الثورة نت/..

نفذت أمانة العاصمة ممثلة بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة، خلال الأسبوع الماضي، أعمال ترميم وصيانة في الشوارع المتضررة من سيول الأمطار في مختلف المديريات.
وشملت الأعمال، التي نفذتها فِرق الطوارئ الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية، ترميم حفر وهبوطات، وتعبئتها بطبقة من الإسفلت، ودك الطبقة الأساس، والتنظيف وترحيل المخلفات في الشوارع المتضررة المستهدفة.


وأوضح مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الإنسي أن الوحدة استنفرت كافة طاقاتها وإمكانياتها، وكلفت عددا من الفِرق الفنية والهندسية الميدانية لتنفيذ أعمال صيانة وترميم الشوارع المتضررة من سيول الأمطار، وتعبئة الحفر وإصلاح الهبوطات الإسفلتية.
وأشار إلى أن الوحدة تنفذ مشروع الصيانة الدورية الطارئة والوقائية، وشملت الأعمال صيانة وإعادة تأهيل واستحداث مناهل ومجاري السيول بعد جسر المالية وحي الأمن المركزي في السبعين، وكذا تعبئة الحفر والهبوطات بالأسفلت في شارع الأربعين وجولة الثقافة والشوارع المحيطة.
ولفت المهندس الإنسي إلى أن الفِرق الفنية الأخرى استهدفت صيانة وترميم الحفر في الشارع الممتد من جولة الجمنة حتى جولة عمران، وشارع التلفزيون بالجراف الغربي، ضمن أعمال مشروع الطوارئ بتمويل المجلس المحلي في الأمانة.
وذكر أن أعمال الصيانة والترميمات الإسفلتية، التي نفذتها الفرق الميدانية، شملت تنظيف وتحديد الحفر ورشها وتعبئتها بالأسفلت الساخن في الشوارع المتضررة من السيول، ابتداءً من تقاطع شارع الدائري وصولاً إلى نهاية شارع الرباط، وكذا شوارع جيبوتي.
وأكد مدير الوحدة التنفيذية أن العمل جارٍ بوتيرة عالية في تنفيذ الترميمات، وإضافة الطبقات الإسفلتية في عدد من شوارع أمانة العاصمة المتضررة من السيول.
وأشار إلى استمرار أعمال فِرق وحدة الطوارئ في تعبئة الحفريات الطارئة المعيقة لحركة السير، وإصلاح وردم الهبوطات الإسفلتية في مختلف شوارع مديريات الأمانة، بحسب خطة العمل الميدانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الوحدة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

دشن أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، حملة نظافة في شوارع ومداخل العاصمة في إطار الاستعدادات والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

تأتي الحملة بمشاركة مجتمعية في مختلف المديريات، مع تواصل أعمال الترميم والتحسين والتشجير والتزيين للشوارع والساحات والحدائق العامة والمداخل الرئيسية، التي تنفذها أمانة العاصمة ومكاتبها التنفيذية والمديريات لإظهارها بشكل جمالي وحضاري يليق بعظمة المناسبة ومكانتها الغالية في نفوس اليمنيين.

وخلال التدشين بمديرية معين بحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين ومديري مشروع النظافة إبراهيم الصرابي والمديرية عبدالملك الرضي، استهدفت الحملة رفع المخلفات والأتربة والمظاهر المشوهة في شارع الأربعين بمذبح وسوق السنينة والشوارع الفرعية.

وأكد أمين العاصمة أهمية المشاركة المجتمعية في حملات وأعمال التهيئة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، بصورة مشرفة وجمالية تليق بقدسية المناسبة والابتهاج بمولده الشريف صلوات الله عليه وآله.

ودعا كافة قيادات وأبناء أمانة العاصمة إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات والحملات وصولاً إلى الخروج المشرف في المهرجان المحمدي، الذي سيقام في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين حباً وتعظيماً لرسول البشرية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بأمانة العاصمة يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمن البيضاء: نطالب أصحاب البيوت المتضررة من سيول العام الماضي بتركها
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية بأمانة العاصمة وأمسيات بمديرية شعوب احتفاءً بالمولد النبوي
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • د.حماد عبدالله يكتب: عاصمة جمهورية مصر العربية "القاهرة"!!
  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي