رصدت محافظة الجيزة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للمجرى المائي لترعة المريوطية ووجود بقع زيتية خضراء بأجزاء من المياه. 
وقد كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتشكيل لجنة من مديريات الزراعة والموارد المائية والري والوحدات المحلية المعنية وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة لفحص الشكوي المشار اليها واسبابها وسبل التعامل معها.

 
حيث قامت اللجنة المعنية بسحب عينات من مياه الترعة وقد تبين من المعاينات والنتائج الأولية بان البقع ناتجة عن تدفق لصرف صحي راكد من منطقة أبو صير بمركز البدرشين ناتج عن قيام إحدى سيارات كسح مياه الصرف الصحي بتصريف حمولتها بمسار الترعة  . 
وتوضح محافظة الجيزة بأن جهود الرصد والمتابعة بالتعاون مع مديرية الري قد تمكنت من ضبط إحدى سيارات الكسح اليوم أثناء قيامهم بتصريف حمولتها من الصرف الصحي بالمجرى المائي بالمخالفة للقانون.
وكلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة باتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وتغليظ العقوبة والتحفظ على السيارة المخالفة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بتطهير المجرى المائي للترعة لإعادته لحالته الأولى. 
كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز المار بنطاقهم ترعة المريوطية واي مجاري مائية بتشديد جهود الرصد والمتابعة لضبط أي سيارات تقوم بكسح مياه الصرف الصحي بالمصارف المائية للحفاظ على البيئة وضمان سلامة المياه المستخدمة في الزراعة مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كل من تسول له نفسه إلحاق أي ضرر بالمجاري المائية أو تلويثها. 
وفي السياق ذاته أفادت مديرية الزراعة بأن مياه ترعة المريوطية لا تستخدم في ري الأراضي الزراعية بالمناطق التي شهدت وجود للبقع الزيتية في القطاع من منطقتي سقارة وشبرامنت بالبدرشين وحتى مدينة كرداسة.

ويناشد المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والإبلاغ الفوري عن أي سلوكيات مماثلة والاتصال بالخط الساخن ١١٤ عمليات محافظة الجيزة للتعامل مع تلك المخالفات في الحال.

IMG-20240816-WA0041 IMG-20240816-WA0042 IMG-20240816-WA0039 IMG-20240816-WA0040 IMG-20240816-WA0037 IMG-20240816-WA0038 IMG-20240816-WA0036 IMG-20240816-WA0035

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيزة بقع زيتية المريوطية محافظة الجیزة IMG 20240816

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية

 احتفت شركة مياه الإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر بتخريج أول دفعة من طلبة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي، وجاء ذلك  تحت رعاية  المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وشهد الحفل حور كلًا من، رضا مستشار المدارس بالشركة القابضة، والمهندسة أمل حسان مدير عام التعليم الفني بالإسكندرية وقيادات المدرسة والمدرسين والمدربين وقيادات التربية والتعليم بمنطقة العامرية التعليمية برئاسة بسيوني محمد بسيوني مدير عام الإدارة.

زأكد المهندس أحمد جابر على أهمية التعليم الفني في تأهيل الكوادر الشابة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتلبية إحتياجات القطاع، كما أن المدرسة تعمل على تطوير برامجها التعليمية وتحديثها بشكل مستمر لتلبية متطلبات الصناعة وتقديم أفضل مستوى من التعليم الفني.

وتعكس هذه المناسبة التزام المدرسة بتقديم تعليم متميز يواكب التطورات التكنولوجية في مجال المياه والصرف الصحي، مما يسهم في تعزيز قدرات الطلاب وإعدادهم بشكل جيد لمواجهة تحديات سوق العمل.

واختتم "جابر"  الحفل  بتسليم الشهادات للخريجين والمتميزين، مشيدًا بجهودهم ونجاحهم في إتمام مراحل دراستهم علميًا وعمليًاوقدم لهم التهاني والتمنيات بالنجاح في المستقبل القادم.

مقالات مشابهة

  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • مياه الفيوم تعلن اجتياز معمل المعايرة إختبار الكفاءة الفنية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • «التأمينات» توضح 4 أسباب تؤدي إلى عدم استحقاق الأخت معاش عن أخيها.. ما هي؟
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية