كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، عن موقف نقابته الحازم تجاه كليات الطب التي تقبل الطلاب الذين حصلوا على معدل 50% فقط في امتحانات الثانوية العامة.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أكد أمين أن هذه الخطوة تأتي بسبب وجود بعض الجهات التي تفتقر لمنهاج تعليمي وأدوات تعليمية بالمعايير اللازمة لتعليم الطب بشكل فعال، مما يشكل خطراً على جودة التعليم وتخريج أطباء ذوي كفاءة عالية.

أضاف الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن نقابة الأطباء تقوم بإرسال رسائل رسمية للجهات المعنية المسؤولة عن منح التراخيص للأطباء الخريجين من كليات الطب التي تقبل بمجموع 50%، وذلك لحظر إصدار أية تراخيص لأطباء من تلك المؤسسات التعليمية نظراً لما يمكن أن يسببه ذلك من خطر كبير على صحة المواطنين وسلامتهم.

كما أوضح أيضاً أنه تم تعديل النظام التعليمي في كلية الطب وتحديثه بعد تزايد أعداد الخريجين ضعاف المستوى من هذه النوعية من الكليات، وذلك لتفادي وقوع كوارث مستقبلية.

واختتم الدكتور خالد أمين بأن قرار صادر عن الجمعية العمومية لنقابته في عام 2019 يقضي بالسماح للأطباء الذين يحصلون على نسبة تزيد عن 5% فقط من الحد الأدنى للمجموع المعلن من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالعمل دون قيود، وهو القرار الذي يوضح مدى جدية النقابة في التعامل بحزم مع ظاهرة انتشار مؤسسات تعليم الطب ضعيفة المستوى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور خالد أمين نقابة الأطباء كليات الطب الثانوية العامة مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

فيديو.. سعد الصغير يظهر بالكاب والكمامة أمام الطب الشرعى أثناء تحليل المخدرات

ظهر المطرب الشعبى سعد الصغير، لأول مرة عقب إلقاء القبض عليه أمس بتهمة حيازة زيت المارجوانا المخدر أثناء قدومه من إحدى الدول إلى مطار القاهرة، أمام مصلحة الطب الشرعى لإجراء تحليل المخدرات له، وهو يرتدى كاب وكمامة حتى لا تتمكن عدسات الكاميرات من التقاطه.

واصطحبت القوة الأمنية المرافقة لسعد الصغير إلى مقر معمل التحاليل بمصلحة الطب الشرعى، حيث تم سحب منه عينة دم منه لتحليلها.

وأمرت النيابة العامة بالنزهة مساء أمس بحبس المتهم سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتضمن قرار النيابة العامة عرض المتهم سعد الصغير على مصلحة الطب الشرعي، وذلك لأخذ العينات اللازمة منه وتحليلها وصولا لمدى تعاطيه لمواد مخدرة من عدمه.

كانت مصادر مقربة من الفنان سعد الصغير، أكدت القبض على المطرب الشعبى فور عودته من رحلة فنية قادما من الخارج، وبحيازته مواد مخدرة عبارة عن زيت الماريجوانا بقصد التعاطي، عثر عليها بحوزته أثناء تفتيشه في المطار عقب عودته من الخارج.







مقالات مشابهة

  • ‏«عفو رئاسي وتقنين إقامة الأجانب».. الحكومة تتخذ قرارات عاجلة في اجتماعها الأسبوعي (تفاصيل)‏
  • أساتذة كليات الطب يخرجون عن صمتهم بخصوص أزمة الإضرابات
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • فيديو.. سعد الصغير يظهر بالكاب والكمامة أمام الطب الشرعى أثناء تحليل المخدرات
  • سعد الصغير ينتهى من تحليل المخدرات ويغادر مصلحة الطب الشرعى لمحبسه
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. كل ما تريد معرفته عن كليات التربية النوعية
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة (القائمة الكاملة)
  • "لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024