التقي  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ب 
Nirisoa Andriamahefa رئيس قسم الاتصال والاعلام المجتمعي والشباب والسيدة وئام الليثي مدير برامج النشء والشباب بمنظمة اليونسيف وذلك للاطلاع علي استضافة مصر للمؤتمر  العربي للتطوير المهني  بنسخته الثانية والذي تستضيفه مدينة ابو قير بالإسكندرية الأسبوع المقبل .

واشار وزير الشباب ان المؤتمر والذي يشارك فيه العديد من الدول العربية ويهدف الي تمكين الشباب الرائد والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة اليونسيف ويشمل علي تنفيذ العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل وبرامج لتدريب الشباب بهدف تزويد الشباب وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة لاعدادهم لسوق العمل .

وأكد "صبحي " علي حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص والمنظمات المختلفة ، وذلك من اجل  توفير حزمة من البرامج التدريبية التي تؤهل الشباب لسوق العمل  والذي يساعد في دفع  عجلة الاقتصاد.

يذكر ان النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني  يستمر تنظيمه علي مدار ثلاث ايام من الأسبوع المقبل بمدينة ابو قير بالإسكندرية .

كما يعتبر هذا الحدث معلماً مهماً لمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا،  والذي سيعمل علي تدشين حقبة جديدة من التميز المهني والتقدم الاستراتيجي في المسارات المهنية.
كما سيشمل  المؤتمر  علي وجود منصة شاملة للشباب المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر لاستكشاف مسارات مهنية متنوعة وبناء علاقات قيمة. 


وسيحصل المشاركين علي فرص المشاركة في معارض مهنية ولقاءات مع مستشارين وخبراء ومحترفين في الصناعة وأصحاب العمل، مما يسهل فرص التواصل القيمة والمحادثات المثمرة

وبنهاية المؤتمر سيحصل المشاركين في المؤتمر من مصر والدول العربية المشاركة علي شهادات معتمدة من برنامج تطوير مهني الطويل الأمد بمصر والتي تأتي ضمن برنامج "مشواري " والذي تشرف علي تنفيذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمصر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي

 شهد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الاثنين، أولي فعاليات ورش العمل، التي ينظمها توجيه التربية الاجتماعية، بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، تحت عنوان " الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي" بهدف تنمية مهارات الاخصائي الاجتماعي، بجميع المراحل التعليمية.

 الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي

 تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف صابر عبد الحميد زيان مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، وأحلام السيد موجه عام التربية الاجتماعية، وأحمد محمد حسن موجه أول التربية الاجتماعية بإدارة نجع حمادي التعليمية. 

 وقال أحمد محمد حسن موجه أول التربية الاجتماعية، والمشرف علي تنفيذ ورش العمل، إن أولي فعاليات ورش العمل تستهدف تنمية مهارات الاخصائيين الاجتماعيين بمدارس الإدارة التعليمية بنجع حمادي جميع المراحل، وذلك علي مدار ثلاثة أيام، استهلت بالمرحلة الثانوية.

 

كما تضمنت الورشة الأولي بجانب التنمية المهنية للاخصائي الاجتماعي، عرض وتوضيح للقرارات الوزارية الصادرة مؤخرا.     

وخلال كلمته، أكد عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة ، على أهمية الاستفادة من ورش العمل التي تهدف إلى تزويد الاخصائيين الاجتماعيين بمزيد من المعارف والمهارات، مشيرا إلى أنه يسعى خلال الفترة المقبلة إلي تنفيذ العديد المبادرات، والبرامج التدريبية الأخرى، التي تحقق استفادة واسعة لدى الزملاء المعلمين والعاملين بالمدارس، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد، و مقدما خالص الشكر  للقائمين علي تنفيذ ورش العمل المتميزة للتربية الاجتماعية، وكذا المستهدفين بالحضور.    

 حضر ورشة العمل، موجهي، وأخصائي التربية الاجتماعية بالمرحلة الثانوية، بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية.

من ناحية أخرى افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين بمدينة قنا الجديدة بمشاركة الأستاذة منال عبد الوهاب وكيل المديرية و الدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين.

 وبحضور المهندس عبد المنعم قاصد مدير عام إدارة ابوتشت التعليمية و الأستاذ أسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية والدكتور رجب احمد مصطفى إدارة التعليم الإعدادي والشيخ علاء السويسي إمام مسجد سعودي ومنسقي الموهوبين بالإدارات التعليمية  و لفيف من القيادات الجامعية والتعليمية و المجتمعية و أسر الطلاب المشاركين بالمعرض . 

وأشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض ، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية و فنية  تعبر عن  شغف الطلاب و مهارتهم في تسخير التكنولوجيا و تطويعها لخدمة العملية التعليمية و المجتمع.

وأكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي و النفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع .

  كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية وتقديم برامج و خطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي و ذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والأستاذ الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة . 

يذكر أن هذه أولى الفاعليات التي تنظم  بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة  ، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية و تستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • محافظ شمال سيناء يترأس المؤتمر الشبابي الأول في العريش
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة
  • مشاركة بنك الشمول في المؤتمر المصرفي العربي قطر 2024
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • قائد القيادة الوسطى الامريكية يلتقي بكبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن