قال غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 ، إنه لم يجر حسم أي من القضايا الخلافية في مفاوضات الدوحة التي استمرت يومين.

وأضاف حمد في حديث مع قناة الميادين تابعته سوا :" كنا نتوقع أن مفاوضات الدوحة سوف تصل إلى هذه النتيجة ، ونتنياهو كان يمارس الخديعة ولم يعط إجابات على كل الأسئلة المطروحة للوصول لاتفاق".

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

وأوضح أن نتنياهو يضع شروطاً جديدة وينسف ما تم الاتفاق عليه سابقاً وهدفه الاستمرار بالحرب ، مبينا أن نتنياهو كان يتحدث بصريح العبارة أنه لن يوقف الحرب وكان ذلك مطروحاً في الإعلام.

وتابع حمد :" الورقة المطروحة لا يوجد فيها أي شيء غامض لكن الجانب الإسرائيلي كان يماطل في إعطاء إجابة حول ما هو مطروح ، والاحتلال جاء بشروط جديدة تتعلق في محور فيلادلفيا بعد أن كنا اتفقنا سابقاً بالانسحاب الإسرائيلي الكامل منه".

وأكد القيادي في حماس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نسف الاتفاق من أساسه ، مشير الي أن حركته لن تسمح بأي شكل من الأشكال بوجود الاحتلال في أي بقعة من قطاع غزة .

الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء مناطق جديدة في خانيونس ودير البلح

الأمم المتحدة تطلب هدنة لـ 7 أيام في غـزة

أول تعليق من حـماس على بيان الوسطاء الأخير بشأن مفاوضات غـزة

وقال :" نتنياهو يريد طرح صيغة جديدة للتفاوض عليها منذ البداية ليكسب المزيد من الوقت.

ونفى حمد ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال عن استعداد إسرائيلي للانسحاب من محور فيلادلفيا ، مشيرا الي أن إسرائيل تريد أن تُبقي ثغرة في الاتفاق لكي تكون قادرة على العودة للحرب لاحقاً.

وأضاف :" لا يمكن أن يمرّ أيّ اتفاق دون وقف كامل لإطلاق النار وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين وتبادل الأسرى ، وإسرائيل أفشلت كل جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق".

وتابع حمد :" إسرائيل أفشلت اليوم مفاوضات الدوحة ولم يكن هناك أي تقدم ، وموقفنا قوي وثابت وتوافق عليه كل الفصائل ونحن لن ندخل بعد الآن في أي مفاوضات عبثية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مفاوضات الدوحة

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة

وأشار هؤلاء الضباط إلى أن قيادة الجيش تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ القرارات اللازمة لمنع التصعيد.

ووفقًا للصحيفة، يعتقد الضباط أن الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش يحاولان إشعال حرب في الضفة، وحذروا من أن سلوك بن غفير في الحرم القدسي لا يؤدي إلى تأجيج الوضع في الضفة فحسب، بل في العالم العربي بأكمله.

وأفادت الصحيفة أن عددًا كبيرًا من الضباط يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات التعامل مع الضفة، كما أبدوا مخاوفهم مما وصفوه بـ"هجوم جماعي للفلسطينيين على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة".

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد "دكتاتورية" ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • مصر ترفض طلبا أميركيا إسرائيليا لعقد جولة جديدة من مفاوضات غزة
  • الرشق: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور
  • حماس تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. كذب ومحاولة للتهرب
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • تعرف على الحكم العسكري الإسرائيلي.. هل يعيده نتنياهو في غزة؟
  • مجلسا الاقتصاد الاتحادي والكوردستاني يؤكدان على حل القضايا الخلافية بموجب الدستور