نشر حزب الله اليوم الجمعة مشاهد جديدة عن منشأة عسكرية ضخمة تحت الأرض تحمل اسم "عماد 4". يعرض الفيديو المنشور على وسائل الإعلام التابعة للحزب، تفاصيل دقيقة عن شبكة أنفاق متطورة ومعدات عسكرية متقدمة، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

اعلان

كما تظهر المشاهد أن منشأة حفرها الحزب بعمق تحت الأرض، تحتوي على شاحنات عسكرية، دراجات نارية، ومنصات لإطلاق الصواريخ.

تتنقل الشاحنات ضمن الأنفاق الواسعة، التي بدت مضاءة بشكل واضح، وصولاً إلى بوابة تُفتح آلياً إلى الخارج، ما يُظهر إمكانية إطلاق الصواريخ من هذا الموقع.

اختار الحزب توقيتًا حساسًا لعرض قدراته العسكرية، حيث يتصاعد التوتر مع إسرائيل ويتزامن ذلك مع جهود دبلوماسية مكثفة تسعى إلى تحقيق اتفاق هدنة في قطاع غزة.

وفي مقطع صوتي داخل الفيديو، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن "الحزب اليوم أقوى من أي وقت مضى، مجهزة بقدرات وإمكانات هائلة للتصدي لأي اعتداء". وأضاف أن المنشأة المعروفة بـ "عماد 4" تمثل جزءًا من شبكة أكبر وأعمق، لا يملك تفاصيلها سوى القلة.

بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهتهحرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران

وأشار نصر الله إلى أن أي محاولة استباقية لمواجهة قدرات حزب الله ستكون غير مجدية، مؤكدًا أن المنشأة التي عرضها الفيديو تحمل رسالة واضحة للجيش الإسرائيلي بأن الحزب على أتم استعداد لمواجهة كافة التهديدات. وأضاف:"المعركة ستمتد من الحدود اللبنانية إلى البحر الأحمر، وبالتالي الاستعداد للتصدي لأي هجوم".

من جانبها، وصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الفيديو الذي نشره حزب الله اليوم بـ"الترهيبي". فقد أظهر الفيديو أنفاقًا ضخمة مزودة بأجهزة كمبيوتر وإضاءة، بعمق وحجم يسمح بمرور الشاحنات والدراجات النارية بكل سهولة.

تأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة، بما في ذلك المحادثات الجارية في قطر لوقف إطلاق النار في غزة والتي يسعى خلالها قادة الدول إلى تهدئة الأوضاع ومنع التصعيد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهته هدوء حذر في نهاريا والشمال: السكان يترقبون ردود فعل حزب الله وإيران هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا البرازيل إسرائيل العراق فيضانات - سيول إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا البرازيل إسرائيل العراق فيضانات سيول إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو

بعد مرور أكثر من 11 شهرًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تحت مسمي الضغط العسكري من أجل إعادة المحتجزين وتدمير الفصائل الفلسطينية والتي باءت جميعها بالفشل حتى الآن، أصبح الداخل الإسرائيلي يضيق ذرعًا بالحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو الأكثر دموية، حيث لم يعد يهتم سوى ببقائه السياسي.

الأكثر دموية

وبحسب تقرير لقناة القاهرة الاخبارية، فإن الإسرائيليين ضاقوا ذرعًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأكثر دموية في تاريخ دولة الاحتلال، كما يلقبه سياسيون إسرائيليون.

وأضاف التقرير أن نتنياهو يسعى لنسف جهود الوساطة الرامية والتي تهدف إلى وقف إطلاق النار، وإبرام صفقة لتبادل المحتجزين في قطاع غزة، جعلت الإسرائيليين غاضبين من تلك الحكومة، فمن تظاهرات لا تهدأ حدتها إلى تهديدات داخل الجيش بالاستقالة.

تهديدات قيادات عسكرية بالاستقالة

وبحسب قناة القاهرة الاخبارية، فإنه بسبب تعنت رئيس حكومة الاحتلال، أصبح العديد من كبار الضباط يهددون بتقديم استقالتهم، حيث يتهمونه بالتلاعب المستمر والمراوغة، والتهرب من اتخاذ قرارات جريئة لإنهاء الحرب، وفق ما نشرت صحيفة واينت العبرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن أسباب التصعيد التي تعاني منه إسرائيل سواء في الضفة الغربية أو غزة أو الشمال، سببه محاولات نتنياهو المستمرة التنصل من مسؤوليات واستعانته بوزراء متطرفين مثل إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

تحذير المؤسسة الأمنية

وبسبب تلك الأزمات حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد المؤسسة الأمنية من تصعيد في الضفة الغربية، واصفا إياها أنها على حافة انفجار كبير.

في تلك الأثناء تتوالى الدعوات باستمرار التظاهرات في تل أبيب لإسقاط نتنياهو، وفي الوقت نفسه يصف الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يائير جولان، نتنياهو بأنه بدفع إسرائيل لنقطة الخطر الوجودي مرة أخرى.

ويومًا بعد الأخر تظهر الانقسامات التي تعاني منها إسرائيل بسبب كذب نتنياهو من جهة، وفشله في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها سابقًا، خاصة فيما يتعلق بالإفراج عن المحتجزين في غزة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسات الأسرى تنعى والد الأسير عماد البرغوثي من رام الله
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • بترسانة عسكرية ضخمة.. "أوشن" أكبر تدريبات بحرية روسية في 2024
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن
  • قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً