قال الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة ورئيس المركز الإقليمي للمناخ، إن الدولة المصرية حققت رقم قياسي في نسبة الصادرات لافتاً إلى أن مصر رقم 1 في تصدير الموالح والفراولة المجمدة على مستوى العالم، لافتاً إلى أن مصر بلد صحراوي وشحيحة الموارد المائية.

وأضاف فهيم خلال حواره مع الإعلامي "مصطفى بكري" في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الدولة حققت إنجازاً كبيراً في استصلاح الأراضي الزراعية حيث أن معظم صادراتنا من الأراضي الزراعية الجديدة المستصلحة وأن 100% من صادرات البطاطس من الأراضي الجديدة.

وأوضح أن المشروعات القومية الزراعية حققت طفرة في تصدير المواد الغذائية، مشيراً إلى أن لولا الإجراءات التي اتخذتها الدولة في الـ 10 سنوات الماضية كنا رجعنا 100 سنة للخلف، منوهاً أنه يجب الاهتمام بالفلاح المصري، كل ما نقلل من تكاليف الإنتاج للمزارع نعمل على ارتفاع الزراعة للبلد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة البطاطس المشروعات الزراعية الاراضي الزراعية الزراعة في اسبوع الزراعة المستدامة ازالة تعدي على الاراضي الزراعية القصير يتفقد مبنى وزارة الزراعة القديم بالدقي الزراعة تتابع أعمال البساتين والمشاتل بمحافظة المنيا المشروعات الزراعية العملاقة أسباب ارتفاع أسعار البطاطس

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية " كاردني"، كما افتتحوا منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالمنصورة.
جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.
وأكد "المحافظ" علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للزراعة في مصر وعمل على استصلاح آلاف الأفدنة لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحدوث اكتفاء ذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وتوفير جميع المنتجات للمواطن المصري.
وقال اللواء " مرزوق " إن  الرئيس السيسي يبرهن دائمًا علي عقلية المواطن المصري والمزارع المصري لبناء الجمهورية الجديدة، لأن الدول لا تبني ولا تزدهر الا بعقول مواطنيها وتميزهم في كافة المجالات، وأن دعمه دائما للفلاح المصري تقديرا لدوره التاريخي.


كما قال " المحافظ " شكري وتقديري لوزير الزراعة لدعمه الدائم والغير محدود لفلاحي ومزارعي الدقهليه وتوفير كافة الخدمات الزراعية لهم، تقديرًا منه لأهمية محافظة الدقهليه كونها سلة مصر الغذائية والأولى في إنتاج معظم المحاصيل الاستراتيجية.

 

في إطار احتفالات الدولة المصرية بعيد الفلاح  المصري ال 72 تكريمًا وتقديرًا لجهوده المبذولة في بناء الدولة المصرية ودعم اقتصادها.

زيارة وزير الزراعة 1000363626 1000363614 1000363617 1000363620 1000363623

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • «الزراعة»: الدولة بمشاركة الفلاح المصري حققت اكتفاء ذاتيا من المحاصيل
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم