عاجل- وائل الدحدوح يبدأ رحلته العلاجية في ألمانيا ويطلب من متابعيه الدعاء.. ناشد مراسل الجزيرة في غزة "وائل الدحدوح" متابعيه على منصة انستغرام بالدعاء له ولأهل غزة وفلسطين. حيث سيبدا بمرحلة علاجية في ألمانيا، وطلب من متابعيه الدعاء له بالشفاء العاجل.

وقال الدحدوح في منشور له على إنستغرام: "محرج أن أطلب منكم الدعاء بالشفاء وأهلنا في غزة وفلسطين بأمس الحاجة إليه،لكنني بحاجة إلى دعائكم الصادق حيث أنني بدأت رحلة علاج ضرورية في ألمانيا"

رحلة علاجية إلى الدوحة


وكان وائل الدحدوح قد بدا رحلته العلاجية في مدينة حمد الطبية بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد تعرضه لإصابة نتيجة قصف إسرائيلي استهدف فريق الجزيرة منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

إصابة وائل الدحدوح واستشهاد زميله

 
وأصيب الدحدوح أثناء تغطيته لأحداث ميدانية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك خلال قصف إسرائيلي استهدف فريق الجزيرة وأدى القصف إلى إصابة الدحدوح واستشهاد زميله المصور سامر أبو دقة.
وخضع وائل الدحدوح لسلسلة من الفحوص الطبية في مستشفى حمد العام بقطر، حيث سيتم تحديد العلاج اللازم له بعد إصابته في الهجوم.

مأساة عائلية في حرب غزة


وواجه الدحدوح فاجعة شخصية كبيرة خلال الحرب، حيث قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي زوجته وابنه وابنته وحفيده الرضيع في غارة جوية على جنوب غزة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ورغم إعلان الاحتلال أن المنطقة آمنة، استهدفها بالقصف.

استشهاد نجل الدحدوح الأكبر


وفي السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، تلقى الدحدوح صدمة أخرى باستشهاد نجله الأكبر، الصحفي حمزة، إلى جانب زميله مصطفى ثريا، عندما استهدفت قوات الاحتلال سيارتهما في غزة.

تغطية الحرب رغم الألم


رغم المصائب والمصاعب التي واجهها هذا البطل، ظل وائل الدحدوح حاضرًا على شاشة الجزيرة، حيث واصل تغطية أحداث الحرب الإسرائيلية على غزة، مسلطًا الضوء على الجوانب الإنسانية ومعاناة سكان القطاع على مدار أكثر من 100 يوم من الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وائل الدحدوح الصحفي وائل الدحدوح الدحدوح وائل الدحدوح فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

“أنت تقدم الأمنيات الطيبة فقط؟”.. سؤال محرج لـ “بوريل” بشأن غزة.. والأخير ينفعل

وجه تامر نصرة، مراسل فضائية "العربية"، تسأل إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حول تصريحاته في رفح بشأن قدرة الاتحاد الأوروبي المحدودة على الضغط على إسرائيل، مشيرًا إلى التناقض بين هذا التصريح وبين العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية القوية التي تربط الاتحاد الأوروبي ودوله بإسرائيل، متسائلًا ما إذا كانت هذه هي الرسالة التي سيحملها بوريل إلى اجتماع وزراء الخارجية في جامعة الدول العربية وفي زيارته إلى لبنان، مجرد أمنيات طيبة وإدانات؟.

وزير الخارجية: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم في المنطقة بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية وجوزيف بوريل

وأجاب "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن ما يفعله الاتحاد الأوروبي لا يتوقف على "التمنيات الطيبة" فقط، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر داعم للقضية الفلسطينية، وخاصة من خلال تقديم المساعدات المالية لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يمثل مجموعة دول تختلف في مواقفها، لكن ذلك لا يعوق قدرة الاتحاد على العمل بأقصى ما يمكن.

وشدد "بوريل"، على أن الاتحاد الأوروبي قدم دعمًا ملموسًا للقضية الفلسطينية والموقف الإنساني في غزة، داعيًا إلى مراجعة حجم المساعدات التي تم إرسالها إلى غزة، مؤكدًا أنه لا يوجد طرف آخر يقدم أكثر مما يقدمه الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • الفنان وائل الفشني يحيي احتفال نقابة الصحفيين بالمولد النبوي
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • “أنت تقدم الأمنيات الطيبة فقط؟”.. سؤال محرج لـ “بوريل” بشأن غزة.. والأخير ينفعل
  • أكرم طيري: ليتني لم أطلب بخروج صوت رسمي من النادي الأهلي
  • مبادرة سلام جديدة تثير جدلًا.. ألمانيا تتوسط لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • إلى أبي في رحيله.. حزن مدينتك مُقِيم لكنني بين أهلي
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا