نددت الأمم المتحدة بالهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون على قرية جيت الفلسطينية، مما أسفر عن مقتل رجل فلسطيني وإصابة العشرات وإلحاق أضرار بالممتلكات.
وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، في المؤتمر الصحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، إن عملية القتل لم تكن هجوما منعزلا، بل كانت نتيجة مباشرة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية.


أخبار متعلقة استمرار التهجير القسري.. شهيد فلسطيني في قصف الاحتلال على وسط غزةمع استمرار العنف.. الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزةمستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربيةوأشارت إلى أن المفوضية كانت تنشر تقارير على مدى السنوات الماضية عن المستوطنين الذين يهاجمون المجتمعات الفلسطينية في أراضيهم في الضفة الغربية دون عقاب.

تقدمت #الولايات_المتحدة بدعم من #قطر و #مصر باقتراح يقلص الفجوات بين الطرفين#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/zcT4k54jIR pic.twitter.com/0cpwFC5qyl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 16, 2024الضفة الغربيةوأوضحت شامداساني أن المفوضية تحققت منذ 7 أكتوبر وحتى أمس الخميس من مقتل 609 فلسطينيين في الضفة الغربية، بمن فيهم 146 طفلا و8 نساء وأربعة أشخاص على الأقل من ذوي الإعاقة.
بدوره، أدان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، بشدة هجوم الإحتلال الإسرائيلي، مشددا على الحاجة ماسة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لضمان المساءلة الكاملة لجميع المتورطين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الأمم المتحدة قرية جيت الفلسطينية الضفة الغربية الأمم المتحدة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

قُتل 7 فلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية في الضفة الغربية.

وقتل 5 فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، إثر استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين، قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين القتلى، ونقلهم إلى المستشفى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القصف يأتي "ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة".

وأضافت أن "عمليات الاحتلال لم تقتصر على مدينة طوباس فقط، فقد أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة".

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويجبر معظم سكانه على إخلائه

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 10, 2024

ويأتي هذا القصف والاقتحام "ضمن سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي شهدت مؤخراً اقتحامات واعتداءات واسعة في مختلف المدن الفلسطينية. ففي مساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن مقتل فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة"، بحسب "وفا".

مقالات مشابهة

  • بايدن: أشعر بالغضب لمقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • «الخارجية الأمريكية»: مقتل مواطنتنا في الضفة الغربية مزعج لنا
  • أنتم تشوهوننا.. كوريا الشمالية تندد بتقرير أممي حول حقوق الإنسان
  • بيونغ يانغ تندد بتقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية