تداولت أنباء عبر صفحات السوشيال ميديا، تزعم إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 في جميع محافظات الجمهورية.

وعلق شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن قرار إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025، لن يطبق في جميع مدارس الجمهورية.

وأوضح زلطة، أن إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 سوف يطبق في مدارس بعض الإدارات التعليمية التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها،

وكان قد أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أيام الدراسة سيزيد يوما ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة. 

واكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم، بزيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، فضلا عن زيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 %.

كما أعلن خطة لمواجهة ازمة الكثافات الطلابية داخل الفصول، حيث سوف يتم طرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية تطبق تباعًا على مستوي كل إدارة تعلمية طبقا لطبيعة كل إدارة.

وأشارت خطة الوزارة،ان أبرزها نقل المدارس الثانوية بالفترة المسائية والاستفادة من هذه المدارس في الفترة الصباحية بنقل المدارس الإعدادية لها ومن ثم الاستفادة من المدارس الإعدادية التي تم نقلها للمدارس الثانوية واستغلالها لتلاميذ المرحلة الابتدائية طبقا لطبيعة كل إدارة تعليمية، ويتم ذلك طبقًا لخطة استرشادية وضعتها هيئة الأبنية التعليمية وطبقًا لمعايير نقل المدارس الابتدائية والإعدادية.

واوضحت خطة وزارة التعليم، أن خطة مواجهة ازمة الكثافات الطلابية سوف تتضمن الآتي:

١-حصر الفراغات التعليمية من أرض الواقع من خلال مهندسي
هيئة الابنية التعليمية ومديري المدارس ومديري الإدارات
التعليمية واستغلالها كفصول للطلاب وتوزيع الكثافات عليها.

٢-تعديل الأسبوع الدراسي المتبع في بعض الإدارات ليكون (5 أيام) تعليم أكاديمى بالإضافة إلى يوم أنشطة ورياضة بدلا من 4 أيام)، حتى تستكمل الخطة التعليمية الأكاديمية بعدد الساعات المطلوبة سنويا وإتاحة هذا النموذج كما هو لإدارات أخرى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازمة الكثافات الطلابية العام الدراسي الجديد العام الدراسي العام الدراسي الجديد 2024 العام الدراسي الجديد 2024 2025 إلغاء إجازة السبت الكثافات الطلابية الكثافة الطلابية المتحدث الرسمي المتحدث الاعلامي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم كثافة الطلاب كثافات الفصول محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم وزارة التعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء إجازة السبت التربیة والتعلیم العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

عقد اليوم المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، التي من المقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر الجاري، موجها التهنئة للحضور بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.

تكثيف أعمال النظافة

ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة.

توفير بيئة تعليمية آمنة

ووجه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها، مكلفا جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025