قال الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن العقيدة الصهيونية تقول إن دولة إسرائيل من النيل إلى الفرات، والتي يدعون أنها تلمودية وهذه الفكرة قامت عليها الدولة الصهيونية المزعومة التي لن تكتفي بالأراضي الفلسطينية.

 

الري: نحرص على تنفيذ مشروعات استثمارية على أراضي الوزارة في كافة محافظات الجمهورية صندوق التنمية الحضرية: مبادرة تطوير عواصم المدن الكبرى تستهدف إحياء القاهرة التاريخية

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الدولة العميقة في الولايات المتحدة الأمريكية يديرها اللوبي الصهيوني، ويؤمن بعقيدة دولة الاحتلال الإسرائيلي، وترامب أعلن موقفه بوضوح عكس الأخرين.

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة تسير وسط نفق مظلم والولايات المتحدة الأمريكية لم تستطع حتى الآن أن تفرض مسار التفاوض على دولة الاحتلال وللأسف أمريكا تعرقل كل الجهود التي تقودها مصر رفقة الدولة العربية، لوقف إطلاق النار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل علم الاجتماع السياسي الدولة الصهيونية الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن

عقدت دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية الدورة الرابعة للجنة القنصلية المشتركة بينهما في العاصمة الأمريكية واشنطن.

بحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين، وخطط متابعتها وتطويرها بهدف تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، ومن الجانب الأمريكي هوغو رودريغيز، القائم بأعمال مساعد الوزير للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية، ونقل خالد بالهول تحيات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وإشادته بالتطورات الإيجابية بين البلدين، وأكّد حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة الرشيدة.
وأشاد خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية خلال الاجتماع بالعلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1972 والعلاقات الاستراتيجية المتميزة والمتينة المبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، كما أعرب عن تقدير دولة الإمارات للجهود التي بذلها الجانب الأمريكي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تقدماً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في كافة المجالات.
وأكد خالد عبدالله بالهول أن دولة الإمارات والولايات المتحدة نجحتا في ترسيخ نموذج متطور ومستدام لعلاقاتهما الاستراتيجية التي أثمرت العديد من الإنجازات النوعية في عدة قطاعات، وأن ما تحقق من إنجازات في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين يشكل حافزاً للمضي قدماً نحو المزيد من النجاحات بما يحقق الأهداف التنموية المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما وللتوصل إلى وضع الآليات والحلول لمستقبل غني بالتعاون والشراكات في المجال القنصلي.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع العديد من النقاط المتعلقة بشؤون مواطني البلدين، إضافة إلى اقتراح العديد من المبادرات التي من شأنها تيسير تقديم تلك الخدمات بما يلبي توقعات وتطلعات مواطني البلدين وبما يحقق الخطط الاستراتيجية لكلا الجانبين في المجال القنصلي.
وشارك في الاجتماع ممثلون من وزارة الخارجية، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ونظراؤهم من الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: وقف إطلاق النار في غزة يؤدي إلى تهدئة مؤقتة بالمنطقة
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته منذ سنوات.. ويجب وقف إطلاق النار
  • «الخارجية الأمريكية»: لن نعلق على أي تخمينات بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • "لافروف" بالحوار الاستراتيجي: لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر