارات من أصل تسعة مباريات خاضها الفريق حتى الآن في كافة المسابقات، حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وجدول ترتيب دوري الأبطال.
وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام نوتنجهام فوريست، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة أمام السيتزنز.
واستغل ليفربول تعثر الغريم اللدود مانشستر سيتي أمام مضيفه نيوكاسل 1-1، وانتزع منه صدارة البريميرليج، بفوزه الثمين على مضيفه ولفرهامبتون 2-1 في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ميلان ضد فيورنتينا في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • تورام.. "ديك فرنسي" ينفش ريشه في الدوري الإيطالي
  • تورام يقود إنتر ميلان للفوز علي تورينو بثلاثية في الدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يتقدم علي تورينو بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول
  • تشكيل إنتر ميلان لمواجهة تورينو في الدوري الإيطالي
  • سيموني إنزاجي يُعلن تشكيلة إنتر ميلان لمواجهة تورينو في الدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي: نابولي يعزّز صدارته بفوزه على كومو 3-1
  • سان سيرو يحتضن قمة إنتر ميلان وتورينو في صراع القمة بالدوري الإيطالي
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • كونتي يعلن تشكيل نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي