في عملية بحث عميقة في المحيط الأطلسي، اكتشفت بعثة علمية إسبانية سلسلة من الجزر الغارقة بالقرب من جزر الكناري الإسبانية، تثير تساؤلات حول ارتباطها بأسطورة "مدينة أطلانتس" الغارقة منذ آلاف السنين. وفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ستار"، أرسل الباحثون غواصة مسيّرة عن بُعد مزودة بكاميرات عالية الدقة وأذرع آلية إلى عمق 2500 متر لاستكشاف قاع البحر وأخذ عينات من هذه الجزر.

أظهرت النتائج الأولية أن عمر هذه الجزر يمتد لملايين السنين، وهو ما يتوافق مع الوصف الذي قدمه الفيلسوف أفلاطون عن مدينة "أطلانتس" المفقودة حوالي عام 360 قبل الميلاد. أطلق العلماء على هذه الجزر اسم "لوس أطلانتس" تيمناً بالمدينة الأسطورية، لكنهم يعتزمون مواصلة أبحاثهم للتحقق مما إذا كانت بالفعل هي أطلانتس أو مدنًا أثرية أخرى غمرتها الفيضانات تحت الماء.

عالم الجيولوجيا البحرية لويس سوموزا أشار إلى أن هذه الجزر المكتشفة قد تكون بالفعل أصل أسطورة أطلانتس، إذ يعتقد فريق البحث أن هذه الجزر كانت في الماضي كتلة واحدة متراصة، قبل أن تتفرق إلى مجموعة جزرية. وأضاف سوموزا أن العديد من المؤشرات، مثل العمر والهندسة المعمارية ونوعية التربة والموقع الأطلسي، تدعم هذا الاحتمال.

يُذكر أن هذا الاكتشاف ليس الأول الذي يُربط بأسطورة أطلانتس، فقد عثر العلماء قبل سنوات على مجموعة جزر غارقة قبالة السواحل الأسترالية، لكن التحاليل أظهرت لاحقاً أنها تعود لسكان عاشوا في أستراليا قديماً.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذه الجزر

إقرأ أيضاً:

أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه

شن أسطورة المنتخب الفرنسي، بيسنتي ليزارازو، هجومًا على مواطنه كيليان مبابي، بعد تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الديوك الفرنسية.

صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال

وأكد ليزارازو في تصريحات صحفية، أن مبابي هداف جيد، لكنه لم يعد كما كان يُخيف دفاعات الخصم.

وأكمل: "أرى أن أفضل أداء ظهر عليه الدولي الفرنسي كان في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لكن هناك لابد عليك من إعادة التركيز مع نفسك".

وأضاف: "بالطبع، بالنسبة لك كلاعب ستمر بالعديد من الصعوبات خلال مسيرتك، أعتقد أن مبابي يمر بهذه الفترة بالوقت الحالي".

ويواجه مبابي سوء توفيق مع المنتخب الفرنسي خلال الفترة الماضية، حيث لم يُسجل أي أهداف منذ مباراة فرنسا أمام بولندا في يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • تراجع منسوب الدانوب يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • لاعب النصر السابق: سامي الجابر ليس أسطورة
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • أنْ تكون فلسطينيًّا منفيًّا في وطنك !
  • غزة.. أسطورة الصمود
  • أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه
  • تفسير حلم موت شخص «ميت» بالفعل
  • ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان