euronews:
2024-09-11@14:34:59 GMT

هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟

أمام مواصلة القوات الأوكرانية تقدمها في منطقة كورسك مع اتخاذها خطوات لتعزيز وتنسيق العمليات الجارية على الأراضي الروسية، برزت استفهامات حول ما إذا كانت موسكو قد تضطرّ لسحب قواتها من أوكرانيا لتعزيز دفاعاتها.

اعلان

وحسب ما ذكرته وزارة الدفاع البريطانية على منصة "إكس" فإنّه بعد حالة من الفوضى والارتباك التي أصابت القوات الروسية، فإنّ روسيا نشرت المزيد من قواتها في المنطقة.

فيما تواصل القوات الروسية سعيها لتطويق القوات الأوكرانية جنوب شرق بوكروفسك حيث تحافظ القوات الروسية على وتيرة هجومية مرتفعة نسبيًا، خاصة حول هدفها الرئيسي في منطقة دونيتسك.

ورجّح معهد دراسة الحرب استيلاء القوات الروسية على أورليفكا (حوالي 35 كم من بوكروفسك) وجيلاني (حوالي 20 كم من بوكروفسك). في الوقت الذي ادعت فيه القيادة العسكرية الروسية أنها اقتربت أكثر من بوكروفسك، وهو مركز لوجستي مهم للقوات الأوكرانية.

وكانت الإدارة العسكرية لمدينة بوكروفسك الأوكرانية قد دعت في 15 أغسطس السكان إلى الإجلاء فورًا، حيث كان الجيش الروسي على بعد حوالي 10 كم من أطراف المدينة.

ووفقا لمعهد دراسة الحرب فلقد بدأت القوات الروسية  في إعادة الانتشار ونقل قطع من أوكرانيا للتوجّه إلى منطقة كورسك، وهو مؤشر مهم على أن القيادة العسكرية الروسية تعطي الأولوية للعمليات الهجومية الجارية في شرق أوكرانيا.

وقال المعهد الخميس إنه لا وجود "لتقارير تفيد بأن القيادة العسكرية الروسية تقوم بإعادة نشر بعض وحداتها من أوكرانيا إلى منطقة كورسك رغم وجود تقارير عن انتشار جديد لبعض الوحدات العسكرية الروسية في المنطقة".

الأسرى الأوكرانيون مقابل المجندين الروس

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد قال سابقا، إن موسكو بدأت في تركيز جهودها في الشرق، "رامية بكل ما لديها" في اتجاه بوكروفسك بعد فشل هجوم خاركيف.

وقد أرسلت أوكرانيا إلى تلك المنطقة فرق من النخبة القتالية، التي واجهت مجندين روس عبر الحدود.

يشار إلى أنّ التجنيد في روسيا إجباري بالنسبة إلى الذكور لمدّة سنة، حيث يتمّ تجنيد نحو 100 ألف مجنّد سنويا، وهم يتلقون تدريبات محدودة مقارنة بالتدريبات التي يتلقاها الجنود المحترفون وجيش النخبة.

زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليومأوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسياالوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك

الأمر الذي دفع ببعض الأمهات إلى إمضاء عريضة تطالب الروسي فلاديمير بوتين إلى بسحب أبنائهم من مناطق القتال، لعدم استعدادهم للعمل العسكري وفقا لنص العريضة.

وكان بوتين قد تعهّد بعدم إشراك المجندين في القتال في فبراير 2022 تاريخ الغزو الروسي لمناطق أوكرانية، لكن القوات الأوكرانية تمكنت من أسر 102 مجنّدا، الأمر الذي قد يوفر لكييف ورقة للمطالبة لتحرير آلاف المدنيين والجنود الأوكرانيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين دونباس الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوروبا غزة إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا أوروبا غزة إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين دونباس الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية روسيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فرنسا إسرائيل العراق فيضانات سيول السياسة الأوروبية العسکریة الروسیة القوات الروسیة یعرض الآن Next من أوکرانیا على کورسک

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، الثلاثاء، عدم وجود أي نوايا من الإدارة الامريكية من اجل سحب قواتها من القواعد العسكرية العراقية.وقال اللامي في حديث صحفي، ان “الحكومة تحركت باتجاه جدولة خروج قوات التحالف الدولي وهذه القوات هي صنيعة أمريكية، اما بشأن خروج القوات الامريكية من البلاد، فأن واشنطن صرحت من خلال البنتاغون بعدم وجود أي تفاهمات حول خروج قواتها من العراق وذلك قبل زيارة السوداني الى واشنطن قبل نحو 6 أشهر”.وأضاف ان “زيارة الوفد الأمني العراقي الذي استبق وصول السوداني الى واشنطن، لم يناقش في أمريكا أي ملف حول إخراج القوات الامريكية من العراق”.وبين ان “الجانب الأمريكي قد اكد في معرض جوابه على أحد الأسئلة الصحفية انه لم يتكلم عن أي ملف يتعلق بإخراج القوات الامريكية من العراق، والى يومنا هذا لم تتحدث واشنطن عن أي خروج لقواتها من العراق”.

مقالات مشابهة

  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)