قبل نحو شهر من الإعلان الرسمي عن هواتف آيفون الجديدة في سبتمبر المقبل، كشفت تقارير عن ترقيات رئيسية متوقعة في هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 برو ماكس. وفقاً لمجلة "فوربس"، من المتوقع أن تتضمن الهواتف المنتظرة تقنيات وبرمجيات ذكاء اصطناعي متقدمة وزر "آكشن" جديد سيضاف إلى جميع إصدارات آيفون 16.

أفاد مارك غورمان من بلومبرغ في نشرته الإخبارية "باور أون" بأن شركة أبل ستعزز هواتفها الجديدة ببرمجيات ذكاء اصطناعي متطورة.

ورغم أنه من المبكر تحديد مدى تأثير هذه البرمجيات على تجربة المستخدم، إلا أن غورمان يشير إلى أن هذه الميزات قد تشجع المستهلكين على شراء الطرازات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتميز آيفون 16 بزر جديد للتحكم في الكاميرا على الحافة اليمنى للجهاز، وقد تشهد الشاشات أيضًا زيادة في الحجم، خاصة في طرازات برو وبرو ماكس. ستأتي جميع الأجهزة بمعالجات A18 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت، مما سيعزز من أداء برمجيات الذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى، تشير تقارير إلى أن خدمات الذكاء الاصطناعي في آيفون قد تكون مجانية في البداية، مع إمكانية توفر خيارات اشتراك مستقبلية. كما يتوقع أن تكون البطارية في آيفون 16 مختلفة عن الطرز السابقة، مع زيادة في كثافة طاقة خلايا البطارية، ما قد يطيل فترة استخدامها أو يجعل حجمها أصغر. ورغم أن هذا قد يرفع درجة حرارة البطارية، فإن أبل قد تستخدم علبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ لمقاومة هذا التأثير، وهي الأولى من نوعها للشركة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی آیفون آیفون 16

إقرأ أيضاً:

قمة الرياض تكشف أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمملكة

كشف رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، عن أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المملكة.

وقال الغامدي، في الكلمة الافتتاحية لأعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المنعقدة في الرياض: إن “رحلة تطوير الذكاء الاصطناعي لا تتعلق فحسب بالمنجزات التقنية، وليست سباقا نحو أذكى ذكاء صناعي، إنما تتعلق بصياغة شراكة بين البشر والآلات، لحل التحديات الملحة ولجعل الذكاء الاصطناعي يعمل مع الإنسانية ومن أجلها”.

ودعا إلى “العمل لتوظيف الذكاء الاصطناعي من أجل خير البشرية، كما دعا إلى الانضمام لنقاشات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي لتجسير الفجوة ولتحسين جودة الحياة، ولإيجاد مستقبل يمكن فيه للتقنية وللإنسانية أن ينسجمان في حياتنا المعاصرة والمستقبلية”.

وأشار إلى أن “المملكة أصبحت في طليعة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيد العالمي، وأبرز النجاحات التي حققتها “سدايا”، مثل اجتياز اختبار الترخيص الطبي الأمريكي في مجال الرعاية الصحية بدرجة 98%”.

كما تطرق “للعديد من المشروعات والابتكارات التي عملت عليها سدايا ومنها: نموذج “علام” (نموذج لغوي عربي كبير رائد تمّ تطويره في السعودية)، وكذلك ابتكار “صوتك” الذي تم الكشف عنه في النسخة الثانية من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وهو الأداة الأدق في تحويل الكلام إلى نص باللغة العربية ويغطي 15 لهجة عربية”.

ولفت إلى أن “وزارة العدل السعودية تستخدم “صوتك” لتدوين آلاف الساعات من جلسات المحكمة الافتراضية في كل يوم مما يضع الوزارة بين القادة العالميين في الأنظمة القضائية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي”.

وأكد الغامدي على “أهمية تعزيز أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، مشيدا بمشاركة أكثر من 25 دولة في تعزيز هذه الأخلاقيات من خلال القمة، التي تشكل منصة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال”.

وتطرق الغامدي، “إلى 3 تحديات رئيسة في مجال الذكاء الاصطناعي: الأول: الأجهزة وكفاءة الطاقة، والتحدي الثاني: يكمن في التخزين والذاكرة ، حيث يحتاج الإنسان لبعض الوقت لكي يتذكر لكن هناك جهود ملموسة حاليا لتسريع عملية تطوير أجهزة الذاكرة من قبل العديد من المطورين العالميين، والتحدي الثالث: يتعلق بالنماذج حيث قد يحدث الخلط بين المعلومات الحقيقية والخاطئة أو حدوث بعض التحيزات”.

هذا وانطلقت اليوم الثلاثاء في الرياض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وستستمر القمة حتى 12 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية أدنوك "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"
  • بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في 20 ثانية
  • زر التحكم في الكاميرا في آيفون 16: ميزة مبتكرة تسهّل التصوير وتدمج الذكاء الاصطناعي
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تحذير من ممارسات إسرائيلية في غزة
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تقرير يحذر من ممارسات إسرائيل في غزة
  • قمة الرياض تكشف أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمملكة
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • «أبل» تطلق «آيفون 16».. بقدرات ذكاء اصطناعي ومصمم من الألومنيوم وبـ 5 ألوان