أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، الذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل، على طلاب الصف الأول الثانوي.

المواد الدراسية للصف الأول الثانوي

وفقا للوزارة، يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج «العلوم المتكاملة» لأول مرة، بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء.

إلغاء الجغرافيا من مواد الصف الأول الثانوي

كما يعاد تصميم مادة الجغرافيا، لتلغى من مواد الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد، هي مواد «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق»، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع «التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية»، وهي مواد نجاح ورسوب.

تصميم محتوى مواد الصف الأول الثانوي

وفقا لوزير التعليم، عملية إعادة تصميم المحتوى، في مواد الصف الأول الثانوي، استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، كما تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها مع الخبراء، والمعلمين، ومديري الإدارات التعليمية، ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعدد من أساتذة الإعلام المتخصصين في ملف التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراء حوار الإدارات التعليمية التربية الدينية التربية والتعليم التعليم الفني العام الجديد الفلسفة والمنطق اللغة الأجنبية الثانية الصف الأول الثانوی

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – انطلق العام الدراسي الجديد في تركيا 2024-2025 في تركيا اليوم الاثنين، وفتحت 74 ألف مدرسة أبوابها لاستقبال 20 مليون طالب و1.2 مليون معلم.

وتوجه الطلاب والمعلمون إلى المدارس في الصباح الباكر، ووفقًا للقرار المتخذ في إسطنبول، فتحت المدارس أبوابها في الساعة 10.00 صباحًا، وينتهي اليوم الدراسي في الساعة 15:00.

وبدأت معظم المدارس الدراسة بعد الوقوف دقيقة صمت احترامًا للشهداء ومراسم العلم، وكان الدرس الأول في المدارس هو ”روح الاستقلال وحب الوطن من جناق قلعة إلى غزة“.

وتستمر الدراسة حتى إجازة الفصل الأول يوم الجمعة 8 نوفمبر، وفي 18 نوفمبر، يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى.

وينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم الجمعة 17 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 3 فبراير 2025 وينتهي يوم الجمعة 20 يونيو 2025، وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 28 مارس 2025 وتنتهي في 7 أبريل.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالدراسة في تركياالعام الدراسي الجديدتركياتعليم

مقالات مشابهة

  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • مرصد الأزهر يختتم النسخة الثانية من برنامجه التثقيفي باللغات الأجنبية "اعرف أكثر"
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد